مويز: على لاعبي وستهام كتابة التاريخ أمام فيورنتينا

قال ديفيد مويز، مدرب وستهام يونايتد، أمس (الجمعة)، إن لاعبي الفريق الإنجليزي لديهم فرصة لكتابة أسمائهم للأبد في تاريخ النادي، بالفوز على فيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، يوم الأربعاء المقبل.

وتأهل الفريق الإنجليزي إلى نهائي مسابقة أوروبية للمرة الأولى منذ ما يقرب من نصف قرن؛ حيث سيواجه فيورنتينا الإيطالي في براغ يوم الأربعاء المقبل.

وقال مويز للصحافيين: «لا أعرف ما إذا كنا سنحصل على تمثال (إذا فاز وستهام)... لكني أعتقد أن اللاعبين لديهم فرصة جيدة ليتذكرهم الجميع في هذا النادي».

مويز قال إن اللاعبين لديهم فرصة جيدة ليتذكرهم الجميع في هذا النادي (إ.ب.أ)

وأضاف: «هناك جيل جديد من المشجعين الشبان الذين يتطورون في الطرف الشرقي من لندن. إذا تمكنا من منح هؤلاء المشجعين الشبان الإيمان بأن هذا النادي يمكن أن يصل إلى النهائيات ويفوز بالألقاب، فأعتقد أنه سيكون شيئاً إيجابياً... أعتقد أن اللاعبين الذين لدينا يمنحوننا فرصة جيدة حقاً لتحقيق ذلك».

وقدم وستهام أداء جيداً على الصعيد الأوروبي في الموسمين الماضيين، ووصل إلى قبل نهائي الدوري الأوروبي عام 2022؛ حيث خسر أمام آينتراخت فرانكفورت الذي توج باللقب فيما بعد؛ حيث قال مويز إن النادي اللندني سيستغل ما تعلمه من الموسم الماضي جيداً.

وأضاف: «هذه المرة الأولى التي نخوض فيها مباراة نهائية أوروبية، وهو شعور خاص. يبدو أنها مناسبة كبيرة حقاً. نريد أن نتأكد من أننا غطينا كل شيء، ونخوض المباراة في أفضل حالة ممكنة... لا أعتقد أننا بالضرورة سنفعل أي شيء مختلف؛ لأن هذه هي المرة الأولى التي نفعلها؛ لكنني أشعر بأن تجربتنا في قبل النهائي العام الماضي ستعطينا مؤشراً على ما يمكن توقعه».