تايسون لـ«الشرق الأوسط» بعد افتتاح أكاديميته: المكان رائع جداً

بعدما أنهى مهمته التدريبية مع الكاميروني فرانسيس نغانو، بطل فنون القتال المختلطة للوزن الثقيل، في نزال أشرس رجل على وجه الأرض، بأداء مبهر للنجم الكاميروني الذي خسر أمام تايسون فيوري بقرار الحكام. بدأ أسطورة الملاكمة مايك تايسون استقبال المواهب في أكاديميته للملاكمة في العاصمة السعودية الرياض.

وقال تايسون في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» إنها المرة الأولى التي يفتتح فيها نادياً خاصاً به، مشيراً إلى أن المكان رائع ومحفز على التألق.

يذكر أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية، رئيس موسم الرياض، أعلن سابقاً توقيع اتفاقية مع جو غالاغير، مدرب الملاكمة الحائز على جوائز عالمية، ليتولى الإشراف على صالة مايك تايسون الرياضية للملاكمة.

ويأتي توقيع موسم الرياض للاتفاقية مع غالاغير كجزء من جهود المملكة المتواصلة للاستثمار في مجالات الملاكمة والترفيه، ويتولى غالاغير إدارة صالة الألعاب الرياضية الفريدة من نوعها والإشراف عليها، ومن المنتظر أن يفتح النادي أبوابه الشهر المقبل، ليبدأ في اكتشاف الجيل القادم من الملاكمين وتدريبهم وتطوير قدراتهم.

وسيشارك بطل العالم السابق للوزن الثقيل مايك تايسون نادي الملاكمة بخبراته وزياراته الدورية في إدارة النادي، وبحسب هذه الاتفاقية، سيتولى غالاغير كذلك تدريب الملاكم السعودي محمد العقل الذي من المنتظر أن يكون له شأن في عالم الملاكمة.

ويتمتع غالاغير بتاريخ غني، حيث درب كثيراً من أبطال الملاكمة البريطانيين والعالميين من المملكة المتحدة، بما في ذلك أنتوني كرولا وسكوت كويج وناتاشا جوناس ووليام سميث وكالوم سميث وبول بتلر، كما فاز مرتين بجائزة «يوكيه بوكسنج نيوز» لأفضل مدرب ملاكمة للعالم، كما كان أول فائز على الإطلاق في عام 2015، وهو كذلك أول مدرب مولود في المملكة المتحدة يحصل على لقب أفضل مدرب في العالم من مجلة «USARing» في عام 2015.