صلاح: كرست حياتي لكرة القدم... والمنافسة مع السيتي جعلتنا أفضل

صلاح أكد أن المنافسة مع السيتي تركت أثراً إيجابياً لديهم (إ.ب.أ)
صلاح أكد أن المنافسة مع السيتي تركت أثراً إيجابياً لديهم (إ.ب.أ)
TT

صلاح: كرست حياتي لكرة القدم... والمنافسة مع السيتي جعلتنا أفضل

صلاح أكد أن المنافسة مع السيتي تركت أثراً إيجابياً لديهم (إ.ب.أ)
صلاح أكد أن المنافسة مع السيتي تركت أثراً إيجابياً لديهم (إ.ب.أ)

أكد محمد صلاح مهاجم ليفربول أن المنافسة مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم جعلته هو وفريقه أفضل.

ويتصدر سيتي المسابقة برصيد 28 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على فريق المدرب يورغن كلوب قبل مواجهتهما بإستاد الاتحاد، السبت. وفي موسم 2018 - 2019، نال سيتي اللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي قاده صلاح للتتويج في الموسم التالي لأول مرة منذ 1990.

وابتعد ليفربول عن المنافسة في 2021 قبل أن يخسر اللقب مرة أخرى بفارق نقطة لصالح فريق المدرب بيب غوارديولا في 2022.

وقال صلاح، في مقابلة مع فلوران سيناما - بونغول، لاعب ليفربول السابق، نشرها موقع النادي في الإنترنت: «إنها تجعلنا أفضل، تجعلنا أفضل كلاعبين، وأنا واثق من أنها تجعل المدرب أفضل. عندما تعلم أن هناك فريقاً سيفوز، وهناك من ينتظر خسارتك، تجتهد بشكل أكبر من المعتاد. (المنافسة) تجعلنا أفضل كفريق وكلاعبين».

وأحرز المهاجم المصري 10 أهداف في الموسم الحالي في المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة خلف إرلينغ هالاند مهاجم سيتي، ويحتاج إلى هدف واحد للوصول إلى 150 هدفاً في مسيرته في الدوري الإنجليزي، سواء مع ليفربول أو فريقه السابق تشيلسي.

وأوضح صلاح أنه من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات فهو بحاجة إلى العمل بشكل أكبر، وشدد على اهتمامه بتفاصيل صغيرة. وأضاف المهاجم، الذي يحتاج إلى هدفين للوصول إلى 200 هدف في مسيرته مع ليفربول بجميع المسابقات: «أكرس حياتي لكرة القدم. أريد أن أكون جاهزاً طيلة الوقت، لذا فالتفاصيل البسيطة تصنع فارقاً كبيراً».


مقالات ذات صلة

ريان رينولدز يعرض على محمد صلاح الانضمام لنادي ريكسهام

يوميات الشرق نجما هوليوود الممثلان ريان رينولدز (يمين) وهيو جاكمان ضمن ترويجهما لفيلم «ديدبول وولفرين» في نيويورك (رويترز)

ريان رينولدز يعرض على محمد صلاح الانضمام لنادي ريكسهام

وجّه نجما هوليوود الممثلان ريان رينولدز وهيو جاكمان، رسالة طريفة إلى اللاعب المصري في نادي ليفربول محمد صلاح.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية محمد صلاح (رويترز)

محمد صلاح وإندو نجما ليفربول لن يشاركا في الأولمبياد

سيكون محمد صلاح وواتارو إندو متاحين للمشاركة مع ليفربول في الجدول الكامل للموسم التحضيري للموسم الجديد حيث لن يشاركا في الأولمبياد.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عربية محمد صلاح رفقة حسام وإبراهيم حسن في معسكر منتخب مصر (الاتحاد المصري لكرة القدم)

صلاح ينضم لتشكيلة مصر تحت قيادة حسام حسن لأول مرة

انضم محمد صلاح إلى تشكيلة منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن (السبت)، لتكتمل بذلك صفوف الفريق قبل خوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية محمد صلاح وعائلته بعد مباراة لليفربول (غيتي)

محمد صلاح... اللاعب الأكثر قيمة تجارية في «بريمرليغ»

ليست الأرقام المهمة هي التي ستحدد إرث ليفربول، ولكن التي قُدمت بهدوء في مارس (آذار) هي ما ساعدت على توضيح قيمة محمد صلاح في ضوء مختلف.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عربية محمد صلاح (رويترز)

صلاح يعود إلى منتخب مصر لأول مرة بقيادة حسن

عاد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى قائمة منتخب مصر لكرة القدم،استعداداً لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المونديال.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».