كين لن يجدد عقده مع توتنهام… وبايرن يترقب

ذكرت تقارير صحافية الجمعة، أن هاري كين قائد منتخب إنجلترا لن يجدد عقده مع فريقه توتنهام، وسط تكهنات مزدادة بشأن اهتمام بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني بضم القناص الدولي البالغ عمره 29 عاماً.

وبحسب صحيفة «ذي تايمز» البريطانية، فإن كين غير متعجل في الرحيل عن توتنهام هذا الصيف، لكن فريقه سيكون أمام خيارين؛ إما السماح له بالرحيل أو محاولة التتويج بلقب في الموسم الجديد، أو على أقل تقدير التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي من أجل إقناعه بالبقاء.

وتردد أن بايرن ميونيخ عرض 68 مليون جنيه إسترليني لضم كين، ولكن توتنهام يطالب بالحصول على 100 مليون إسترليني.

على الجانب الآخر، أشارت صحيفة «ديلي ميل» إلى أن توتنهام يفاضل بين لاعبي الوسط كونور كالاغر لاعب تشيلسي، ودوغلاس لويز لاعب أستون فيلا، لتعويض الرحيل المحتمل لبيير إيميلي هويبرغ إلى أتلتيكو مدريد.

من جانبه، اعترف آنجي بوستيكوغلو، المدير الفني لفريق توتنهام، بأنه لا يشعر بالراحة حيال الموقف الغامض لمستقبل كين، مشيراً إلى رغبته في أن يتم حل الأمر في أقرب وقت ممكن.

وعدّ بوستيكوغلو الذي تم تعيينه مدرباً جديداً لتوتنهام قبل بداية الموسم المقبل، أن الموقف الحالي للاعب ليس مرحباً به، وقال في حديث مع الصحافيين عبر موقع «فوتبول لندن»، إنه من الإنصاف القول إنه ليس مرتاحاً حيال هذا الموقف.

وأضاف: «إنه ليس شيئاً ستبحث عنه، إنه أمر معروف إذا كان سيحدث أم لا، أعني أنه جزء مهم للغاية بالنسبة لنادي كرة القدم، ليس فقط الفريق ولكن للنادي بأكمله».

وتابع المدرب الأسترالي: «لذلك يجب عليك التعامل مع ذلك، أرى أنه بالنسبة لجميع الأطراف المعنية، لا نريد فعل ذلك لفترة طويلة، أعتقد أن ذلك لن يكون جيداً لأحد، لا أظن أن ذلك جيد بالنسبة لهاري، لا أظن أن ذلك جيد بالنسبة للنادي».

وأوضح: «الأمر لا يتعلق بكون عقده سينتهي في 12 أغسطس (آب)، وعليه اتخاذ قرار، إن لديه عقداً لعام آخر».