دوري النخبة الآسيوي: بالخمسة… الهلال يهزم الشرطة العراقي

احتفالية زرقاء خامسة بهدفه في شباك الشرطة (تصوير: سعد العنزي)
احتفالية زرقاء خامسة بهدفه في شباك الشرطة (تصوير: سعد العنزي)
TT

دوري النخبة الآسيوي: بالخمسة… الهلال يهزم الشرطة العراقي

احتفالية زرقاء خامسة بهدفه في شباك الشرطة (تصوير: سعد العنزي)
احتفالية زرقاء خامسة بهدفه في شباك الشرطة (تصوير: سعد العنزي)

واصل فريق الهلال رحلة انتصاراته وتألقه الآسيوي بعدما أمطر شباك ضيفه فريق الشرطة العراقي بخماسية نظيفة بلغ معها النقطة السادسة ليحقق العلامة الكاملة من جولتين في دوري أبطال آسيا للنخبة.

واستعاد الأزرق العاصمي النجم البرتغالي روبين نيفيز الذي غاب عن آخر مباراتين للفريق بداعي الإصابة، كما شهدت المواجهة مشاركة علي البليهي الذي خرج من المباراة الأخيرة أمام الخلود بداعي الإصابة، ليتجاوز خطر الغياب.

ميتروفيتش يحتفل بهدفه في شباك الشرطة العراقي (تصوير: سعد العنزي)

ولم يحتج الهلال وقتاً طويلاً لزيارة الشباك العراقية، إذ افتتح البرازيلي ماركوس ليوناردو التسجيل مع الدقيقة 11 ليعود بعدها بدقائق قليلة عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش مع الدقيقة 15.

وفي مطلع شوط المباراة الثاني وضع قائد الفريق سالم الدوسري بصمته بتسجيل الهدف الثالث، قبل أن يضيف البديل ناصر الدوسري الهدف الرابع بعد دقائق من مشاركته، تحديداً مع الدقيقة 73، وفي الوقت بدل الضائع أضاف البديل محمد كنو الهدف الخامس.

وشهدت المواجهة حالة إلغاء لهدف هلالي سجله البرازيلي ماركوس ليوناردو بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو المساعد بداعي التسلل.


مقالات ذات صلة

أبطال آسيا: ناد هندي يرفض اللعب في إيران لمخاوف أمنية

رياضة عالمية الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي أحال الأمر إلى اللجان المختصة (الاتحاد الآسيوي)

أبطال آسيا: ناد هندي يرفض اللعب في إيران لمخاوف أمنية

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن فريق موهون باجان سوبر جاينت الهندي لن يسافر إلى إيران لخوض مباراته أمام تراكتور في دوري أبطال آسيا 2 بسبب مخاوف أمنية.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عالمية ماغديبورغ الألماني هزم الأهلي المصري وتأهل لنهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد (إ.ب.أ)

«مونديال اليد»: ماغديبورغ يهزم الأهلي المصري… ويبلغ النهائي

فرط الأهلي المصري في فوز تاريخي وخسر 24 - 284 أمام ماغديبورغ الألماني في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (أ.ف.ب)

أنشيلوتي لن يجازف أمام ليل رغم تعافي مبابي

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الثلاثاء إن النادي سينتظر حتى اللحظات الأخيرة لحسم موقف كيليان مبابي من المشاركة أمام ليل.

«الشرق الأوسط» (ليل)
رياضة عالمية تياغو موتا مدرب يوفنتوس (أ.ف.ب)

موتا مدرب يوفنتوس: سنهاجم لايبزيغ

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس الثلاثاء إنه يتوقع أن تكون مباراة فريقه مع لايبزيغ صاحب الدفاع القوي بطابع هجومي.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة عالمية إلغاء البطاقة الحمراء التي تحصّل عليها برونو فرنانديز (رويترز)

إلغاء البطاقة الحمراء لفرنانديز قائد مانشستر يونايتد

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء، إن قائد الفريق برونو فرنانديز تجنب الإيقاف لـ3 مباريات.

«الشرق الأوسط» (لندن)

خيسوس: الهلال قادر على الحضور بين الكبار في أي دوري بالعالم

خيسوس مدرب الهلال (تصوير: سعد العنزي)
خيسوس مدرب الهلال (تصوير: سعد العنزي)
TT

خيسوس: الهلال قادر على الحضور بين الكبار في أي دوري بالعالم

خيسوس مدرب الهلال (تصوير: سعد العنزي)
خيسوس مدرب الهلال (تصوير: سعد العنزي)

أشاد البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال السعودي، بالأداء المميز للاعبيه عقب الانتصار الكبير على الشرطة العراقي، مساء الثلاثاء، بنتيجة 5-0، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال آسيا النخبة.

ويتصدر الهلال ترتيب مجموعة منطقة الغرب برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثاني، فيما يأتي الشرطة في المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة.

وقال خيسوس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة: "شاهدنا أداءً عالي المستوى منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية المباراة".

وأضاف: "كان هناك التزام تكتيكي رائع، وسجلنا أهدافًا جميلة. جميع البدلاء قدموا الإضافة المطلوبة وحافظوا على النسق، ولعبنا بنفس الطريقة التي تعتمدها الفرق الكبيرة بفضل الأداء المميز".

وبسؤاله عن المواجهة المقبلة للهلال في الدوري السعودي أمام الأهلي، أجاب خيسوس: "مباراتنا القادمة ستكون أمام أحد أقوى الأندية في الدوري، ويملك عناصر مميزة تجعله منافسًا حقيقيًا على اللقب".

وأردف: "من اليوم سنبدأ التجهيز لمباراة الأهلي، وهذا مصير الفرق الكبيرة. اللاعبون والمدربون الذين يلعبون للفرق الكبيرة يعرفون أنهم بحاجة للجاهزية التامة".

وأفاد: "التغييرات التي قمنا بها اليوم ساعدت على إراحة بعض اللاعبين وتجهيز الآخرين، بالإضافة إلى الحفاظ على سرعة النسق".

الهلال استعرض قوته في شباك الشرطة العراقي (تصوير: سعد العنزي)

وشدد: "الهلال ليس فريقًا مكونًا من 11 لاعبًا فقط، بل لدينا 25 لاعبًا جاهزًا لخدمة الفريق في أي وقت".

وواصل: "نحن ندرس كل لحظات المباراة المختلفة، فريقنا يلعب ومرمى الخصم في عينه، يبحث فريقنا عن المساحات وطرق الوصول إلى مرمى الخصم، أسلوبنا ينتهج هذا الأمر والخصوم تتعب من ذلك".

وأوضح: "انتصارنا اليوم بنتيجة 5-0 لا يعني أن الخصم كان سهلًا. أود أن أذكركم أنه قبل أسبوعين، حقق هذا الفريق تعادلًا مع النصر. الشرطة فريق منظم دفاعيًا وليس من السهل اللعب أمامهم".

وأكمل: "تحدثنا بعد المباراة الماضية مع اللاعبين عن فقدان التركيز، اليوم حضرت المجموعة ككل وخاصة المدافعين بتركيز عالي. سعادتي اليوم ليست بتسجيل خمس أهداف، بل بسبب الشباك النظيفة وبسبب البدلاء الذين حافظوا على النسق بعد دخولهم وتسجيلهم".

وأكد: "عملنا سنة واحدة مع بعض، وفي نفس هذا الوقت العام الماضي كنت أقول إن الفريق لم يصل إلى الانسجام. ومنذ ذلك الوقت، عملنا على ما نحن عليه الآن".

واستطرد: "أعرف هذه المجموعة ولدينا الكثير من الأمور التي يمكن تطويرها، على سبيل المثال ماركوس يحتاج إلى تطور على الجانب الفردي والجماعي، وكل ذلك يعطيني أمانًا أن أقول إن فريقنا قادر على التطور".

ورد خيسوس عن تصريحات أحمد صلاح مدرب الشرطة العراقي، حول قدرة الهلال على المنافسة في الدوري الإنجليزي قائلًا: "أعرف اللاعبين الذين لديّ ومستوى اللاعبين في الهلال".

وأتم: "بالنسبة لي، أقوى دوري هو الإسباني ثم الألماني ثم الإيطالي ثم الإنجليزي. في أي الدوريات العالمية، نستطيع أن نلعب ونحضر في المراكز الخمسة الأولى".

وفي السياق ذاته، أعرب البرازيلي ماركوس ليوناردو، لاعب الهلال، عن سعادته بأداء زملاءه خلال المباراة، مشيرًا إلى أهمية العمل الجماعي والتعاون الذي أظهره الفريق.

وتحدث ليوناردو عن صعوبة المباراة والجهود التي بذلها الفريق للحفاظ على نظافة الشباك خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة.

وقال ليوناردو: "كانت مباراة صعبة، لكننا قدمنا كل ما لدينا على مدار التسعين دقيقة. أظهرنا قوتنا كمجموعة والمهم أننا لم نستقبل أي هدف وحافظنا على الشباك نظيفة".

وأضاف: "حصولي على جائزة أفضل لاعب في المباراة يعود لتعاون اللاعبين معي، فقد أظهرنا أننا فريق قوي داخل أرض الملعب".

وتابع: "التأقلم كان صعبًا في البداية، لكن أشكر جميع زملائي داخل وخارج الملعب على مساعدتي في الاندماج سريعا".

في المقابل، أرجع أحمد صلاح، مدرب الشرطة العراقي، الخسارة بخماسية نظيفة أمام الهلال إلى الفوارق الفنية وجودة اللاعبين التي تصب في مصلحة الأخير.

وقال صلاح، في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: "المباراة أظهرت أن هناك فروقات فنية بيننا وبين الهلال، فقد صنعنا خمس فرص للتسجيل كما صنعوا هم خمس فرص، لكن حارسهم (ياسين بونو) لعب دورًا حاسمًا وحرمنا من تسجيل هدف أو هدفين."

وأضاف: "الهلال فريق محترم للغاية، ولو كان الأمر بيدي في الاتحاد الدولي، لجعلت الهلال يشارك في الدوري الإنجليزي. طريقة إنهاء لاعبي الهلال للهجمات أفضل بكثير من لاعبي النصر، والفوارق بين الفريقين واضحة".

وأكمل: "لا أعتقد أن تأخير انطلاق الدوري العراقي هو السبب الرئيسي في هذه النتيجة. بونو كان عاملًا أساسيًا في منعنا من التسجيل، وكنا نستحق تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل في هذه المباراة".

واختتم حديثه قائلاً: "لا أعتقد أن السبب الرئيسي في النتيجة تأخير انطلاق الدوري العراقي، بونو استطاع أن يحرمنا من التسجيل وكنا نستحق تسجيل ثلاث أهداف اليوم".