أليغري: اليوفي لن يتوقف... نسعى لنكون قريبين من قمة الجدول

أليغري (رويترز)
أليغري (رويترز)
TT

أليغري: اليوفي لن يتوقف... نسعى لنكون قريبين من قمة الجدول

أليغري (رويترز)
أليغري (رويترز)

قال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس إن فريقه لا يستطيع التوقف ويجب عليه مواصلة العمل بجدية بعد هدف قاتل أهداه الانتصار 2-1 على مونزا في الدوري الإيطالي لكرة القدم الجمعة.

وكاد يوفنتوس يفقد نقطتين بعدما استقبل هدفاً من أول تسديدة على المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بواسطة فالنتين كاربوني، لكن فيدريكو غاتي حسم الانتصار بعد ثلاث دقائق، ليثأر الفريق لخسارتيه أمام المنافس ذاته الموسم الماضي ودون أن يسجل حينها أي هدف.

وقال أليغري لمنصة «دازون» بعد الفوز بشق الأنفس: «هذا فوز مهم؛ لأنه جاء أمام فريق قوي يلعب بشكل رائع. صنعنا بعض الفرص لتعزيز التقدم، لكن استمر المنافس في الدفاع. نحن لم نرغب في المخاطرة، لكن تركنا مساحة كبيرة لكاربوني وهو لاعب جيد».

وأضاف: «كان رد فعلنا سريعاً. كل التحية للاعبين الذين كانت لديهم رغبة كبيرة في الفوز».

وتابع: «نحن نعرف حدودنا وسنعمل على التحسن. لا نستطيع التوقف، بل على العكس نحتاج إلى مواصلة العمل... لنبقى في أقرب مكان ممكن من قمة الجدول».

وقفز يوفنتوس إلى صدارة الدوري برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، ويتقدم بنقطة واحدة على إنتر ميلان صاحب المركز الثاني الذي يخوض مواجهة صعبة في ضيافة نابولي غداً (الأحد).

وأهدر دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس ركلة جزاء للمرة الثالثة في خمس مباريات؛ لذا فقد يضطر المدرب أليغري إلى الاعتماد على لاعب آخر في الركلات المقبلة.

وقال مدرب يوفنتوس: «سنرى ما سيحدث. إذا أهدر لاعب ركلة جزاء، فهذا لا يعني أنه لن ينفذ مجدداً. قدم دوسان مباراة جيدة وحافظ على تركيزه وهذا أهم شيء. بالنسبة لأي شيء آخر، فسنرى. لقد قدم مباراة فنية جيدة».


مقالات ذات صلة

اتفاق مبدئي بين النصر وحارس يوفنتوس تشيزسني

رياضة سعودية سينتهي عقد تشيزسني مع يوفنتوس في يونيو 2025 (رويترز)

اتفاق مبدئي بين النصر وحارس يوفنتوس تشيزسني

توصل نادي النصر إلى اتفاق مبدئي مع حارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي، البولندي فويتشيتش تشيزسني، على عقد لمدة عامين بقيمة 19 مليون يورو.

ذا أتلتيك الرياضي (وارسو)
رياضة عالمية أليغري وفيرغسون خلال نهائي أبطال أوروبا (رويترز)

يوفنتوس يتفق مع أليغري على إنهاء التعاقد بالتراضي

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن توصله إلى اتفاق مع المدرب ماسيميليانو أليغري لإنهاء عقده رسمياً بالتراضي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية اليوفي أعلن انسحابه رسمياً من مشروع الدوري الانشقاقي (الشرق الأوسط)

بعد انسحابه من دوري السوبر... اليوفي يعود للرابطة الأوروبية

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، انسحابه من مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، وطلب العودة إلى رابطة الأندية الأوروبية (إيكا).

«الشرق الأوسط» (روما )
رياضة عالمية لجنة في الحكومة الإيطالية لفحص الوثائق المقدمة من الأندية للاشتراك في المنافسات (غيتي)

«لجنة حكومية» ستراقب أندية الدوري الإيطالي مالياً

كشفت مسودة مشروع مرسوم اطلعت عليها «رويترز» قبل اجتماع لمجلس الوزراء أن إيطاليا ستشكل لجنة من الخبراء اليوم (الجمعة) للإشراف على الأندية مالياً.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية فرحة لاعبي اليوفي بالتعادل كانت كبيرة (إ.ب.أ)

يوفنتوس يفلت من خسارة مذلة أمام بولونيا

أفلت يوفنتوس من خسارة مذلة وبثلاثية نظيفة أمام مضيفه بولونيا وانتزع تعادلا مثيرا (3-3) الاثنين في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (روما)

مدرب صربيا: نخشى إصابة كوستيتش في أربطة الركبة

اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)
اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)
TT

مدرب صربيا: نخشى إصابة كوستيتش في أربطة الركبة

اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)
اضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع بلينغهام (أ.ف.ب)

قال دراغان ستويكوفيتش مدرب صربيا إنه يعتقد أن فيليب كوستيتش لاعب وسط فريقه تعرض لإصابة في أربطة الركبة اليسرى خلال الخسارة (1 - صفر) أمام إنجلترا في افتتاح مبارياته ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، يوم الأحد.

واضطر كوستيتش إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 43 بعد التحام مع جود بلينغهام لاعب وسط إنجلترا، سقط بعده على الأرض وطلب المساعدة الطبية فوراً.

وخرج لاعب يوفنتوس (31 عاماً) من الملعب وهو يبكي ودخل فيليب ملادينوفيتش بدلاً منه.

وأبلغ ستويكوفيتش مؤتمراً صحافياً في ملعب شالكه بمدينة جيلسنكيرشن «شعر كوستيتش بألم قوي في الجزء الخارجي من ركبته اليسرى ونخشى أنه تعرض لإصابة في الأربطة. سيخضع لفحص طبي (الاثنين)، ونأمل ألا يكون الأمر سيئاً كما يبدو».

وقال ستويكوفيتش إنه يعتقد أن فريقه كان يجب أن يحصل على نتيجة أفضل بعد الأداء القوي أمام إنجلترا، خاصة في الشوط الثاني، بعد أن تماسك الفريق ليجعل منافسه يشعر بالتوتر قرب النهاية.

وقال ستويكوفيتش «تمكنا من محاصرة إنجلترا، وأعتقد أننا لا نستحق الخسارة. كنا قريبين جداً اليوم من تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس جيد للغاية... لست راضياً عن النتيجة لست راضياً على الإطلاق. لكن ماذا يمكن أن أفعل الآن؟».

وأضاف «قلت للاعبين إنني كنت فخوراً بالأداء الذي قدموه وكل شيء ما عدا النتيجة. كل ما يمكننا فعله الآن هو الراحة والاستعداد لما هو قادم. ربما أهم مباراة في دور المجموعات أمام سلوفينيا».

وتتذيل صربيا بهذه الخسارة ترتيب المجموعة الثالثة دون نقاط بعد تعادل سلوفينيا (1 - 1) مع الدنمارك في وقت سابق (الأحد).

وتتصدر إنجلترا المجموعة قبل مواجهة الدنامرك، يوم الخميس المقبل، فيما تلعب صربيا ضد سلوفينيا.