«فرنسا المفتوحة للتنس» تستخدم الذكاء الاصطناعي لمواجهة الإساءة للاعبين

المنظمون عبّروا عن فخرهم كون رولان غاروس أول بطولة تقدم للاعبين حلاً يحميهم من التنمر (إ.ب.أ)
المنظمون عبّروا عن فخرهم كون رولان غاروس أول بطولة تقدم للاعبين حلاً يحميهم من التنمر (إ.ب.أ)
TT

«فرنسا المفتوحة للتنس» تستخدم الذكاء الاصطناعي لمواجهة الإساءة للاعبين

المنظمون عبّروا عن فخرهم كون رولان غاروس أول بطولة تقدم للاعبين حلاً يحميهم من التنمر (إ.ب.أ)
المنظمون عبّروا عن فخرهم كون رولان غاروس أول بطولة تقدم للاعبين حلاً يحميهم من التنمر (إ.ب.أ)

قال منظمون اليوم (الاثنين) إن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ستوفر للاعبين في نسخة هذا العام أداة مجانية للحد من رسائل الكراهية على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة لمواجهة التنمر والمضايقات عبر الإنترنت. وقال الاتحاد الفرنسي للتنس إنه سيلجأ لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتخفيف التعليقات التي يتلقاها اللاعبون على منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف في بيان: «ضمن استراتيجيته لحماية الصحة العقلية والنفسية للاعبين قرر الاتحاد الفرنسي التعاون مع مؤسسة (بودي غارد) لمحاربة التنمر الإلكتروني».

"سيقوم فريق من اللغويين بإنشاء أنماط كلمات تمكن النظام من التحديث في الوقت الفعلي وفقاً لما يجري نشره على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تحليل السياق بشكل أكبر».

وقال الاتحاد الفرنسي إنه سيلجأ لهذه التقنية لحماية جميع الحسابات الرسمية الخاصة به وببطولة «رولان غاروس» على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى حسابات اللاعبين الذين اختاروا تفعيل هذه الأداة خلال «فرنسا المفتوحة»، ولمدة أسبوع على الأقل بعد نهاية البطولة. ومنصات التواصل الاجتماعي التي ستخضع لهذه التقنية هي «فيسبوك» و«إنستغرام» و«تويتر» و«يوتيوب» و«تيك توك» و«ديسكورد».

وقالت كارولين فلايسييه مديرة الاتحاد الفرنسي: «لن نقبل أي شكل من أشكال العنف في بطولتنا».

«نحن فخورون جداً بأن نكون أول بطولة من الأربع الكبرى تقدم للاعبين حلاً يحميهم بكفاءة من التنمر عبر الإنترنت».

«نريد حماية اللاعبين من كل الأمور التي تضرهم لتمكينهم من أن يكونوا في ذروة الاستعداد النفسي والذهني عندما يتنافسون في البطولة».


مقالات ذات صلة

«دورة ميونيخ»: زفيريف يودع من الدور ربع النهائي

رياضة عالمية الألماني ألكسندر زفيريف (أ.ب)

«دورة ميونيخ»: زفيريف يودع من الدور ربع النهائي

ودع الألماني ألكسندر زفيريف منافسات بطولة ميونيخ المفتوحة للتنس، الجمعة، عقب خسارته أمام التشيلي كريستيان غارين.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية موراي تعرّض لقطع كامل في الرباط الكاحلي (غيتي)

موراي يعود للتدريبات مع استمرار رحلة إعادة التأهيل

نشر نجم التنس البريطاني المخضرم أندي موراي، لقطات له وهو يتدرب في ملعب التدريب، بينما يواصل إعادة تأهيله من إصابة في كاحل القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيغا شفيونتيك (أ.ب)

«دورة شتوتغارت»: شفيونتيك إلى ربع النهائي… والتونسية أُنس تودع

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنّفة اولى عالميًا والبيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية ربع نهائي دورة شتوتغارت الألمانية (500) لكرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت (ألمانيا))
رياضة عالمية اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (إ.ب.أ)

«دورة برشلونة»: تسيتسيباس يتألق… ويبلغ ربع النهائي

واصل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سابعاً دولياً عروضه القوية منذ تتويجه بدورة مونتي كارلو لماسترز الالف نقطة لكرة المضرب، ببلوغه الدور ربع النهائي.

«الشرق الأوسط» (برشلونة )
رياضة عالمية الياباني كينتو موموتا المصنف الأول عالمياً سابقاً في الريشة الطائرة (غيتي)

اعتزال موموتا المصنف الأول السابق في الريشة الطائرة

قال الياباني كينتو موموتا المصنف الأول عالمياً سابقاً وبطل العالم مرتين الخميس إنه اعتزل منافسات الريشة الطائرة بعد فشله في التأهل لأولمبياد باريس الصيفي 2024.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)

بطولة إسبانيا: كلاسيكو الفرصة الأخيرة لبرشلونة الجريح أمام ريال مدريد المنتعش

تشافي هرنانديز وكارلو أنشيلوتي... لمن ستكون الضحكة الأخيرة؟ (رويترز)
تشافي هرنانديز وكارلو أنشيلوتي... لمن ستكون الضحكة الأخيرة؟ (رويترز)
TT

بطولة إسبانيا: كلاسيكو الفرصة الأخيرة لبرشلونة الجريح أمام ريال مدريد المنتعش

تشافي هرنانديز وكارلو أنشيلوتي... لمن ستكون الضحكة الأخيرة؟ (رويترز)
تشافي هرنانديز وكارلو أنشيلوتي... لمن ستكون الضحكة الأخيرة؟ (رويترز)

يتطلع فريق ريال مدريد الإسباني للاقتراب خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك حينما يستضيف غريمه التقليدي برشلونة في مباراة الكلاسيكو (الأحد) في الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة. ويتصدر الريال جدول الترتيب برصيد 78 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة أمام برشلونة، الوصيف، مع تبقي 7 مباريات على نهاية الدوري.

ويدخل الريال المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 4 - 3 بركلات الترجيح بعدما تعادلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 – 4، ويملك الريال أفضلية تاريخية، حيث التقى الفريقان في 187 مباراة بالدوري، إذ حقق الريال الفوز في 78 مباراة، بينما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة وتعادلا في 35، وسجل الريال 301 هدف مقابل 299 لبرشلونة.

والتقى الفريقان في 256 مباراة بكل البطولات، حيث حقق الريال الفوز في 104 مباريات وفاز برشلونة في 100 وتعادلا في 52 مباراة. كما حقق الريال 5 انتصارات في آخر 7 مباريات بالدوري، وفاز برشلونة في مباراتين فقط.

ويعلم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، أن الفوز لن يقوي موقع الفريق في صدارة جدول الترتيب فقط، ولكنه أيضاً سيقضي على آمال برشلونة في المنافسة على اللقب. لذلك، حرص أنشيلوتي على التأكيد للاعبيه على ضرورة تحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الاقتراب خطوة من تحقيق اللقب وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي بالدوري.

في المقابل، سيدخل برشلونة اللقاء بحثاً عن مصالحة جماهيره بعدما ودّع البطولة الأوروبية من دور الثمانية، عقب خسارته أمام باريس سان جيرمان 6 – 4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. وعلى الرغم من تقدمه 1 - 0 في لقاء الإياب على أرضه بعد فوزه 3 - 2 ذهاباً في باريس، قبل أن يدكّ نادي العاصمة مرماه بأربعة أهداف ليقلب المواجهة رأساً على عقب مستغلاً النقص العددي في صفوفه.

ويسعى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لتحقيق الفوز، خاصة أنه يعلم أن الفوز سيجعل برشلونة يقلص الفارق إلى 5 نقاط وسيجعل المباريات المتبقية في هذا الموسم في قمة الإثارة. ويرغب تشافي في الفوز بهذه المباراة لتعويض خيبة الأمل الكبيرة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، خاصة أنه يريد أن يترك شيئاً للجماهير تحتفل به بعد رحيله عن تدريب الفريق بنهاية الموسم، وفقاً لما أعلن في السابق.

وستكون من أبرز مهام تشافي إعادة الأمور إلى نصابها داخل تشكيلته، بعد أن انتقد لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان بتصريح إعلامي علني زميله المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو لنيله بطاقة حمراء مبكرة لعبت دوراً كبيراً ومباشراً في العودة الباريسية والانهيار البرشلوني السريع.

وقال أراوخو للصحافيين: «سأحتفظ بما أفكر فيه لنفسي، لدي قواعد وقيم أعتقد أنه يجب احترامها». وأضاف قلب الدفاع الأوروغوياني، الذي طُرد أيضاً أمام ريال مدريد في يناير (كانون الثاني) الماضي خلال الخسارة المؤلمة 4 - 1 لبرشلونة في نهائي الكأس السوبر الإسبانية، إن فريقه لن يستسلم في معركة الدوري الإسباني.

ويلتقي (السبت) سلتا فيغو مع لاس بالماس، ورايو فاييكانو مع أوساسونا، وفالنسيا مع ريال بيتيس، وجيرونا مع قادش. وفي مباريات الأحد، يلتقي خيتافي مع ريال سوسيداد، وألميريا مع فياريال، وديبورتيفو ألافيس مع أتلتيكو مدريد. وتختتم منافسات هذه الجولة، يوم الاثنين المقبل، حينما يلتقي إشبيلية مع ريال مايوركا.


آرسنال وليفربول لتضميد الجراح وانتزاع قمة الدوري الإنجليزي في غياب مانشستر سيتي

لاعبو ليفربول وحسرة توديع الدوري الأوروبي أمام أتالانتا (د.ب.أ)
لاعبو ليفربول وحسرة توديع الدوري الأوروبي أمام أتالانتا (د.ب.أ)
TT

آرسنال وليفربول لتضميد الجراح وانتزاع قمة الدوري الإنجليزي في غياب مانشستر سيتي

لاعبو ليفربول وحسرة توديع الدوري الأوروبي أمام أتالانتا (د.ب.أ)
لاعبو ليفربول وحسرة توديع الدوري الأوروبي أمام أتالانتا (د.ب.أ)

في ظل انشغال مانشستر سيتي بخوض منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس إنجلترا هذا الأسبوع، يتطلع آرسنال وليفربول للانقضاض على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ولو بصورة مؤقتة.

واعتلى مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، بفارق نقطتين أمام آرسنال وليفربول، صاحبَي المركزَين الثاني والثالث على الترتيب، قبل لعب الفرق الثلاثة مبارياتها الست الأخيرة بالمسابقة هذا الموسم.

وبينما تأجل لقاء مانشستر سيتي مع مستضيفه توتنهام هوتسبير؛ بسبب خوض الفريق السماوي لقاءه ضد تشيلسي (السبت) في المربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب «ويمبلي» العريق بالعاصمة البريطانية لندن، يحل آرسنال ضيفاً على وولفرهامبتون في اليوم ذاته بالمرحلة الـ34 لبطولة الدوري، التي تشهد أيضاً مواجهة ليست بالسهلة لليفربول أمام مستضيفه فولهام (الأحد).

وكانت الفرق الثلاثة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي ودّعت البطولات القارية أخيراً في غضون 24 ساعة فقط، حيث خرج مانشستر سيتي وآرسنال من دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني على الترتيب (الأربعاء)، كما انتهى مشوار ليفربول بمسابقة الدوري الأوروبي من الدور نفسه على يد أتالانتا الإيطالي (الخميس).

ويأمل آرسنال وليفربول في استعادة الثقة من جديد خلال المرحلة المقبلة ببطولة الدوري، بعد خيبة الأمل التي لحقت بهما في المسابقة المحلية أيضاً، عقب خسارتهما على ملعبيهما أمام أستون فيلا وكريستال بالاس على الترتيب في المرحلة الماضية للبطولة.

وخسر آرسنال صفر - 2 أمام ضيفه أستون فيلا يوم الأحد الماضي في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي، فيما انهزم ليفربول صفر - 1 أمام ضيفه كريستال بالاس في اليوم ذاته بالمسابقة.

ورغم ذلك، يرغب الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، في إنهاء الموسم الحالي بشكل جيد، بعد الخروج من دوري الأبطال، حيث قال عقب الخسارة صفر - 1 أمام بايرن في إياب دور الـ8 للبطولة القارية: «بالتأكيد لن يرحل الألم الليلة، ولكن يمكنني التأكيد لكم أن بحلول الغد سنكون في كامل تركيزنا لمواجهة وولفرهامبتون، والجميع سيكون متحفزاً».

وأكد أرتيتا: «ما زالت أمامنا أشياء نلعب لأجلها، وهي أشياء جيدة. قلت من قبل حان الوقت لنقف بجانب هؤلاء اللاعبين». وأردف: «من السهل أن نقف خلفهم ونثني عليهم ونتحدث عن أمور جميلة، عندما حققنا 10 انتصارات متتالية وتعادلاً. حان الوقت الآن لنقف خلفهم وندعمهم».

ولن تكون مهمة آرسنال سهلةً أمام وولفرهامبتون، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة، الذي يسعى لاستغلال مؤازرة عاملَي الأرض والجمهور له من أجل العودة لطريق الانتصارات، التي غابت عنه في المراحل الأربع الأخيرة. وحصل وولفرهامبتون على نقطتين فقط في لقاءاته الأربعة الأخيرة بالمسابقة، لكنه يطمح لإنهاء سلسلة هزائمه أمام آرسنال، الذي فاز في مبارياتهما الخمس الأخيرة بالدوري، التي كان آخرها لقاء الفريقين بالدور الأول للبطولة هذا الموسم على ملعب «الإمارات» في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ولم يحقق وولفرهامبتون أي فوز على آرسنال على ملعب «مولينيو»، الذي يستضيف اللقاء بينهما، منذ أبريل (نيسان) عام 2019، كما لم يسبق له الانتصار على الفريق اللندني في الدوري بشكل عام منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2020، عندما تغلب عليه 2 - 1 في ملعب «الإمارات»، معقل «المدفعجية».

لاعبو آرسنال وأحزان الهزيمة أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال (أ.ف.ب)

من جانبه، يتعين على ليفربول حصد النقاط الثلاث على ملعب منافسه فولهام، الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة، عندما يلتقي معه في لندن.

ويهدف ليفربول لتحقيق انتصاره الأول في المسابقة منذ فوزه 3 - 1 على ضيفه شيفيلد يونايتد في الرابع من أبريل الحالي، وذلك عقب تعادله مع مانشستر يونايتد، وخسارته أمام كريستال بالاس في مباراتيه الأخيرتين. ويرغب الجناح الدولي المصري محمد صلاح في استعادة حاسته التهديفية

بالبطولة، بعدما غاب عن هز الشباك في اللقاء الماضي لليفربول بالمسابقة، ليتراجع للمركز الرابع في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفاً.

ويبتعد «الفرعون المصري»، الساعي للحصول للمرة الرابعة على جائزة «الحذاء الذهبي»، التي يتم منحها كل موسم لهداف البطولة، بفارق 3 أهداف خلف النرويجي إرلينغ هالاند، والإنجليزي الشاب كول بالمير، لاعبي مانشستر سيتي وتشيلسي على التوالي، اللذين يتقاسمان صدارة قائمة الهدافين حالياً.

ويأمل صلاح في العودة لزيارة مرمى فولهام، بعدما صام عن التسجيل في مباراة الفريقين الماضية بالبطولة، التي انتهت بفوز ليفربول 4 - 3 على ملعب «آنفيلد»، علماً بأنه غاب عن فريقه في مباراتيه ضد منافسه اللندني بالدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة هذا الموسم؛ بسبب وجوده مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار آنذاك.

أرتيتا يأمل في تعويض الخيبة الأوروبية بلقب الدوري (إ.ب.أ)

وبصفة عامة، خاض صلاح 7 لقاءات ضد فولهام بمختلف المسابقات حتى الآن، حيث أحرز خلالها 4 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة لزملائه. وكان صلاح وُجد في القائمة الأساسية لليفربول أمام أتالانتا بالدوري الأوروبي، حيث أحرز هدف ناديه الوحيد من ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بفوز الفريق 1 - صفر، لكن هذا الانتصار لم يكن كافياً لصعوده للمربع الذهبي في المسابقة، بعدما خسر صفر - 3 ذهاباً على ملعبه أمام الفريق الإيطالي الأسبوع الماضي.

في المقابل، يتطلع فولهام للبناء على فوزه 2 - صفر على مستضيفه وستهام في مباراته الأخيرة بالبطولة يوم الأحد الماضي، لينهي به سلسلة عدم الفوز التي استمرت في لقاءاته الثلاثة السابقة بالبطولة، التي شهدت حصوله على نقطة وحيدة فقط.

ويبحث فولهام عن تحقيق انتصاره الأول على ليفربول بملعب «كرافين كوتاج»، الذي يستضيف مواجهتهما، منذ ديسمبر 2011، فيما تغلب لآخر مرة على فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بوجه عام في مارس (آذار) 2021 على ملعب «آنفيلد»، معقل الفريق الأحمر.

ويسعى أستون فيلا للاستفادة من قوة الدفع التي حصل عليها عقب فوزه على آرسنال، حينما يستضيف بورنموث، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 42 نقطة، (الأحد).

ويطمع أستون فيلا إلى الاحتفاظ بالمركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، حيث يمتلك 63 نقطة حالياً بفارق 3 نقاط أمام توتنهام، صاحب المركز الخامس، الذي ما زال يمتلك مباراة مؤجلة بخلاف لقائه مع مانشستر سيتي.

وتفتتح مباريات المرحلة (السبت) بلقاء شيفيلد يونايتد مع ضيفه بيرنلي، ولوتون تاون مع ضيفه برينتفورد، بينما يلتقي (الأحد) إيفرتون مع نوتنغهام فورست، وكريستال بالاس مع وستهام، الذي ودّع أيضاً الدوري الأوروبي على يد باير ليفركوزن الألماني (الخميس).

وتأجلت مباراة مانشستر يونايتد مع ضيفه نيوكاسل؛ بسبب مشاركة فريق «الشياطين الحمر» بالدور قبل النهائي لكأس إنجلترا، حيث يلعب أمام كوفنتري سيتي (الأحد)، كما تأجل لقاء تشيلسي مع مستضيفه برايتون.


سيتي لتعويض الصدمة القارية في مواجهة تشيلسي

تتجدد المواجهة بين غوارديولا وبوكيتينو في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا (أ.ف.ب)
تتجدد المواجهة بين غوارديولا وبوكيتينو في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا (أ.ف.ب)
TT

سيتي لتعويض الصدمة القارية في مواجهة تشيلسي

تتجدد المواجهة بين غوارديولا وبوكيتينو في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا (أ.ف.ب)
تتجدد المواجهة بين غوارديولا وبوكيتينو في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا (أ.ف.ب)

يسعى مانشستر سيتي إلى محو صدمة تجريده من لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يواجه تشيلسي (السبت) على ملعب ويمبلي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا.

وفقد مانشستر سيتي لقبه في المسابقة القارية العريقة الذي توّج به الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، بسقوطه أمام ريال مدريد الإسباني 3 - 4 بركلات الترجيح الأربعاء بعد أن تعادلا 3-3 ذهاباً في مدريد و1 - 1 إياباً في مانشستر.

ويتعين على مانشستر سيتي لملمة جراحه لمواجهة تشيلسي الذي يعيش صحوة في الآونة الأخيرة، لا سيما في ظل تألق مهاجمه كول بالمر المنتقل إليه من صفوف سيتي بالذات مطلع الموسم الحالي والذي سجل 20 هدفاً هذا الموسم آخرها سوبر هاتريك في مرمى إيفرتون في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري، فتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم سيتي النرويجي إرلينغ هالاند.

وكان مانشستر سيتي أحرز لقب كأس إنجلترا الموسم الماضي بفوزه على جاره مانشستر يونايتد 2 - 1.

غوارديولا: تشيلسي استثنائي

ويحوم الشك حول مشاركة صانع ألعاب سيتي البلجيكي كيفن دي بروين وهالاند بعد أن طلب كلاهما الخروج في المباراة ضد ريال مدريد لعدم قدرتهما على الاستمرار حسب ما اعلن المدرب الإسباني للفريق جويب غوارديولا في المؤتمر الصحافي الذي تلى المباراة.

وفي حال عدم مشاركة اللاعبين، سيلجأ غوارديولا إلى المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريز ولاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيفيتش. والتقى الفريقان ذهاباً وإياباً في الدوري، فتعادلا 4 - 4 في لندن و1 - 1 في مانشستر.

وأشاد غوارديولا الذي كان يمنّي النفس بتكرار الثلاثية التاريخية للنادي الموسم الماضي (الدوري وكأس إنجلترا ودوري الأبطال)، بالفريق اللندني عشية مواجهته.

وقال المدرب الإسباني في مؤتمر صحافي: «تشيلسي استثنائي في جميع المجالات. واحدة من أصعب المباريات التي سنخوضها حتى نهاية الموسم. لديهم كل شيء: قوة، جودة، قادرون على عدم فقدان الكرة. من الصعب العثور على لاعب لتشيسي يفقد الكرة».

وسبق لتشلسي أن خاض نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية ضد ليفربول هذا الموسم وخسره 0 - 1 بعد التمديد أواخر فبراير (شباط) الماضي.

ويعوّل تشيلسي ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على الحالة النفسية السيئة للاعبي سيتي وعلى عامل الجهد البدني الذي بذلوه في مواجهة ريال مدريد، حيث خاضوا وقتاً إضافياً ثم ركلات الترجيح قبل 72 ساعة من مواجهة الفريق اللندني، في حين خاض تشيلسي مباراته الأخيرة الاثنين الماضي.

وقد يعود إلى صفوف تشيلسي الساعي إلى إنقاذ موسمه من خلال الظفر بلقب المسابقة، لاعب وسطه الأرجنتيني انزو فرنانديز الذي غاب عن مواجهة إيفرتون بداعي إصابة طفيفة.

مانشستر يونايتد - كوفنتري سيتي

في المقابل، يريد مانشستر يونايتد بلوغ النهائي للموسم الثاني على التوالي عندما يلتقي مع كوفنتري سيتي من دوري الدرجة الأولى «تشامبيونشيب» (الأحد) على ملعب ويمبلي أيضاً.

ويعاني مانشستر يونايتد في الدوري المحلي حيث يحتل المركز السابع حاليا وبات مصير مدربه الهولندي إريك تن هاغ في مهب الريح ويرى بعض النقاد أنه حتى لو نجح فريقه في احراز كأس إنجلترا فربما لن ينجو من الإقالة، كما كانت الحال بالنسبة لمواطنه لويس فان غال الذي توّج بطلاً لكأس إنجلترا عام 2016 ثم أُقيل في اليوم التالي وحل بدلاً منه البرتغالي جوزيه مورينيو.

ولم يفز مانشستر يونايتد في الدوري منذ تغلبه على إيفرتون 2 - 0 في التاسع من مارس (آذار)، حيث تعادل 3 مرات مع برنتفورد 1 - 1 وليفربول 2 - 2 وبورنموث بالنتيجة ذاتها، وخسر أمام تشيلسي 3 - 4، ففقد بنسبة كبيرة الأمل في احتلال احد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، وتخلل هذه السلسلة فوزه المثير على ليفربول 4 - 3 في ربع نهائي مسابقة كأس إنجلترا.


أرنولد: ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد

ترينت ألكسندر أرنولد (د.ب.أ)
ترينت ألكسندر أرنولد (د.ب.أ)
TT

أرنولد: ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد

ترينت ألكسندر أرنولد (د.ب.أ)
ترينت ألكسندر أرنولد (د.ب.أ)

قال ترينت ألكسندر أرنولد، مدافع فريق ليفربول، إن فريقه سيبذل قصارى جهده في المباريات الست الأخيرة له في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك من أجل إنهاء آخر موسم للمدرب الألماني يورغن كلوب بأفضل طريقة ممكنة.

وذكرت «وكالة الأنباء البريطانية» (بي ايه ميديا) أنه قبل شهر واحد فقط كان هناك إمكانية لتحقيق ليفربول أربعة ألقاب، بعد تحقيق لقب كأس الرابطة، لكن الفريق خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر يونايتد والدوري الأوروبي على يد أتالانتا الإيطالي، بالإضافة إلى تراجع مستواه في بطولة الدوري، لكن تلك البطولة أصبحت أمله الأخير حاليا.

وقال أرنولد، اللاعب الدولي الإنجليزي: «بعد مباراة أتالانتا تحدثنا بإيجابية عن ما تبقى من الموسم، أمامنا شهر ونحتاج لأن نبذل كل ما بوسعنا».

وأضاف: «هذا ما سنفعله، سنبذل قصارى جهدنا وسنحاول أن نقدم كل ما لدينا».

وتابع أرنولد: «نعلم أن الأمور ليست بأيدينا الآن، لكننا نحتاج إلى أن نكون جيدين بقدر الإمكان من أجل أن نكون في وضع أفضل مع الاستفادة من تعثر المنافسين».

ويحتل ليفربول المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة، بفارق الأهداف خلف آرسنال صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة.


إيفرتون يتلقى ضربة جديدة بعد إصابة باترسون

ناثان باترسون مدافع إيفرتون (غيتي)
ناثان باترسون مدافع إيفرتون (غيتي)
TT

إيفرتون يتلقى ضربة جديدة بعد إصابة باترسون

ناثان باترسون مدافع إيفرتون (غيتي)
ناثان باترسون مدافع إيفرتون (غيتي)

قال شون دايك مدرب إيفرتون، الجمعة، إن فريقه تلقى ضربة جديدة في سعيه للبقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد استبعاد مدافعه ناثان باترسون خلال ما تبقى من الموسم وخضوعه لجراحة إثر تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال الخسارة من تشيلسي.

وتعني الإصابة أن الشكوك تحوم حول مشاركة الظهير الأيمن (22 عاماً) مع منتخب أسكوتلندا في بطولة أوروبا 2024 التي تقام في يونيو (حزيران) المقبل.

وقال دايك للصحافيين: «إصابة مؤسفة جداً. نشعر بخيبة أمل ليس من أجله فقط لكن من أجلنا أيضاً».

ويحتل إيفرتون المبتلى بالإصابات المركز 16 في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة، ومتقدماً بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

وخُصمت 8 نقاط من النادي خلال الموسم الحالي بسبب مخالفتين لقواعد الإنفاق في الدوري.

وقال دايك إنه يأمل أن يتمكن 3 لاعبين مصابين آخرين، هم جاريد برانثويت ودومينيك كالفرت - لوين وإدريسا جانا جي، من العودة للمشاركة حين يستضيف إيفرتون نظيره نوتنغهام فورست صاحب المركز 17، الأحد.


تن هاغ: يونايتد يواجه تحدياً كبيراً في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد (أ.ف.ب)
TT

تن هاغ: يونايتد يواجه تحدياً كبيراً في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد (أ.ف.ب)

أصبح مانشستر يونايتد على بعد فوز واحد من الظهور الثاني له على التوالي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وهو ما يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في إنقاذ الموسم المخيب للآمال لفريق المدرب إريك تن هاغ، على الرغم من أن الأخير قال إن قبل النهائي الذي سيقام يوم الأحد سيشكل تحدياً كبيراً.

ويلتقي يونايتد مع كوفنتري سيتي المنافس في الدرجة الثانية على ملعب ويمبلي بعد فوزه على ليفربول في مباراة مثيرة بدور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي، والتي امتدت إلى الوقت الإضافي.

ومع ذلك، كانت تلك المباراة التي لا تنسى على ملعب أولد ترافورد واحدة من النتائج الإيجابية القليلة التي حققها يونايتد، وسط كثير من النتائج السيئة التي تركت الفريق في المركز السابع بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال تن هاغ للصحافيين الجمعة: «من الواضح أننا نريد الفوز في كل مباراة. لذا، فإننا عندما لا نفز نشعر بخيبة أمل ونشعر بالإحباط بالتأكيد. لكننا نعلم أيضاً أنه يمكننا التغلب على أفضل الفرق. عندما نلعب بمستوياتنا، يمكننا أن نقدم مستويات عالية حقاً».

والفوز يوم الأحد، سيدفع نحو مباراة نهائية ضد الفائز من مباراة السبت بين مانشستر سيتي وتشيلسي. وتغلب سيتي على يونايتد 2 - 1 في نهائي العام الماضي.

وقال تن هاغ الذي كان مستقبله الوظيفي موضع تكهنات هذا الموسم: «الموسم الماضي كان الموسم الماضي. نريد تحقيق الإنجازات في كل موسم، ونريد الفوز بالألقاب، ولدينا فرصة كبيرة لأننا في الدور قبل النهائي، لكن هذا يشكل تحدياً كبيراً. نحن نعرف كل المشكلات ودائماً عندما يكون لديك كثير من المشكلات فعليك إيجاد الحلول. لذلك سنجد الحلول يوم الأحد ونريد أن نصل إلى النهائي».

ويتوقع تن هاغ عودة أنتوني وسكوت مكتوميناي من الإصابة يوم الأحد، ويأمل في عودة المدافع هاري ماغواير.

وقال المدرب: «لدينا بعض المشكلات. تعرض هاري لإصابة طفيفة لذا لم يتدرب حتى الآن هذا الأسبوع، لكنه عاد الآن إلى الملعب. نتوقع عودته إلى تدريبات الفريق اليوم. آمل أن يكون متاحاً يوم الأحد».


«دورة ميونيخ»: زفيريف يودع من الدور ربع النهائي

الألماني ألكسندر زفيريف (أ.ب)
الألماني ألكسندر زفيريف (أ.ب)
TT

«دورة ميونيخ»: زفيريف يودع من الدور ربع النهائي

الألماني ألكسندر زفيريف (أ.ب)
الألماني ألكسندر زفيريف (أ.ب)

ودع الألماني ألكسندر زفيريف منافسات بطولة ميونيخ المفتوحة للتنس، الجمعة، عقب خسارته 4 - 6 و4 - 6 أمام التشيلي كريستيان غارين في دور الثمانية.

وعانى زفيريف من الأجواء العاصفة والممطرة خلال المباراة التي استمرت ساعتين.

ولم تنجح محاولات البطل الأولمبي زفيريف، الذي سيبلغ عامه الـ27 السبت، مع المسؤولين، لإيقاف المباراة بسبب الرذاذ المستمر.

وكان زفيريف، الفائز بالبطولة في 2017 و2018 خسر أمام غارين في الدور نفسه في 2019، حيث توج غارين باللقب في العام نفسه.

ويلتقي غارين في الدور المقبل مع تايلور فريتز، المصنف الثالث، الذي تغلب على جاك درابر 4 - 6 و6 - 3 و7 - 6 (7 - 1).


غوارديولا: لست واثقاً من مشاركة هالاند ودي بروين أمام تشيلسي

هالاند ودي بروين نجما مانشستر سيتي (غيتي)
هالاند ودي بروين نجما مانشستر سيتي (غيتي)
TT

غوارديولا: لست واثقاً من مشاركة هالاند ودي بروين أمام تشيلسي

هالاند ودي بروين نجما مانشستر سيتي (غيتي)
هالاند ودي بروين نجما مانشستر سيتي (غيتي)

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إنه ليس واثقا من مشاركة المهاجم إرلينغ هالاند وصانع اللعب كيفن دي بروين عند مواجهة تشيلسي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في ملعب ويمبلي السبت.

ولم يتمكن هالاند ودي بروين من إكمال مباراة شاقة من 120 دقيقة أمام ريال مدريد عندما خسر سيتي بركلات الترجيح، ليودع حامل اللقب دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية يوم الأربعاء الماضي.

وأبلغ غوارديولا مؤتمرا صحافيا الجمعة: «كيفن بخير، أما عن إرلينغ فسنحدد موقفه لاحقا... لا أعرف، لست طبيبا، عانى من آلام وسنراقب تطور حالته في الساعات المقبلة».

وأضاف: «كانت مباراة شاقة أمام ريال مدريد، 120 دقيقة من الحركة والندية الشديدة من الفريقين، شعر إرلينغ بشيء ما، مشكلة عضلية ولم يتمكن من المواصلة».

وواصل المدرب الإسباني: «كيفن كان منهكا بعد خمسة أشهر من الغياب للإصابة، هذا طبيعي، سنقرر غدا. فرضنا الكثير من الضغط خلال المباراة، إنهم بشر وليسوا ماكينات ونعاني من الإرهاق أحيانا».

وسيركز سيتي في المنافسات المحلية بعد الخروج من دوري الأبطال، إذ يتصدر الدوري الممتاز أيضا بفارق نقطتين عن آرسنال.


السباحة الأسترالية تيتموس تعزل نفسها تحضيراً للأولمبياد

بطلة السباحة الأسترالية أريارن تيتموس (غيتي)
بطلة السباحة الأسترالية أريارن تيتموس (غيتي)
TT

السباحة الأسترالية تيتموس تعزل نفسها تحضيراً للأولمبياد

بطلة السباحة الأسترالية أريارن تيتموس (غيتي)
بطلة السباحة الأسترالية أريارن تيتموس (غيتي)

تعيش بطلة السباحة الأولمبية أريارن تيتموس في عزلة عن الحياة خارج السباحة مع استعدادها للدفاع عن لقبي سباقي 200 و400 متر حرة في أولمبياد باريس الصيفي 2024.

وخرجت تيتموس من نظام التدريب الصارم الذي تخضع له هذا الأسبوع للمنافسة في بطولة أستراليا للسباحة في جولد كوست حتى تتمكن من قياس تقدمها.

وقالت لوسائل إعلام أسترالية: «أساساً أنا في حالة عزلة عن الحياة خارج السباحة. هذا ما أقوله لأصدقائي لدرجة أنني أنسى الرد على رسائلهم».

وأردفت: «في الواقع أقوم بدورتين تدريبتين يومياً، أكون في حمام السباحة لعشر ساعات، لا يقتصر الأمر على السباحة فقط، لكن أيضاً صالة الألعاب الرياضية، والدراجة والعلاج الطبيعي والتدليك. أقوم بكل شيء ممكن، جسدك ماكينة وتحاول أن تجعلها بأفضل أداء ممكن. هذا هو الوقت الأهم».

وفازت تيتموس بسباق 800 مرة حرة في البطولة الأربعاء بتوقيت متواضع بلغ 8 دقائق و17.8 ثانية. ولديها فرصة للحصول على ميدالية في الحدث المتوقع أن تهيمن عليه البطلة الأميركية وحاملة الرقم القياسي العالمي كاتي ليديكي.

والسباحة الأسترالية أقوى في سباق 400 متر حرة، الذي تحمل الرقم القياسي العالمي فيه (3:55.38)، لكنها لم تسجل بعد رقماً سريعاً هذا العام.


زيدان يقترب من التوصل لاتفاق على تدريب بايرن

زين الدين زيدان في صورة من حساب زوجته (إنستغرام)
زين الدين زيدان في صورة من حساب زوجته (إنستغرام)
TT

زيدان يقترب من التوصل لاتفاق على تدريب بايرن

زين الدين زيدان في صورة من حساب زوجته (إنستغرام)
زين الدين زيدان في صورة من حساب زوجته (إنستغرام)

اقترب نادي بايرن ميونيخ الألماني من التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، ليصبح مديراً فنياً للفريق بدءاً من هذا الصيف، حسبما ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، الجمعة.

وكشفت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مطلعة على المفاوضات، أن أسطورة منتخب فرنسا السابق زيدان على بعد «خطوة واحدة» فقط من خلافة توماس توخيل، الذي سيرحل عن منصب المدير الفني لبايرن بنهاية الموسم الحالي.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن العقد لم يتم توقيعه بعد، حيث طلب زيدان من مسؤولي بايرن ضم مدافعَين إضافيّين.

كانت صحيفة «ماركا» الإسبانية الرياضية أفادت في وقت سابق من الأسبوع الحالي أن إدارة بايرن اتصلت بوكيل زيدان.

وتوج زيدان (51 عاماً) بكأس العالم وكأس أمم أوروبا، حينما كان لاعباً في منتخب فرنسا، قبل أن يتولى تدريب ريال مدريد الإسباني ليقوده للفوز بـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا خلال ولايتين، كانت الأولى ما بين عامي 2016 و2018، والثانية ما بين عامي 2019 و2021.

ولم يقم زيدان بقيادة أي فريق منذ ذلك الحين، لكنه قال في فبراير (شباط) الماضي إنه مستعد للعودة.

ويرتبط زيدان منذ فترة طويلة بتدريب منتخب فرنسا، لكن المدير الفني الحالي ديدييه ديشان لديه عقد مع منتخب «الديوك» حتى عام 2026.

ودائماً ما ارتبط زيدان بالحضور ضمن المرشحين لتدريب بايرن، لكن تقارير إخبارية أفادت بأن مسؤولي النادي كانوا مترددين من اتخاذ تلك الخطوة، ولا سيما أنه لا يتحدث الألمانية.

وكان تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الحالي، من بين المرشحين الآخرين لقيادة بايرن، لكن المدرب الإسباني قال إنه لن يترك فريقه المتوج مؤخراً بلقب الدوري الألماني هذا الموسم لأول مرة.

وأنهى يوليان ناجلسمان كل التكهنات بشأن عودته مجدداً لبايرن، بعدما مدّد عقده الجمعة مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، ليظل مديراً فنياً لمنتخب ألمانيا حتى عام 2026.

كما تم ربط مدرب منتخب النمسا رالف رانجنيك، والإسباني أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا الإنجليزي، بتدريب بايرن أيضاً.

ولم يعلق بايرن على تلك الأنباء، لكن ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة النادي للشؤون الرياضية قال الأربعاء إنهم يدخلون «المرحلة النهائية» في عملية البحث عن مدرب جديد.

وحال توصله لاتفاق بشأن تدريب بايرن، ربما يستعين زيدان بمواطنه فرانك ريبيري، أسطورة الفريق البافاري ومنتخب فرنسا السابق، للعمل مساعداً له.

وتردد أن مسؤولي النادي يفكرون فيما إذا كان ريبيري، الذي يمتلك شعبية كبيرة بين جماهير بايرن، يمكن أن يعود للفريق كمدرب مساعد إذا تم تعيين زيدان.