ألمانيا تتقدم بطلب لاستضافة أولمبياد التزلج على الجليد الشتوي 2026

جانب من منافسات الزلاجات العالمية (الشرق الأوسط)
جانب من منافسات الزلاجات العالمية (الشرق الأوسط)
TT

ألمانيا تتقدم بطلب لاستضافة أولمبياد التزلج على الجليد الشتوي 2026

جانب من منافسات الزلاجات العالمية (الشرق الأوسط)
جانب من منافسات الزلاجات العالمية (الشرق الأوسط)

تعتزم ألمانيا التقدم بطلب لاستضافة منافسات الزلاجة الجماعية والزلاجات الصدرية والزحافات الثلجية في دورة ألعاب ميلانو - كورتينا الشتوية لعام 2026، حسبما صرح أندرياس تراوتفيتر، رئيس الاتحاد الألماني للزلاجات لوكالة الأنباء الألمانية الأربعاء.

وقال تروتفيتر «قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدخول في عملية التعبير عن الاهتمام، وسترسل اللجنة الأولمبية الألمانية الوثائق لإيطاليا بحلول الأول من الشهر القادم».

وأضاف: «كل شيء آخر متروك للإيطاليين ليقرروه».

حيث إنه في الجانب الإيطالي تم التخلي عن خطط إعادة بناء مسار أوجينيو مونتي المهدم في كورتينا بعد عدم استجابة أي شركة للمناقصة. وكانت هناك أيضا معارضة متزايدة سياسيا وعلنيا بسبب الآثار المالية والبيئية.

وبناء على ذلك، أبلغت الحكومة الإيطالية الشهر الماضي اللجنة المنظمة للأولمبياد الشتوية لعام 2026، أنه لا ينبغي تنفيذ المشروع في كورتينا والتفكير بدلا من ذلك في خيار أكثر استدامة.

وستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخ الأولمبياد الشتوية الممتد إلى 102عام، التي تشهد إقامة مسابقات خارج الدولة المضيفة، علما بأن النمسا وسويسرا تتنافسان أيضا على استضافة منافسات الزلاجات في الأولمبياد الشتوية المقبلة.

ومن المقرر أن يتضمن العرض الألماني مسارات الجليد الاصطناعي في شوناو أم كونيغسي في ولاية بافاريا، وألتنبرغ (ساكسونيا)، ووينتربرغ (شمال الراين فيستفاليا).


مقالات ذات صلة

رئيس «الأولمبية» الأميركية يدعو لهدنة في ظل النزاع مع «وادا»

رياضة عالمية جين سايكس رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأميركية (أ.ب)

رئيس «الأولمبية» الأميركية يدعو لهدنة في ظل النزاع مع «وادا»

دعا رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأميركية الخميس الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات والوكالات العالمية (الوادا) بالعمل معاً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية وفد مدينة سولت لايك سيتي يلتقط صورة مع باخ بعد فوزه باستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2034 (أ.ف.ب)

سولت لايك سيتي تفوز بشرف استضافة أولمبياد 2034 الشتوي

منحت اللجنة الأولمبية الدولية حق تنظيم أولمبياد 2034 الشتوي إلى سولت لايك سيتي الأميركية، الأربعاء، لتقام نسخة أولمبية جديدة في الولايات المتحدة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (أ.ف.ب)

«الأولمبية الدولية» تختار فرنسا لاستضافة الأولمبياد الشتوي 2030 بشرط

قالت اللجنة الأولمبية الدولية، الأربعاء، إنه تم اختيار فرنسا بشكل مشروط لاستضافة دورة الألعاب الشتوية لعام 2030 ويجب عليها الآن تقديم ضمانات مالية رئيسية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فرنسا تتقدم بطلب تنظيم الأولمبياد الشتوي 2030 (رويترز)

ملف فرنسا لاستضافة أولمبياد 2030 الشتوي يخضع لتصويت مشروط

قالت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء إن ملف فرنسا لطلب استضافة أولمبياد 2030 الشتوي سيخضع للتصويت الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية دورة ميلانو - كورتينا الشتوية 2026 (اللجنة الأولمبية الدولية)

منظمو ميلانو 2026 ما زالوا يبحثون عن خطط بديلة لمركز التزلج

قال منظمو دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ميلانو - كورتينا 2026 الثلاثاء إنهم ما زالوا يقيمون خططاً بديلة لمركز التزلج.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».