وستهام... من معاناة تفادي الهبوط إلى التتويج الأوروبي!

احتفال جنوني لمويز بعد الفوز بكأس «كونفرنس ليغ»... ورايس يودع الفريق بأفضل طريقة

مويز يحتفل بأهم إنجاز في مسيرته بقيادة وستهام للفوز بكأس «كونفرنس ليغ»... (أ.ب)
مويز يحتفل بأهم إنجاز في مسيرته بقيادة وستهام للفوز بكأس «كونفرنس ليغ»... (أ.ب)
TT

وستهام... من معاناة تفادي الهبوط إلى التتويج الأوروبي!

مويز يحتفل بأهم إنجاز في مسيرته بقيادة وستهام للفوز بكأس «كونفرنس ليغ»... (أ.ب)
مويز يحتفل بأهم إنجاز في مسيرته بقيادة وستهام للفوز بكأس «كونفرنس ليغ»... (أ.ب)

لخص الاحتفال الجنوني للمدرب ديفيد مويز، كل ما يمكن تفسيره لمسيرة فريقه وستهام هذا الموسم، من معاناة لتفادي الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز، إلى تتويج تاريخي بـ«كأس دوري المؤتمر الأوروبي» (كونفرنس ليغ)، وضمان بطاقة بمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل.

وبفضل هدف جارود بوين القاتل في الدقيقة الأخيرة، انتزع وستهام الفوز 2 - 1على فيورنتينا الإيطالي في النهائي، الذي أُقيم بملعب «إيدن أرينا» في العاصمة التشيكية (براغ)، ليتوّج بأول ألقابه القارية الكبرى منذ أكثر من نصف قرن.

وبدت المباراة في طريقها إلى وقت إضافي على شوطين عندما أرسل لوكاس باكيتا تمريرة بينية إلى جارود بوين الذي اخترق الدفاع الإيطالي وأطلق تسديدة سكنت شباك الحارس بيترو تيراتشيانو في الدقيقة 90، لينطلق المدرب مويز ركضاً خلف خط التماس في احتفال هستيري بالهدف الذي منحه أول إنجاز كبير في مسيرته.

وقال مويز، الذي حمل احتفاله بصمات من احتفالات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المليئة بالحيوية: «المباراة كانت في طريقها للشوطين الإضافيين، في اللحظة التي مر فيها جارود كنت أستعد للاقتراب نحو خط التماس، إذا كان هناك أي لاعب يمكنه أن يسجل في الأوقات القاتلة، فهو جارود».

وأضاف: «لم أتمكّن من أداء احتفال مورينيو كاملاً؛ لأنني لا أستطيع الانزلاق مثله على ركبتي، والعشب كان جافاً بعض الشيء. لم أرغب في السقوط على بطني».

وسُئل مويز، الذي تعرّض لضغوط شديدة هذا الموسم، عمّا إذا كانت هذه هي أكثر اللحظات فخراً في مسيرته فأجاب: «لقد مررت بمسيرة طويلة في كرة القدم، لكن لم أحصل على كثير من اللحظات مثل هذه. عانينا في اللقاء ولم تكن الأمور تسير كما خططنا، لكن لحسن الحظ حققنا النتيجة التي أردناها. في النهاية، الفوز بالنهائيات هو الشيء المهم». وواصل: «هذه لحظة رائعة بالنسبة لنا، الفرصة للاحتفال مع عائلتك والجميع هنا، والفوز في آخر ثوانٍ. إنه شعور رائع».

ووضع الجزائري سعيد بن رحمة وستهام في المقدمة بالدقيقة 62 من ركلة جزاء حُسمت بفضل تقنية حكم الفيديو المساعد إثر لمس كريستيانو بيراغي، قائد فيورنتينا، الكرة بيده، لكن فيورنتينا عاد سريعاً وأدرك التعادل بعد 5 دقائق عندما سيطر جياكومو بونافنتورا على الكرة بين اثنين من المدافعين، وأطلق تسديدة من زاوية ضيقة تجاوزت الفرنسي ألفونس أريولا حارس وستهام وسكنت شباكه.

وفي وقت كان فيه الفريق الإيطالي هو الطرف الأفضل، شنّ وستهام هجمة مرتدة حسمها بوين بهدف قاتل، ليصبح أول لاعب إنجليزي يسجل هدف الفوز في بطولة أوروبية كبرى منذ آلان سميث لاعب آرسنال عام 1994.

وقال بوين: «تركض بهذه الطريقة عشر مرات، لكن تنجح فيما تريده مرة واحدة. كان لدي كثير من الوقت لكنني كنت واثقاً، وعندما رأيت ذلك يحدث، لم أعرف ماذا أفعل. هذه أكبر مباراة في مسيرتي».

وأضاف: «بالتأكيد حلمت بالتسجيل، لكن ليس هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة. دائماً ما تقول إنك تريد أن تفعل ذلك. أن تحقق إنجازاً أمام هذه الجماهير. اعتقدت بأنني سأبكي. لكنني سعيد للغاية... أشعر بالإثارة والصخب. أعتقد بأننا سنصاب بالجنون».

وواصل: «لم نقدم موسماً جيداً بمن في ذلك أنا، ولكن لمنح هؤلاء المشجعين هذه اللحظة فأنا فوق القمر الآن. لم أشعر بهذا في حياتي أبداً. هذه أكبر مباراة من مسيرتي».

رايس يستعد لمغادرة وستهام بعد قيادة الفريق إلى إنجاز أوروبي (أ.ف.ب)

أما ديكلان رايس قائد وستهام، فقد كان الفوز بلقب أوروبي أفضل طريقة لختام مسيرته مع فريقه اللندني بعد أن أكد رئيس النادي، ديفيد سوليفان، أنه سيرحل خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأصبح لاعب خط الوسط ثالث قائد في وستهام فقط يرفع كأساً في تاريخ النادي، بعد الأسطورتين بوبي مور وبيلي بوندز.

وأكد الرئيس ديفيد سوليفان، أنه توصّل إلى اتفاق لمنح قائده، البالغ من العمر 24 عاماً، حرية الرحيل، في وقت ارتبط فيه اسم رايس بالانضمام إلى آرسنال ومانشستر يونايتد.

ورداً على سؤال عمّا إذا كان رفع الكأس في براغ هو آخر ظهور لرايس بوصفه لاعباً في وستهام، قال سوليفان: «أعتقد بأنه يجب أن يكون كذلك. لقد وعدناه بأنه يمكن أن يذهب... لقد كانت له رغبة في الرحيل، وسيقوم بذلك، وعلينا الحصول على بديل. إنه ليس شيئاً أردنا حدوثه. عرضنا عليه 200 ألف جنيه إسترليني (249 ألف دولار) في الأسبوع قبل 18 شهراً ورفضها. لا يمكنك الاحتفاظ بلاعب لا يريد أن يكون هنا».

وأضاف: «أعتقد بأن العروض ستبدأ. أظهرت 3 أو 4 أندية اهتمامها، ولكن من باب الاحترام لوستهام، وكوننا كنا لا زلنا في المنافسة، لا نعلن العروض للاعبين».

من جهته، أشار رايس إلى أنه يريد الاحتفال مع الفريق بالتتويج الأوروبي، قبل الدخول في فترة الراحة والبحث في المستقبل.

قال رايس: «الفوز بكأس أوروبية أمر لا يصدق. أحب هذا النادي، لقد جعلوني واحداً منهم. هناك اهتمام من أندية أخرى. لننتظر ونرى. من يعلم؟». وأضاف: «في السنوات الست الماضية قدمت أقصى ما لدي للنادي. لم يكن الأمر سهلاً. الفوز باللقب الآن يجعلنا نصل إلى مستوى آخر».

وأشاد رايس بمدربه مويز، معتبراً إياه أحد أفضل مدربي النادي على الإطلاق، وقال: «كانت هناك أوقات هذا العام خضع خلالها للاختبار. إذا نظرت بالفعل إلى فترته في هذا النادي، فقد أنقذنا مرتين، وتأهلنا إلى بطولات أوروبا عامين متتاليين، والآن فزنا باللقب. أعتقد بأنه أفضل مدرب لوستهام خلال السنوات الأخيرة».


مقالات ذات صلة

كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي سيفيد ليفربول محلياً

رياضة عالمية يورغن كلوب مدرب ليفربول (إ.ب.أ)

كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي سيفيد ليفربول محلياً

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي إن خروج فريقه من دور الثمانية بالدوري الأوروبي يمكن أن يساعده في التركيز على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (بيرغامو)
رياضة عالمية لاعبو ليفركوزن يحتفلون بأحد أهدافهم (رويترز)

ليفركوزن يحلم بالثلاثية بعد بلوغ المربع الذهبي للدوري الأوروبي

لا يزال فريق باير ليفركوزن الألماني يمضي في طريقه نحو الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم خلال موسم كروي كامل

«الشرق الأوسط» (ليفركوزن)
رياضة عالمية الصراع بجدية على الكرة بين أنطونيو وسوتشيك في تدريبات وستهام (رويترز)

أنطونيو لاعب وستهام: مساعدا الحكم كانا يلعبان ضدنا

انتقد مايكل أنطونيو مهاجم وستهام يونايتد الإنجليزي أداء الحكام خلال مباراة فريقه أمام باير ليفركوزن الألماني في إياب دور الثمانية بالدوري الأوروبي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لاعبو مرسيليا يحتفلون مع جماهيرهم بالتأهل (أ.ب)

الدوري الأوروبي: مرسيليا يقصي بنفيكا ويلحق بركب المتأهلين لنصف النهائي

تغلّب أولمبيك مرسيليا بركلات الترجيح على ضيفه بنفيكا، الخميس، ليتأهل لملاقاة أتلانتا في قبل نهائي الدوري الأوروبي.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عالمية صلاح لدى تسجيله الجزائية في مرمى أتالانتا (رويترز)

الدوري الأوروبي: صلاح يسجل وليفربول يودع

ودع ليفربول الإنجليزي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم فوزه 1 / صفر على مضيفه أتالانتا الإيطالي الخميس، في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية.


رانغنيك مدرب النمسا يكشف عن اتصالات لقيادة بايرن

رالف رانغنيك (رويترز)
رالف رانغنيك (رويترز)
TT

رانغنيك مدرب النمسا يكشف عن اتصالات لقيادة بايرن

رالف رانغنيك (رويترز)
رالف رانغنيك (رويترز)

قال رالف رانغنيك مدرب النمسا الأربعاء إن بايرن ميونيخ فاتحه لتدريب عملاق دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم خلفاً لتوماس توخيل.

وأضاف رانغنيك أنه يركز حالياً على خوض بطولة أوروبا 2024 التي تنطلق في ألمانيا في يونيو (حزيران).

وقال رانغنيك لموقع «90 دقيقة» النمساوي: «كان هناك اتصال من جانب بايرن ميونيخ، وأبلغت الاتحاد النمساوي لكرة القدم».

وتابع: «هناك ثقة كبيرة بيننا. وتركيزي ينصب على المنتخب النمساوي. نركز بشكل كامل على بطولة أوروبا».

وأضاف: «أشعر بسعادة كبيرة هنا. في الوقت الحالي لا يوجد سبب للانخراط بشكل مكثف في أي مفاوضات».

وفقد بايرن، الذي هيمن على الدوري الألماني خلال 11 موسماً متتالياً، لقب المسابقة هذا الموسم؛ إذ حقق باير ليفركوزن لقبه الأول على الإطلاق في الدوري قبل خمس مباريات من نهاية الموسم.

وسيغادر توخيل، الذي تولى تدريب بايرن قبل ما يزيد قليلا على عام، منصبه بعد موسم محلي مخيب للآمال شهد أيضاً خروج الفريق من كأس ألمانيا أمام ساربروكن المنتمي للدرجة الثالثة.


هالاند يغيب عن مواجهة برايتون للإصابة

إرلينغ هالاند (إ.ب.أ)
إرلينغ هالاند (إ.ب.أ)
TT

هالاند يغيب عن مواجهة برايتون للإصابة

إرلينغ هالاند (إ.ب.أ)
إرلينغ هالاند (إ.ب.أ)

تلقّى مانشستر سيتي ضربةً باستبعاد هدّافه النرويجي إرلينغ هالاند عن مواجهة مضيفه برايتون الخميس في المرحلة التاسعة والعشرين المؤجلة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بسبب الإصابة.

وغاب هالاند 23 عاماً عن فوز فريقه على تشيلسي 1 - 0 السبت على ملعب ويمبلي في نصف نهائي الكأس بسبب إصابةٍ عضليّة تعرّض لها خلال مواجهة ريال مدريد الإسباني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي انتهت بفوز الأخير 4 - 3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويتصدّر هالاند ترتيب هدّافي الدوري مشاركةً مع كول بالمر مهاجم تشيلسي بـ20 هدفاً.

ويسعى مانشستر سيتي حامل اللقب إلى تقليص الفارق مع آرسنال المتصدر 77 نقطة إلى نقطةٍ واحدة في حال فوزه على برايتون، علماً أن له مباراة ناقصة أيضاً.

وأكّد الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي أن إصابة هالاند ليست خطيرة، ويُمكن أن يعود قبل مواجهة نوتنغهام فوريست الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وتلقى لاعب الوسط فيل فودين وقلب الدفاع جون ستونز الضوء الأخضر لمواجهة برايتون بعد مخاوف تتعلق بلياقتهما البدنية.

قال المدرب للصحافيين الأربعاء: «إرلينغ ليس جاهزاً لمباراة الغد، اللاعبان الآخران جاهزان».

وتابع: «أعلم أنها ليست مشكلة كبيرة، لكن ليس من المسموح له أن يلعب هذه المباراة».

وتشتدّ المنافسة على اللقب بعدما اكتسح آرسنال ضيفه تشيلسي 5 -0 الثلاثاء في ديربي لندن، وانفرد بالصدارة مؤقتاً بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول الذي يلعب مع مضيفه إيفرتون الأربعاء، وأربعٍ عن سيتي الذي خاض مباراتين أقلّ.


سولت ليك تتأهب لتنظيم ألعاب 2034 الشتوية

مدينة سولت ليك اختيرت مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034 (أ.ب)
مدينة سولت ليك اختيرت مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034 (أ.ب)
TT

سولت ليك تتأهب لتنظيم ألعاب 2034 الشتوية

مدينة سولت ليك اختيرت مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034 (أ.ب)
مدينة سولت ليك اختيرت مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034 (أ.ب)

باتت سولت ليك سيتي قاب قوسين أو أدنى من نيل شرف تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2034، في وقت لاحق من العام الحالي، بعدما قال مسؤولون إن بنيتها التحتية القوية والدعم الكبير من مواطنيها سيمهدان الطريق لهذا الأمر.

واستضافت عاصمة ولاية يوتا الألعاب في 2002، وقام ممثلو اللجنة الأولمبية الدولية مؤخراً بجولة تفقدية في المدينة، واستمعوا إلى خططها للألعاب.

ولا توجد مدن أخرى تتنافس على استضافة ألعاب 2034.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، اختيرت مدينة سولت ليك مرشحة مفضلة لاستضافة دورة 2034، بينما جرى اختيار فرنسا لاستضافة نسخة 2030.

وقالت كاثرين راني نورمان، المسؤولة البارزة في ملف سولت ليك لتنظيم الألعاب، في مقابلة مع «رويترز»: «لقد أُتيحت لهم الفرصة لتفقُّد الملاعب والمنشآت، وغادروا المدينة بحماس كبير بعدما شاهدوا قدرات سولت ليك. لقد كان الأمر إيجابياً تماماً».

وبينما رفضت مدن أخرى فكرة استضافة الألعاب الأولمبية خوفاً من التكاليف المرتفعة، رحّبت سولت ليك بالتنظيم مستلهمة روح دورة الألعاب الأولمبية 2002.

وقالت راني نورمان: «أظهر استطلاعٌ الرأي الذي أجريناه أننا نحظى بدعم شعبي يزيد عن 80 في المائة، وإنه أمر مذهل. تمتعنا بذلك على مدى السنوات 20 الماضية، لكن التحدي الآن هو التأكد من الحفاظ على هذا الحماس. لسنا مضطرين لتشييد ملاعب ومنشآت جديدة، لذا فإن مهمتنا الرئيسية في 2034 ستكون ترك بصمة أكثر من تشييد مبان جديدة».


«كأس الاتحاد الآسيوي»: مارينرز يحسم تأهله للنهائي في 13 دقيقة

لاعبو سنترال كوست مارينرز يحتفلون بالتأهل للنهائي (الاتحاد الآسيوي)
لاعبو سنترال كوست مارينرز يحتفلون بالتأهل للنهائي (الاتحاد الآسيوي)
TT

«كأس الاتحاد الآسيوي»: مارينرز يحسم تأهله للنهائي في 13 دقيقة

لاعبو سنترال كوست مارينرز يحتفلون بالتأهل للنهائي (الاتحاد الآسيوي)
لاعبو سنترال كوست مارينرز يحتفلون بالتأهل للنهائي (الاتحاد الآسيوي)

بلغ سنترال كوست مارينرز الأسترالي نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأربعاء، بعد فوزه المتأخّر على ضيفه أبديش عطا القرغيزستاني 3-0 في إياب نهائي المناطق (الآسيان).

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهاباً على ملعب دولين عمرزاكوف في بيشكيك.

وحسم سنترال كوست مارينرز الفوز خلال 13 دقيقة عبر البديل ميغيل دي بيتسيو في الدقيقة 78 والدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، والبرازيلي ميكايل دوكا في الدقيقة 86.

وسيتواجه الفريق الأسترالي في المباراة النهائية المقرّرة في 5 مايو (أيار)، مع العهد اللبناني المتأهّل على حساب النهضة العماني بعد تعادلهما 2-2 الثلاثاء في إياب نهائي غرب آسيا، وفوز الأوّل 1-0 ذهاباً.

سنترال كوست مارينرز فاز على أبديش عطا بـ3 أهداف نظيفة (الاتحاد الآسيوي)

وبادر الضيوف بالتهديد بعد نحو نصف ساعةٍ على انطلاق المباراة عبر أتاي دزيغوماشتيف بتسديدة من على مشارف المنطقة تصدّى لها الحارس دانيال فوكوفيتش.

وجاءت التسديدة الأولى والوحيدة من أصحاب الأرض قبل نهاية الشوط عبر دوكا الذي سدّد من مسافةٍ بعيدة، لكن الحارس القرغيزستاني تصدّى له.

ودخل لاعبو الإنجليزي مارك جاكسون مدرب مارينرز الشوط الثاني بعزيمة تحقيق الفوز، فقام الحارس مارسيل إسلامكولوف بتصدٍ مزدوج لتسديدة بعيدة من ماكس بالارد ومتابعة من دوكا.

وتمكّن البديل دي بيتسيو من افتتاح التسجيل حين وصلته تمريرة دوكا فسدّد وتصدى له الحارس، لكنه تابع الكرة مجدداً في الشباك في الدقيقة 78.

وأضاف دوكا بنفسه الهدف الثاني إثر تمريرةٍ من جوشوا نيسبت فارتدت تسديدته من أيزار أكمادوف نحو المرمى في الدقيقة 86.

وحسم دي بيتسيو تأهّل فريقه بهدفٍ ثالث بعدما استغلّ خطأً من دفاع الضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.


ليفربول يفاوض فينوورد للحصول على خدمات المدرب سلوت

أرنه سلوت (رويترز)
أرنه سلوت (رويترز)
TT

ليفربول يفاوض فينوورد للحصول على خدمات المدرب سلوت

أرنه سلوت (رويترز)
أرنه سلوت (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام هولندية، الأربعاء، أن ليفربول يرغب في التعاقد مع أرنه سلوت مدرب فينوورد لخلافة يورغن كلوب ،وبدأ مفاوضات مع النادي الهولندي بهذا الشأن.

وقالت صحيفة «ألغمين داغبلاد» إن ليفربول أجرى اتصالات مع فينوورد صباح اليوم (الأربعاء).

وارتبط سلوت بشكل كبير بانتقال محتمل إلى توتنهام هوتسبير العام الماضي، لكنه فضّل البقاء في فينوورد ومدّد عقده مع الفريق الهولندي.

وحظي سلوت بإشادة واسعة بسبب أسلوبه المبتكر وكرة القدم الهجومية التي يقدمها مع فينوورد؛ إذ فاز بلقب الدوري في موسم 2022 - 2023، إضافة إلى كأس هولندا يوم الأحد الماضي.

وفي موسمه الأول مع فينوورد قاد أيضاً النادي المنتمي لمدينة روتردام إلى نهائي النسخة الأولى من «دوري المؤتمر الأوروبي».

واتصلت «رويترز» بنادي ليفربول للتعليق.

وأعلن كلوب في يناير (كانون الثاني) الماضي أنه سيتنحى عن تدريب ليفربول في نهاية الموسم الحالي بعد فترة ناجحة مع النادي فاز خلالها بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، وكأس السوبر وكذلك «درع المجتمع».

وفي موسمه الأخير فاز ليفربول بكأس الرابطة ولا يزال ينافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.


الأهلي يستعين بقوته الضاربة لحسم التأهل لنهائي أبطال أفريقيا

الأهلي استعاد خدمات مجموعة من لاعبيه البارزين العائدين من الإصابة (نادي الأهلي)
الأهلي استعاد خدمات مجموعة من لاعبيه البارزين العائدين من الإصابة (نادي الأهلي)
TT

الأهلي يستعين بقوته الضاربة لحسم التأهل لنهائي أبطال أفريقيا

الأهلي استعاد خدمات مجموعة من لاعبيه البارزين العائدين من الإصابة (نادي الأهلي)
الأهلي استعاد خدمات مجموعة من لاعبيه البارزين العائدين من الإصابة (نادي الأهلي)

سيستعين الأهلي حامل اللقب بقوته الضاربة عندما يواجه ضيفه مازيمبي، القادم من الكونغو الديمقراطية، الجمعة، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد استعادة خدمات مجموعة من لاعبيه البارزين العائدين من الإصابة. وقال الأهلي إن الرباعي محمد الشناوي وحسين الشحات وأليو ديانغ وإمام عاشور شاركوا في المران الجماعي الذي أقيم على ملعب التتش بعد تعافيهم من الإصابة.

وأضاف الموقع الرسمي للأهلي، نقلاً عن أحمد جاب الله، طبيب الفريق، قوله: «تعافى هذا الرباعي، وأصبحوا في كامل الجاهزية من الناحية الطبية بعد انتهائهم من تنفيذ البرنامج التأهيلي الخاص بكل منهم».

وتابع: «انتظم الشناوي، قائد الفريق والحارس الدولي، في تدريبات الحراس، فيما شارك الشحات في المران وهو يرتدي واقياً للوجه، إلى جانب وجود ديانغ وإمام، وشارك الرباعي في المران الذي اشتمل على جزء بدني وتدريبات بالكرة».

الشحات دخل التدريبات مرتدياً واقياً للوجه (نادي الأهلي)

وكان عاشور والشناوي قد أصيبا في مباريات لمنتخب مصر، بينما أصيب ديانغ عندما كان يشارك مع منتخب بلاده مالي في كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار في فبراير (شباط) الماضي، وأجرى جراحة في الركبة بعد عودته إلى مصر.

وتعرض الشحات لكدمة قوية في الوجه خلال مباراة الأهلي مع سيمبا التنزاني، في وقت سابق من دوري الأبطال. واقترب مروان عطية، لاعب الوسط، وياسر إبراهيم، قلب الدفاع، من العودة للتدريبات الجماعية بعد تعافيهما من الإصابة والخضوع لبرنامج تأهيلي مكثف.

وكان مروان قد اشتكى من شد في العضلة الخلفية، وغاب عن مباراة الذهاب أمام مازيمبي التي ‏أقيمت في الكونغو الديمقراطية، فيما تعرض ياسر إبراهيم لتمزق في العضلة الخلفية، وواصل الثنائي تنفيذ ‏البرنامج الخاص بهما تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.‏

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة، يوم الجمعة، أمام مازيمبي؛ نظراً لتعادله سلبياً في مباراة الذهاب، الأسبوع الماضي، في الكونغو الديمقراطية. وسمحت الجهات الأمنية بحضور 50 ألف متفرج لمتابعة المباراة باستاد القاهرة. ويسعى الأهلي لتمديد رقمه القياسي وتحقيق اللقب الـ12؛ إذ يتصدر قائمة أكثر الفرق تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقباً. وسيلتقي الفائز من الأهلي ومازيمبي مع الفائز من مواجهة الترجي التونسي وماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا.


القبض على لاعبين بـ«البريميرليغ» بتهمة «الاغتصاب»

تم إلقاء القبض على شابين يبلغان من العمر 19 عاماً (إ.ب.أ)
تم إلقاء القبض على شابين يبلغان من العمر 19 عاماً (إ.ب.أ)
TT

القبض على لاعبين بـ«البريميرليغ» بتهمة «الاغتصاب»

تم إلقاء القبض على شابين يبلغان من العمر 19 عاماً (إ.ب.أ)
تم إلقاء القبض على شابين يبلغان من العمر 19 عاماً (إ.ب.أ)

ألقت الشرطة البريطانية القبض على اثنين من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال عطلة نهاية الأسبوع، على خلفية مزاعم بالاغتصاب.

ونقلت «وكالة الأنباء البريطانية» عن الشرطة القول إنه تم إلقاء القبض على شابين يبلغان من العمر 19 عاما بعد تلقي بلاغ عن حادث اغتصاب وقع يوم الجمعة الماضي.

وذكرت الشرطة أيضا أنه تم القبض على الرجل الأول يوم السبت للاشتباه في المساعدة والتحريض على الاغتصاب، بينما ألقي القبض على الثاني يوم الأحد للاشتباه في قيامه بالاغتصاب.

وأوضحت الشرطة أنه تم إطلاق سراح الشابين لاحقا بكفالة.


سينر: لا تقارنوني بنوفاك وألكاراس... لست أفضل لاعب في العالم

الإيطالي يانيك سينر سجل 25 فوزاً في 27 مباراة هذا الموسم (رويترز)
الإيطالي يانيك سينر سجل 25 فوزاً في 27 مباراة هذا الموسم (رويترز)
TT

سينر: لا تقارنوني بنوفاك وألكاراس... لست أفضل لاعب في العالم

الإيطالي يانيك سينر سجل 25 فوزاً في 27 مباراة هذا الموسم (رويترز)
الإيطالي يانيك سينر سجل 25 فوزاً في 27 مباراة هذا الموسم (رويترز)

استبعد الإيطالي يانيك سينر فكرة أنه أفضل لاعب كرة مضرب في العالم راهناً، مفضّلاً عدم مقارنته بمنافسَيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراس.

وبحال تتويجه بدورة مدريد للماسترز (1000)، سيقترب المصنف ثانياً عالمياً من المتصدّر ديوكوفيتش. يصل سينر بثقة مرتفعة، بعد حصده هذا الموسم 25 فوزاً في 27 مباراة.

قال حامل لقب بطولة أستراليا الذي حقق بداية سنة رائعة حصد خلالها ثلاث دورات: «أعتقد أنه سؤال يصعب الإجابة عنه. ما زلت أعتقد أنه لا ينبغي أن أقارِن نفسي مع نوفاك بعد كل الذي حققه. والأمر عينه ينطبق على كارلوس. كارلوس أيضاً فاز (بالألقاب) أكثر مني».

تابع ابن الثانية والعشرين الثلاثاء لمراسلين صحافيين: «أحترمهما كثيراً. أحاول فقط أن ألعب بطريقتي، محاولاً فهم الأمور المناسبة لأسلوبي، ثم نرى ما يمكنني تحقيقه».

لم يتجاوز سينر الدور الثالث في مشاركتين على ملعب كاخا ماخيكا على أرض ترابية، ويتطلّع هذه المرة إلى تغيير المعادلة.

في غياب المخضرم ديوكوفيتش، حامل لقب 24 بطولة كبرى والذي انسحب من الدورة، صُنّف سينر في المركز الأوّل حيث سيلاقي الفرنسي ريشار غاسكيه أو الإيطالي لورنتسو سونيغو في الدور الثاني.

تابع اللاعب المولود في بلدة شمالية على الحدود الإيطالية-النمساوية: «عانيت كثيراً في السنوات الماضية لإيجاد مستواي، لذا سيكون مثيراً للاهتمام أن أعرف كيف سألعب هذه السنة».

ألكاراس وصف سينر بالأفضل في العالم حالياً (إ.ب.أ)

«عودة ألكاراس من الإصابة»، بموازاة ذلك، لم يتردّد ألكاراس في وصف سينر بأفضل لاعب راهناً في العالم، مدركاً أن المهمة ستكون صعبة لحرمان صديقه الإيطالي من تصدر التصنيف العالمي.

قال ألكاراس حامل لقب مدريد مرتين توالياً: «هو خطير، هو خطير حقاً. هو أفضل لاعب في العالم راهناً».

تابع اللاعب البالغ 20 عاماً: «قد يعد كثيرون أن أداءه لا يتناسب تماماً مع الأرض الترابية، لكنه يحقق نتائج جيدة. بمقدوره الفوز بأي دورة يشارك فيها. أتنافس معه ومع نوفاك على صدارة التصنيف العالمي، وأحاول أن أقتنص هذا الموقع منهما».

أردف حامل لقب بطولتين كبريين: «ستكون المهمة صعبة بصراحة. يستحقان الوجود هناك ولننتظر ما سيحصل في الدورات المقبلة».

ويعود ألكاراس من إصابة في ذراعه اليمنى أجبرته على الانسحاب من دورتي مونتي كارلو وبرشلونة.

قال إنه رفع من نسق تمارينه منذ وصوله إلى مدريد، ويأمل في أن يكون جاهزاً لمباراته الأولى السبت أمام الفائز بين الفرنسي أرتور ريدركنيش والكازاخستاني ألكسندر شيفتشنكو.

عشية انطلاق الدورة، شارك ابن مدينة مورسيا في حفل توزيع جوائز لوريوس وقدّم للاعب كرة القدم الإنجليزي جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد الإسباني، جائزة اكتشاف العام.

ويحاول الروسي دانييل مدفيديف تفادي نوبة غضب جديدة تجاه الحكّام، بعد أن تصدر ردّ فعله في مونتي كارلو العناوين.

وبينما اعتمدت معظم الدورات الكبرى تقنية إلكترونية للبتّ في قرارات جدلية حيال الكرات القريبة من الخطوط، لا تزال كثير من الدورات الترابية تلجأ إلى حكّام الخطوط، نظراً لسهولة اكتشاف مكان هبوط الكرة على التراب الأحمر.

ويُدرك مدفيديف أنه يتعيّن عليه إيجاد وسيلة للحفاظ على رباطة جأشه، «الأخطاء تحصل. أتمنى لو كان ردّ فعلي مختلفاً، فلننتظر ماذا سيحصل المرة المقبلة. لا يمكن أن أعد بشيء، لكن آمل التركيز أكثر على المباراة بدلاً من الخطأ بعينه».


«آلام في الصدر» تُدخل تيفيز مهاجم الأرجنتين السابق المستشفى

كارلوس تيفيز مهاجم الأرجنتين السابق ومدرب أتلتيكو إندبندينتي حالياً (غيتي)
كارلوس تيفيز مهاجم الأرجنتين السابق ومدرب أتلتيكو إندبندينتي حالياً (غيتي)
TT

«آلام في الصدر» تُدخل تيفيز مهاجم الأرجنتين السابق المستشفى

كارلوس تيفيز مهاجم الأرجنتين السابق ومدرب أتلتيكو إندبندينتي حالياً (غيتي)
كارلوس تيفيز مهاجم الأرجنتين السابق ومدرب أتلتيكو إندبندينتي حالياً (غيتي)

أعلن نادي أتلتيكو إندبندينتي الذي يدربه حالياً كارلوس تيفيز، أن المهاجم الأرجنتيني السابق دخل المستشفى بسبب آلام في الصدر.

وتولى تيفيز الذي خاض 76 مباراة مع الأرجنتين، ولعب لأندية: بوكا جونيورز، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، ويوفنتوس، تدريب إندبندينتي في أغسطس (آب) 2023.

وقال النادي إن المدرب (40 عاماً) نُقل إلى مستشفى ترينيداد في سان إيسيدرو، بعد أن اشتكى من آلام في الصدر.

وأضاف في بيان «أجرى (المستشفى) الفحوصات المعتادة لتيفيز وكانت النتائج جيدة».

وتابع: «سيبقى تيفيز في المستشفى كإجراء احترازي، حتى يتم الانتهاء من كافة الفحوصات».

وفاز تيفيز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع يونايتد، وآخر مع سيتي، إضافة إلى لقبين في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس.

وبعد اعتزاله في 2021، تولى تيفيز تدريب روساريو سنترال في 2022.


موسيالا عن مواجهة بيلينغهام: حَلِمت بهذه المباريات

موسيالا وبيلينغهام برزا في منتخب شباب إنجلترا (إكس)
موسيالا وبيلينغهام برزا في منتخب شباب إنجلترا (إكس)
TT

موسيالا عن مواجهة بيلينغهام: حَلِمت بهذه المباريات

موسيالا وبيلينغهام برزا في منتخب شباب إنجلترا (إكس)
موسيالا وبيلينغهام برزا في منتخب شباب إنجلترا (إكس)

يترقب جمال موسيالا، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أول مواجهة بدوري أبطال أوروبا أمام جود بيلينغهام، لاعب ريال مدريد، عندما يلتقي الفريقان في مباراتي الدور قبل النهائي.

وقال موسيالا لصحيفة «ماركا» الإسبانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء: «كنت أحلم دائماً أنا وجود باللعب في مثل هذه المباريات عندما كنا

صغاراً. أتطلع حقاً للمباراتين».

ومن المقرر أن يستضيف بايرن ميونيخ فريق ريال مدريد، حامل الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب دوري الأبطال، يوم الثلاثاء المقبل في مباراة الذهاب، فيما تقام مباراة الإياب يوم 8 مايو (أيار) المقبل.

ونشأ موسيالا (21 عاماً) في إنجلترا، ولعب مع بيلينغهام (20 عاماً)، في منتخبات الشباب قبل أن يقرر موسيالا أن يستكمل مسيرته الدولية مع

المنتخب الألماني.

جمال موسيالا لاعب فريق بايرن ميونيخ (د.ب.أ)

ويعدُّ الاثنان من بين أفضل لاعبي جيلهما.

وتواجها من قبل في الدوري الألماني (بوندسليغا) عندما كان بيلينغهام يلعب مع بوروسيا دورتموند، قبل أن ينتقل لريال مدريد، حيث أصبح لاعباً مهماً بالفريق في موسمه الأول.

ولم يفاجأ موسيالا بما يفعله بيلينغهام مع الريال، وقال: «لدى جود عقلية عظيمة كلاعب. يمتلك ثقة كبيرة ولا يخاف من التحديات الكبرى».

وربما يتواجه الثنائي مرة أخرى في بطولة أمم أوروبا التي تقام في الصيف، حيث قال موسيالا إن المنتخب الألماني، الذي عاد للحياة، يمكنه أن يحلم بتحقيق نتائج جيدة، في البطولة التي تقام على أرضه، بينما اعترف أن هناك منتخبات لعبت بشكل أفضل واستمرت في تقديم عروض جيدة على مدار سنوات.

وقال موسيالا: «المنتخب الفرنسي دائماً ما يكون من المرشحين. بعد ذلك المنتخب الإنجليزي، الذي يملك الكثير من اللاعبين يقدمون أعلى المستويات، وأيضاً هناك إسبانيا. ستكون بطولة مثيرة، لأن هناك منتخباً أو اثنين يمكنهم تحقيق المفاجآت».