إيطاليا مكتملة الصفوف بالتحاق لاعبي إنتر بمعسكرها التدريبي

جانب من تدريبات المنتخب الإيطالي الأخيرة (الموقع الرسمي للمنتخب الإيطالي)
جانب من تدريبات المنتخب الإيطالي الأخيرة (الموقع الرسمي للمنتخب الإيطالي)
TT

إيطاليا مكتملة الصفوف بالتحاق لاعبي إنتر بمعسكرها التدريبي

جانب من تدريبات المنتخب الإيطالي الأخيرة (الموقع الرسمي للمنتخب الإيطالي)
جانب من تدريبات المنتخب الإيطالي الأخيرة (الموقع الرسمي للمنتخب الإيطالي)

اكتملت تشكيلة المنتخب الإيطالي لكرة القدم، الاثنين، عقب التحاق خماسي إنتر ميلان بمعسكرها الإعدادي لمواجهة إسبانيا الخميس في إنشكيده الهولندية في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وأعلن الاتحاد الإيطالي للعبة أن لاعبي إنتر: نيكولو باريلا، وأليساندرو باستوني، وفيديريكو ديماركو، وفرنتشيسكو أتشيربي، وماتيو دارميان، انضموا إلى المعسكر التدريبي بالمركز الفني «كوفيرتشيانو» في فلورنسا، وذلك عقب يومين من خسارة فريقهم أمام مانشستر سيتي الإنجليزي (0 - 1) في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في إسطنبول.

وقال المدافع أتشيربي في مؤتمر صحافي: «الرأس الآن هنا؛ في مباراة الخميس. هناك احترام لإسبانيا، لكن ليس هناك أي خوف؛ نحن نعرف نقاط قوتهم وضعفهم». وأكد أن المنتخب الإيطالي جعل من دوري الأمم هدفاً حقيقياً لاستعادة التوازن بعد غيابه عن مونديال 2022 في قطر، وهي النسخة الثانية توالياً من كأس العالم التي غابت عنها إيطاليا بطلة أوروبا. وقال: «ربما كان عدم التأهل لكأس العالم خطأنا. الآن هناك دوري الأمم، نريد الفوز بلقب، وسنبذل مجهوداً إضافياً لتحقيقه».

وبمناسبة المؤتمر الصحافي، أشاد الاتحاد الإيطالي بالرئيس السابق لنادي ميلان سلفيو برلسكوني الذي توفي صباح اليوم عن عمر يناهز 86 عاماً. وقال مدرب إيطاليا، روبرتو مانشيني، لقنوات التلفزيون «إنه يوم حزين للجميع؛ لأن سلفيو برلسكوني رجل قدم الكثير لإيطاليا».

وضمت لائحة إيطاليا 23 لاعباً؛ في حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وأليكس ميريت (نابولي)، وغولييلمو فيكاريو (إمبولي). وفي الدفاع: فرنتشيسكو أتشيربي وماتيو دارميان وأليساندرو باستوني وفيديريكو ديماركو (إنتر ميلان)، وليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، وجوفاني دي لورنتسو (نابولي)، ورافاييل تولوي (أتالانتا)، وليوناردو سبيناتسولا (روما). وللوسط: نيكولو باريلا (إنتر)، وبريان كريستانتي ولورنتسو بيليغريني (روما)، ودافيدي فراتيزي (ساسوولو)، وجورجينيو (آرسنال الانجليزي)، وماركو فيراتي (باريس سان جيرمان)، ونيكولا زانيولو (غلطة سراي التركي). وللهجوم: فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، وويلفريد نيونتو (ليدز يونايتد الإنجليزي )، وجاكومو راسبادوري (نابولي)، وماتيو ريتيغي (أتليتيكو تيغري الأرجنتيني)، وتشيرو إيموبيلي (لاتسيو).


مقالات ذات صلة

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

رياضة عالمية مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية قدم ماديسون لمحات جيدة خلال المباراة أمام  البوسنة والهرسك لكن ذلك لم يكن كافياً لاستمراره في القائمة النهائية (أ.ف.ب)

استبعاد ماديسون من قائمة إنجلترا محبط... لكن لم تكن هناك أسباب قوية لبقائه

الشيء الغريب بالنسبة لماديسون هو أن مسيرته الدولية لا تتناسب تماماً مع الموهبة الكبيرة التي يمتلكها

رياضة عالمية فينشنزو إيتاليانو (أ.ب)

إيتاليانو: مؤلم رؤية لاعبي فيورنتينا يبكون بسبب «أولمبياكوس»

قال فينشنزو إيتاليانو مدرب فيورنتينا الإيطالي إن خسارة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم أمام أولمبياكوس اليوناني الليلة الماضية كانت أكثر قسوة بالنسبة له.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية خلق النصر التاريخي حالة من السعادة الغامرة في معظم أنحاء اليونان (أ.ب)

جمهور أولمبياكوس يحتفل بالفوز التاريخي بدوري المؤتمر

احتشد الآلاف من مشجعي نادي أولمبياكوس اليوناني في مدينة بيريوس، الليلة الماضية، للاحتفال بفوز الفريق وإحرازه لقباً أوروبياً تاريخياً هو الأول لفريق يوناني.

«الشرق الأوسط» (اثينا)
رياضة عالمية لاعبو أولمبياكوس يحتفلون على منصة التتويج (أ.ب)

«كونفرنس ليغ»: المغربي الكعبي يمنح أولمبياكوس واليونان أوّل لقب أوروبي

منح المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي في كرة القدم على صعيد الأندية.

«الشرق الأوسط» (اثينا)

ديوكوفيتش: لا أفهم سبب مواجهة لاعب لم يخض مباراة فردي منذ عامين!

إيبدن وديوكوفيتش يتصافحان عقب نهاية اللقاء (أ.ب)
إيبدن وديوكوفيتش يتصافحان عقب نهاية اللقاء (أ.ب)
TT

ديوكوفيتش: لا أفهم سبب مواجهة لاعب لم يخض مباراة فردي منذ عامين!

إيبدن وديوكوفيتش يتصافحان عقب نهاية اللقاء (أ.ب)
إيبدن وديوكوفيتش يتصافحان عقب نهاية اللقاء (أ.ب)

لم يتوقع الأسترالي ماثيو إيبدن أن تستمر مباراته أمام نوفاك ديوكوفيتش في الدور الأول بمنافسات التنس بأولمبياد باريس 2024 طويلاً وقد كان، ما دفع اللاعب الصربي للتساؤل عن سبب السماح للاعب متخصص في منافسات الزوجي بالمشاركة في الفردي.

وخسر إيبدن (36 عاماً) مباراته أمام ديوكوفيتش 6-صفر و6-1 في مباراة استغرقت 53 دقيقة، وعلى سبيل المزاح عرض على أحد المشجعين في ملعب «فيليب شاترييه» اللعب مكانه بعد خسارة أول ثمانية أشواط.

بعدها حصل على تشجيع كبير عندما فاز بشوط بعدما كان متأخراً 4-صفر في المجموعة الثانية.

وشارك إيبدن، الفائز بثلاثة ألقاب في منافسات الزوجي بالبطولات الأربع الكبرى والمرشح للفوز بميدالية إلى جانب جون بييرز في منافسات الزوجي في باريس، في منافسات الفردي بعد انسحاب عدد من لاعبي الفردي البارزين بسبب الإصابة أو المرض بينهم يانيك سينر المصنف الأول عالمياً.

ونشر إيبدن رسالة فكاهية عبر «إنستغرام» بعد القرعة التي أجريت، يوم الخميس، والتي أوقعته في مواجهة الحاصل على 24 لقباً في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى لأول مرة في مسيرته، لكن ديوكوفيتش تساءل عن سبب مواجهة لاعب لم يخض مباراة فردي في عامين.

وأبلغ ديوكوفيتش، الساعي للفوز بالذهبية الأولمبية لأول مرة، الصحافيين «كان هناك الكثير من لاعبي الفردي الذين كان أمامهم متسع من الوقت، كان هناك بدائل، كان من الممكن أن يطلب منهم المنظمون المشاركة».

وتابع «أنا لا أفهم هذ الأمر حقيقة وآمل أن ينظر الاتحاد الدولي للتنس و(القائمون على) الأولمبياد في أمر تغيير هذه القاعدة لأن الأمر صعب بالنسبة لماثيو. أخبرني أنه لم يخض مباراة فردي رسمية منذ أكثر من عامين وقال إنها كانت مباراته الأخيرة في الفردي، هو معتزل رسمياً. لذا كما قلت ليس من الرائع بالنسبة له أن يكون داخل الملعب بهذه الصورة».

وقال الاتحاد الدولي للتنس إنه تفاوض مع اللجنة الأولمبية الدولية لتمديد الموعد النهائي لإجراء تغييرات على قائمة المشاركين إلى 19 يوليو (تموز)، بعد أغلب الرياضات الأخرى في الجدول الأولمبي.

ولكن بانسحاب سينر وأندي موراي وهولجر رونه من منافسات الفردي، باتت الخيارات المتاحة لتعويض غيابهم مقتصرة على المتخصصين في الزوجي الموجودين بالفعل في باريس.

وقال متحدث باسم الاتحاد «التنس واحد من 32 رياضة في الألعاب الأولمبية وبوجود 10 آلاف و500 رياضي و206 لجان أولمبية محلية، فإن الأمر صعب للغاية من الناحية اللوجستية، ويجب أن تكون هناك نقطة فاصلة للبدائل خارج الموقع».