أبطال أوروبا: مان سيتي يحبط مخطط لايبزغ بريمونتادا ويظفر بالصدارة

هالاند محتفلا بهدفه في مرمى لايبزيغ (أ.ب)
هالاند محتفلا بهدفه في مرمى لايبزيغ (أ.ب)
TT

أبطال أوروبا: مان سيتي يحبط مخطط لايبزغ بريمونتادا ويظفر بالصدارة

هالاند محتفلا بهدفه في مرمى لايبزيغ (أ.ب)
هالاند محتفلا بهدفه في مرمى لايبزيغ (أ.ب)

قلب مانشستر سيتي الإنجليزي تأخره بهدفين أمام ضيفه لايبزغ الألماني إلى فوز مثير 3/2، الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز يانج بويز السويسري على ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي 2/ صفر.

وفي المباراة الأولى تقدم المهاجم البلجيكي الشاب لويس أوبيندا، بهدفين للايبزغ في الدقيقتين 13 و33، ولكن مانشستر سيتي انتفض في الشوط الثاني ورد بثلاثة أهداف، كانت كافية لفوزه بصدارة المجموعة.

ورد القناص النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند بهدف لسيتي في الدقيقة 54، ثم سجل فيل فودين هدف التعادل في الدقيقة 70 وتكفل المهاجم الأرجنتيني الدولي جوليان ألفاريز بتسجل الهدف الثالث في الدقيقة 87.


مقالات ذات صلة

مدريد تستعد لاستقبال ضخم لمبابي في «برنابيو»

رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

مدريد تستعد لاستقبال ضخم لمبابي في «برنابيو»

يستعد جمهور ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للاحتفال بالتعاقد مع النجم الفرنسي المهاجم كيليان مبابي، وذلك في التقديم الرسمي له، الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية انفتحت جبهة جديدة في المنافسة التي تبدو أبدية بين ميسي ورونالدو (الشرق الأوسط)

هل يمكن لميسي أن يلحق برونالدو في صدارة الهدافين الدوليين؟

انفتحت جبهة جديدة في المنافسة التي تبدو أبدية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة عالمية مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

حمض الريال النووي موجود في أنحاء «أوروبا 2024»... إلا إسبانيا!

فيما يلي ثلاث مقولات حتى وإن كانت قابلة للنقاش، إلا أنها تظل صحيحة على نطاق واسع.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية لا خيارات أمام خوان لابورتا مهما فعل (رويترز)

برشلونة مقبل على صيف مليء بالتقشف بسبب المشاكل المالية

التقط نسخة من أي صحيفة رياضية في برشلونة، ومن المحتمل أن تقرأ شائعات عن انتقالات محتملة، مثل لويس دياز لاعب ليفربول، أو نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو.

ذا أتلتيك الرياضي (برشلونة)

«أولمبياد باريس - سلة»: أستراليا تضرب بقوة على حساب إسبانيا

أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)
أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس - سلة»: أستراليا تضرب بقوة على حساب إسبانيا

أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)
أستراليا تألقت وهزمت إسبانيا في كرة السلة (أ.ف.ب)

بدأت أستراليا، صاحبة برونزية طوكيو قبل ثلاثة أعوام في أفضل نتيجة لها، مشوارها في مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس 2024 بقوة، من خلال فوزها المستحق على إسبانيا بطلة أوروبا، والوصيفة الأولمبية ثلاث مرات 92 – 80، السبت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتدين أستراليا بالفوز إلى ثلاثي «إن بي إيه» جوك لاندايل (28 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة)، وجوش غيدي (20 مع 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة)، ودايسون دانييلز (19 نقطة مع 7 متابعات)، في حين تألّق من الجهة الإسبانية لاعب ممفيس غريزليز سانتي ألداما (26 نقطة مع 5 متابعات)، وويلي هرنانغوميس (14)، إلا أنهما لم يحظيا بالمساندة الكافية من زملائهما؛ إذ لم يصل أي منهم إلى حاجز النقاط العشر.

وهيمنت أستراليا على اللقاء منذ البداية، ولم تسمح لمنافستها بالتقدم عليها سوى مرة واحدة (56 - 54 بعد 4 دقائق على بداية الربع الثالث)، منهية الربع الأول بفارق 10 نقطة 31 - 21 في مواجهة وصل خلالها الفارق بين المنتخبين حتى 14 نقطة.

وتحسّن أداء الإسبان وقلّصوا الفارق إلى 7 نقاط في نهاية الشوط الأول 42 - 49، بفضل سلة في الثانية الأخيرة من لورنسو براون، ثم واصلوا صحوتهم في الربع الثالث حتى باتوا على بُعد أربع نقاط من الأستراليين 47 - 51، بعد نحو دقيقة ونصف الدقيقة على البداية، وصولاً إلى التقدم للمرة الأولى 56 - 54، بعد نحو 4 دقائق على بدايته بفضل ثلاثية من ألداما.

لكن الأستراليين استعادوا زمام المبادرة، وابتعدوا مجدداً حتى وصل الفارق إلى 10 نقاط بثلاثية من دايسون دانييلز قبل نحو دقيقة على نهاية الربع، ثم حدّدوا وتيرة الربع الأخير؛ إذ ابتعدوا بفارق 11 نقطة في بدايته (71 - 60). حافظوا بعدها على أفضليتهم حتى النهاية رغم المحاولات الإسبانية للعودة، وأنهوا المواجهة بفارق 12 نقطة 92 - 80 بعد ثلاثية في الوقت القاتل لدانييلز.

وتُلعب لاحقاً في المجموعة ذاتها يونان يانيس أنتيتوكونمبو مع كندا ولاعبيها العشرة في «إن بي إيه»، أبرزهم بالتأكيد جمال موراي (دنفر ناغتس)، وشاي غيلجيوس - ألكسندر (أوكلاهوما سيتي ثاندر).