هشاشة الدفاع تفزع الريال... والضغوط تتزايد لحسم صفقة مبابي

ريال مدريد لا يواجه مشكلة دفاعية بحسب مدربه (أ.ف.ب)
ريال مدريد لا يواجه مشكلة دفاعية بحسب مدربه (أ.ف.ب)
TT

هشاشة الدفاع تفزع الريال... والضغوط تتزايد لحسم صفقة مبابي

ريال مدريد لا يواجه مشكلة دفاعية بحسب مدربه (أ.ف.ب)
ريال مدريد لا يواجه مشكلة دفاعية بحسب مدربه (أ.ف.ب)

يغادر ريال مدريد الولايات المتحدة بكثير من الشكوك بعد فترة إعداد للموسم الجديد شهدت هزيمتين متتاليتين من برشلونة ويوفنتوس استقبل خلالهما ستة أهداف.

وبحسب وكالة رويترز، وقبل نحو أسبوع من انطلاق موسم دوري الدرجة الأولى الإسباني تحوم الكثير من علامات الاستفهام حول استعدادات فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بعد الجولة الأميركية.

وهناك فاز ريال على مانشستر يونايتد 2-صفر وميلان 3-2 ثم خسر من برشلونة 3-صفر ويوفنتوس 3-1، ليسجل ستة أهداف بينما استقبلت شباكه ثمانية أهداف في المباريات الأربع.

ورغم الأداء الجيد للفريق في بعض الفترات بدا أنه من السهل الوصول لمرماه وتكررت تهديدات المنافسين في ظل هشاشة الدفاع، رغم استمرار نفس الخط الخلفي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 قبل عامين (كاربخال وميندي وميليتاو وألابا والحارس كورتوا).

أنشيلوتي قال إن الريال ينقصه التوازن (إ.ب.أ)

وقال أنشيلوتي للصحافيين عقب الخسارة من يوفنتوس الليلة الماضية: «لسنا معتادين على هذه الهشاشة الدفاعية، يجب أن نتحسن دفاعياً، استقبلنا الكثير من الأهداف من هجمات مرتدة، ينقصنا التوازن ويجب أن نصحح الأمور».

لكن المدرب الإيطالي اعتبر مشكلة الدفاع «سهلة».

وأوضح: «تراجع الكتلة الدفاعية من الحلول المتاحة، من السهل تحسين التمركز والتركيز».

ويبدو أن الهجوم بحاجة إلى تحسن أيضاً بعد تسجيل ستة أهداف من 91 تسديدة على المرمى في المباريات الأربع السابقة.

ورحل الهداف كريم بنزيمة عن صفوف ريال للانتقال إلى الاتحاد السعودي، وترى صحيفة «ماركا» أن المستوى في أميركا يدفع ريال للضغط من أجل حسم صفقة كيليان مبابي في أسرع وقت ممكن في ظل توتر علاقة مهاجم فرنسا بناديه باريس سان جيرمان.

ويبدأ ريال الموسم الجديد بزيارة صعبة إلى أتليتيك بيلباو في سان ماميس في انطلاقة الدوري يوم 12 أغسطس (آب) الحالي.


مقالات ذات صلة

«كوبا أميركا»: أوتار الركبة اليمنى أزعجت ميسي أمام تشيلي

رياضة عالمية عمل أحد أفراد الطاقم الطبي للفريق على أعلى الساق اليمنى لميسي (أ.ب)

«كوبا أميركا»: أوتار الركبة اليمنى أزعجت ميسي أمام تشيلي

سيرى ليونيل ميسي «كيف ستسير الأمور» بعد أن خضع للعلاج من إصابة واضحة، في اللقاء الذي جرى أمام تشيلي في «كوبا أميركا» فجر اليوم (الأربعاء).

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة عالمية حارس مرمى كندا لفت انتباه الطاقم الطبي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: مساعد حكم يسقط مغشياً عليه في مواجهة بيرو وكندا

سقط مساعد حكم مغشياً عليه في الشوط الأول لمباراة بيرو وكندا، ضمن منافسات المجموعة الأولى بكأس «كوبا أميركا» لكرة القدم التي أقيمت في أجواء حارة ورطبة.

«الشرق الأوسط» (كانساس سيتي)
رياضة عالمية المكسيك تعاني من مشكلات في صفوفها (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: المكسيك تصطدم بفنزويلا في مباراة مصيرية

ستواجه المكسيك نظيرتها فنزويلا، في مباراة مصيرية، ضمن المجموعة الثانية بكأس «كوبا أميركا» لكرة القدم، في وقت لاحق، الأربعاء، بولاية كاليفورنيا.

«الشرق الأوسط» (كاليفورنيا)
رياضة عالمية ماتياج كيك (د.ب.أ)

مدرّب سلوفينيا: لم أتوقع التأهل إلى دور ثمن النهائي الأوروبي

قال مدرب سلوفينيا ماتياج كيك إن الحظ كان إلى جانب منتخب بلاده وأسهم بتأهله للمرة الأولى إلى ثمن نهائي «كأس أوروبا» لكرة القدم في ألمانيا

«الشرق الأوسط» (كولونيا)
رياضة عالمية سكالوني غاضب عقب خطأ خلال المباراة (إ.ب.أ)

سكالوني: الأرجنتين أظهرت غريزتها القاتلة أمام تشيلي

قال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إن منتخب بلاده بطل العالم أظهر غريزته الفولاذية والقاتلة بفوزه على تشيلي 1 - 0 الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (إيست راذرفورد (الولايات المتحدة))

سينر يتأهب لويمبلدون لتوسيع فارق الصدارة مع «منافسيه»

يانيك سينر (د.ب.أ)
يانيك سينر (د.ب.أ)
TT

سينر يتأهب لويمبلدون لتوسيع فارق الصدارة مع «منافسيه»

يانيك سينر (د.ب.أ)
يانيك سينر (د.ب.أ)

سيدخل يانيك سينر بطولة من الأربع الكبرى للتنس باعتباره اللاعب الأعلى تصنيفا لأول مرة في ويمبلدون، ويمكن للإيطالي المتألق توسيع الفارق مع مطارديه الرئيسيين من خلال الفوز بثاني ألقابه الكبرى هذا العام.

وبعد فوزه بأول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة، أصبح سينر أول لاعب إيطالي يعتلي عرش تنس الرجال بعد انسحاب نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة في وقت سابق من هذا الشهر.

كان سينر، الذي خسر أمام كارلوس ألكاراس الذي مضى قدما للفوز باللقب، في الدور قبل النهائي لرولان غاروس يفضل تأمين المركز الأول بشكل مختلف بعض الشيء، لكن اللاعب (22 عاما) وصل لقمة مستواه بانتصاراته في روتردام وميامي وهاله.

وقال سينر وهو اللاعب رقم 29 الذي يتصدر عرش تنس الرجال: «بالتأكيد، هذا يعني الكثير بالنسبة لي. كونك المصنف الأول على العالم يعني أنك قضيت عاما رائعا. في الواقع، كان عاما مذهلا مع الكثير من النجاح ومن الواضح أنني سعيد بهذا. من ناحية أخرى، لديك دائما بطولات. عليك أن تخوض أكبر البطولات. إنه لشرف كبير أن أكون جزءا منها وأتطلع للتحديات المقبلة».

لقد كان التحسن الكبير في إرسال سينر وقدرته على التحمل سمة من سمات أسلوب لعبه منذ أن بدأ العمل مع المدرب دارين كاهيل.

وأظهر تلك الصفات مرة أخرى بفوزه بأول لقب له على الملاعب العشبية في بطولة هاله، الأمر الذي أعده لمزيد من النجاح في نادي عموم إنجلترا حتى لو كانت ظروف الملاعب العشبية من المرجح أن تكون مختلفة تماما في لندن.

ومع خسارة ألكاراز في الدور الثاني أمام جاك درابر في بطولة كوينز الأسبوع الماضي وعودة ديوكوفيتش، البطل سبع مرات، بعد خضوعه لجراحة في الركبة في وقت سابق من هذا الشهر، فإن سينر عازم على تعزيز موقعه في القمة.

وقال سينر الذي وصل إلى قبل نهائي ويمبلدون العام الماضي قبل أن يخسر أمام ديوكوفيتش وصيف البطل: «هذا حلم الجميع، أن نكون في هذا المركز. صدارة التصنيف العالمي إنجاز كبير وسنرى إلى أي مدى يمكنني الحفاظ عليها وبعد ذلك سيكون هذا تحديا مختلفا».