«إيه تي بي»: رونه يحقق فوزه الأول بانسحاب تسيتسيباس

رونه أنعش حظوظه ببلوغ نصف النهائي (أ.ب)
رونه أنعش حظوظه ببلوغ نصف النهائي (أ.ب)
TT

«إيه تي بي»: رونه يحقق فوزه الأول بانسحاب تسيتسيباس

رونه أنعش حظوظه ببلوغ نصف النهائي (أ.ب)
رونه أنعش حظوظه ببلوغ نصف النهائي (أ.ب)

استفاد الدنماركي هولغر رونه من انسحاب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس كي يحقق فوزه الأول في بطولة «إيه تي بي» الختامية لكرة المضرب، وذلك بعدما استهل مشواره الأول في نسخة تورينو 2024 بالخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في منافسات المجموعة الخضراء.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، قرر تسيتسيباس الذي خسر مباراته الأولى في النسخة الرابعة والخمسين من البطولة أمام البطل المحلي الإيطالي يانيك سينر بمجموعتين، الانسحاب من مواجهته مع رونه حين كان متخلفاً في المجموعة الأولى 1 - 2.

وبدا واضحاً أن اليوناني المصنف سادساً يعاني بدنياً، ما دفعه إلى طلب تدخل الطبيب من أجل تلقي العلاج قبل أن ينسحب في النهاية بعد 17 دقيقة في أرض الملعب.

وبهذا الانسحاب، انتهى مشوار اليوناني البالغ 25 عاماً عند دور المجموعات لهذه البطولة التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، للعام الرابع توالياً، وذلك بعدما افتتح باكورة مشاركاته فيها بإحراز اللقب عام 2019 بالفوز على النمساوي دومينيك تيم.

وبفوزه الأول في أول مشاركة له في البطولة، أنعش رونه (20 عاماً) حظوظه ببلوغ نصف النهائي على أن تكون المواجهة الأخيرة التي تجمعه الخميس بسينر مصيرية، إلا في حال حقق الأخير المفاجأة في وقت لاحق الثلاثاء بالفوز على ديوكوفيتش ما يجعل المنافسة على البطاقة الثانية بين الأخير والدنماركي.

وفي حال انسحاب تسيتسيباس نهائياً من البطولة، سيحل بدلاً منه البولندي هوبرت هوركاتش المصنف تاسعاً لتعويضه في المباراة الأخيرة الخميس ضد ديوكوفيتش، الذي ضمن إنهاء العام في صدارة تصنيف المحترفين بعد فوزه في مباراته الأولى على رونه في لقاء استغرق أكثر من ثلاث ساعات.


مقالات ذات صلة

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

رياضة عالمية كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنفة الثانية على العالم إلى دور الثمانية ببطولة برلين للسيدات المقامة على الملاعب العشبية في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية يانيك سينر يتقدم في بطولة هاله (د.ب.أ)

«دورة هاله»: سينر إلى ربع النهائي بفوزٍ صعب على ماروشان

بلغ الإيطالي يانيك سينر المصنّف الأول عالمياً ربع نهائي دورة هاله الألمانية الدولية العشبية في كرة المضرب (500 نقطة) عقب فوزه على المجريّ فابيان ماروشان

«الشرق الأوسط» (هاله)
رياضة عالمية  التشيكية ماركيتا فوندروسوفا غادرت برلين للإصابة (د.ب.أ)

الإصابة تبعد التشيكية فوندروسوفا عن «دورة برلين»

تعرضت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون للتنس لإصابة مقلقة قبل انطلاق البطولة حيث اضطرت للانسحاب من بطولة برلين.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس يغادر الملعب حزيناً بعد هزيمته أمام البريطاني درايبر (إ.ب.أ)

«دورة كوينز»: ألكاراس يودّع من ثمن النهائي

ودّع الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنّف ثانياً عالمياً، «دورة كوينز» الإنجليزية لكرة المضرب من ثمن النهائي بخسارةٍ صادمةٍ أمام البريطاني جاك درايبر.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيلينا ريباكينا تتقدم في برلين (رويترز)

«دورة برلين»: ريباكينا إلى ربع النهائي للمرة العاشرة هذا الموسم

بلغت الكازخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة عالمياً، ربع النهائي للمرة العاشرة هذا الموسم من أصل 11 مشاركة... وذلك بفوزها على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا.

«الشرق الأوسط» (برلين)

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
TT

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)

اعترف غاريث ساوثغيت،المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بأن الظهور الباهت لفريقه في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حالياً في ألمانيا، يأتي بسبب الضغوط الملقاة على عاتق نجومه في المسابقة القارية.

وأطلقت الجماهير صياحات الاستهجان على لاعبي منتخب إنجلترا عقب التعادل المخيب للفريق 1 / 1 مع منتخب الدنمارك مساء الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة.

واستهل منتخب إنجلترا، الذي يتصدر الترشيحات للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة، مسيرته في المجموعة بالفوز 1 / صفر على صربيا في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.

وكان الفريق الملقب بـ(الأسود الثلاثة) مطالباً بالفوز على الدنمارك بالجولة الثانية للمجموعة من أجل ضمان الصعود للأدوار الإقصائية في البطولة، التي حصل على وصافتها في النسخة الماضية (يورو 2020)، وكذلك حسم صدارة المجموعة دون انتظار لقائه مع نظيره السلوفيني في الجولة الأخيرة.

وفشل المنتخب الإنجليزي في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله نجمه المخضرم هاري كين، في المباراة التي أقيمت بمدينة فرانكفورت، بعدما استقبلت شباكه هدف التعادل من خلال مورتن هيولماند، لتطلق جماهير الفريق التي احتشدت في المدرجات صيحات الاستهجان.

وقال ساوثغيت، الذي يتعرض لانتقادات شديدة قبل لقاء الفريق الأخير بالمجموعة ضد سلوفينيا يوم الثلاثاء المقبل: «من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب الأداء الذي قدمناه».

وأوضح المدرب الإنجليزي: «يتعين علينا أن نذهب ونحلل ذلك بعمق ونجد بعض الحلول لمعالجة المشكلات التي لدينا. خلال الأيام القليلة القادمة سنقضي الكثير من الوقت في القيام بذلك».

وشدد ساوثغيت: «ينبغي علينا أن نبقى هادئين داخل المجموعة ونجد حلولاً جيدة لتحسين الأوضاع».

وأتم حديثه قائلاً: «منتخب إنجلترا لم يؤد المطلوب منه كفريق أمام الدنمارك ولم نخجل من ردود الفعل السلبية من المدرجات».

يذكر أن منتخب إنجلترا يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الدنمارك وسلوفينيا، اللذين

يتقاسمان المركز الثاني، فيما يقبع منتخب صربيا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.