«الدوري الإيطالي»: تورام يعيد الإنتر للصدارة من شباك روما

تورام  يحتفل بهدفه في شباك روما مع زميله لاوتارو مارتينيز (إ.ب.أ)
تورام يحتفل بهدفه في شباك روما مع زميله لاوتارو مارتينيز (إ.ب.أ)
TT

«الدوري الإيطالي»: تورام يعيد الإنتر للصدارة من شباك روما

تورام  يحتفل بهدفه في شباك روما مع زميله لاوتارو مارتينيز (إ.ب.أ)
تورام يحتفل بهدفه في شباك روما مع زميله لاوتارو مارتينيز (إ.ب.أ)

أعاد الوافد الجديد الفرنسي ماركوس تورام فريقه إنتر إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بتسجيله هدف الفوز الشاق على روما 1/ 0 الأحد على ملعب «سان سيرو» في المرحلة العاشرة.

ودخل إنتر اللقاء باحثاً عن استعادة الصدارة من يوفنتوس الفائز السبت على فيرونا 1/ 0، لكنه بدا في طريقه للاكتفاء بالتعادل السلبي أمام فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قبل أن يقول تورام كلمته في وقت حاسم من اللقاء تحت أنظار والده ليليان بطل مونديال 1998.

ورغم أفضليته الميدانية والفرص العديدة، عانى إنتر للوصول إلى شباك روما الذي تحسَّنت نتائجه كثيراً في الآونة الأخيرة بعد فوزه بخمس مباريات متتالية محلياً وقارياً، قبل أن يأتي الفرج على يد تورام في الدقيقة 81، بعد عرضية من فيديريكو ديماركو، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في الدوري بقميص «نيراتسوري».

وكانت المباراة الأحد المواجهة الأولى لإنتر ضد مهاجمه السابق البلجيكي روميلو لوكاكو الذي أثار حفيظة النادي والجماهير عندما رفض توقيع انتقاله الدائم من تشيلسي الإنجليزي، ودخل في مفاوضات مع الغريمين يوفنتوس وميلان، قبل أن يلتحق في النهاية بروما.

وبالفوز الثامن لهذا الموسم، أحدها على جاره اللدود ميلان 5/ 1، رفع فريق المدرب سيموني إينزاغي رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن يوفنتوس وأربع عن ميلان الذي يخوض لاحقاً اختباراً شاقاً على أرض نابولي حامل اللقب ورابع الترتيب حالياً.

وفي المقابل، تجمد رصيد روما الذي أفلت من هدف ثانٍ في الثواني الأخيرة بعدما ارتدَّت تسديدة البديل البرازيلي كارلوس أوغوستو من العارضة (90)، عند 14 نقطة في المركز الثامن بعد لقاء أنهى شوطه الأول بـ12 محاولة على مرماه من دون أي فرصة له.

وحقق كالياري فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه فروزينوني 4 - 3 في مباراة مجنونة قلب فيها الطاولة على ضيفه بعدما تخلف 3/ 0.

وتخلَّى كالياري عن قاع الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطتين أمام ساليرنيتانا الذي تراجع للمركز الـ20 الأخير، فيما تجمد رصيد فروزينوني عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.


مقالات ذات صلة

كاسترو: لا أشك في طاقم حكام نهائي كأس الملك... لكننا نريد العدل

رياضة سعودية كاسترو خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

كاسترو: لا أشك في طاقم حكام نهائي كأس الملك... لكننا نريد العدل

أكد البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، أنه سعيد بوجود فريقه في نهائي كأس الملك، مشيراً إلى أن جميع الفرق أعطت كل ما لديها خلال البطولة.

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية فنسن كومباني (رويترز)

كومباني للاعبي بايرن: الهجوم والشجاعة سلاحي الدائم

كشف البلجيكي فنسن كومباني المدرب الجديد لبايرن ميونيخ المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الخميس عن طريقته في اللعب.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة سعودية «دوري الملوك» مزيج من الأفكار المثيرة لجذب الجماهير (كينغز ليغ)

«دوري الملوك»: أفكار بيكيه تجذب «جماهير العالم»

«دوري الملوك» أو «كينغز ليغ»، قد تكون سمعت بهذا الاسم في الأيام الأخيرة أو قرأت عنه تغريدة أو خبراً في منصات التواصل الاجتماعي وتحديداً منصة «إكس».

فهد العيسى (الرياض)
رياضة عالمية رويس يملك ولاء لا يتزعزع لدورتموند (رويترز)

«نهائي أبطال أوروبا»: كروس ورويس للرقصة الأخيرة

قبل 11 عاما خسر ماركو رويس لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد هزيمة بروسيا دورتموند أمام بايرن ميونيخ، لكنه سيحصل على فرصة أخرى في مباراته الأخيرة مع الفريق.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية رياض محرز (نادي الأهلي)

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026

«الشرق الأوسط» (الجزائر)

إلغاء دورة هامبورغ للسيدات بسبب «الأولمبياد»

هامبورغ لن تستضيف بطولة التنس للسيدات (منصة «إكس»)
هامبورغ لن تستضيف بطولة التنس للسيدات (منصة «إكس»)
TT

إلغاء دورة هامبورغ للسيدات بسبب «الأولمبياد»

هامبورغ لن تستضيف بطولة التنس للسيدات (منصة «إكس»)
هامبورغ لن تستضيف بطولة التنس للسيدات (منصة «إكس»)

قال منظمون، الخميس، إن مدينة هامبورغ لن تستضيف بطولة التنس للسيدات، المقررة في يوليو (تموز) المقبل؛ بسبب عدم وجود مكان لها، هذا العام الذي يشهد إقامة دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكر بيان أن البطولة التي كان مقرراً أن تقام في الفترة من 21 إلى 26 يوليو، ستقام، بدلاً من ذلك، في مدينة إياسي الرومانية، قبل العودة المقررة إلى هامبورغ، العام المقبل.

وسبق أن أقيمت منافسات السيدات والرجال معاً في بطولة هامبورغ، التي تقام بمركز روثنباوم للتنس، لكن البطولة الآن لديها منظمون مختلفون.

ومن المقرر أن تقام منافسات الرجال ببطولة هامبورغ، في الفترة من 15 إلى 21 يوليو المقبل، في الفترة التي تسبق أولمبياد باريس، لكن منافسات السيدات، التي سجلت فيها لاعبات؛ مِن بينهن أنجليكه كيربر المصنَّفة الأولى على العالم سابقاً، مشاركتهن بها، لم تجد موعداً بديلاً.

وقالت ساندرا رايشيل، مديرة البطولة: «نحن في عام استثنائي، وبعد دراسة جميع السيناريوهات التي يمكن تصورها، كان ينبغي علينا أن نقرر بقلب مثقل أخذ راحة قسرية من البطولة».

وأضافت: «نُجري بالفعل محادثات جيدة للتوصل إلى حل طويل الأمد للمستقبل في هامبورغ، إنها تستحق إقامة بطولة تنس للسيدات على مستوى عالمي».