انطلاق الورش المجتمعية تأهباً لنهائيات رابطة محترفات التنس بالرياض

تبقّي أسابيع على انطلاق أول بطولة تنس نسائية محترفة بالمملكة العربية السعودية (الاتحاد السعودي للتنس)
تبقّي أسابيع على انطلاق أول بطولة تنس نسائية محترفة بالمملكة العربية السعودية (الاتحاد السعودي للتنس)
TT

انطلاق الورش المجتمعية تأهباً لنهائيات رابطة محترفات التنس بالرياض

تبقّي أسابيع على انطلاق أول بطولة تنس نسائية محترفة بالمملكة العربية السعودية (الاتحاد السعودي للتنس)
تبقّي أسابيع على انطلاق أول بطولة تنس نسائية محترفة بالمملكة العربية السعودية (الاتحاد السعودي للتنس)

مع تبقّي أسابيع على انطلاق أول بطولة تنس نسائية محترفة في المملكة العربية السعودية، انطلقت الورش التدريبية المجتمعية لرابطة محترفات التنس، في جزء من الاستعدادات لنهائيات بطولة رابطة محترفات التنس بالرياض.

وعادت رابطة محترفات التنس إلى العاصمة لتدريب نجمات التنس السعوديات الصاعدات، بقيادة غاربيني موغوروزا، المصنَّفة الأولى عالمياً سابقاً ومديرة بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس، والسفيرة المجتمعية لرابطة محترفات التنس، جودي موراي. كما عمل الثنائي مع مدربي الاتحاد السعودي للتنس والأكاديميات المحلية؛ لتعزيز برامج تطوير الرياضة.

وبالإضافة إلى زيارات لأكاديمية نت للتنس والمدرسة البريطانية الدولية بالرياض، أمضت موغوروزا وموراي أيضاً وقتاً مع أعضاء جمعية زهرة لسرطان الثدي، حيث تبادلن خبرات الحياة، وشاركن في جلسات للتواصل، من خلال قوة اللعبة.

وتُعدّ نهائيات رابطة محترفات التنس بالرياض جزءاً من استراتيجية الاتحاد السعودي للتنس، لإلهام مليون شخص للعب التنس، بحلول عام 2030، من خلال خلق مزيد من الفرص للعب التنس ومتابعته ومشاهدته على جميع المستويات. يأتي ذلك في أعقاب النمو السريع للرياضة في المملكة، حيث يمارس اللعبة حالياً أكثر من 14000 لاعبة.

رابطة محترفات التنس تعود إلى العاصمة لتدريب نجمات اللعبة السعوديات الصاعدات (الاتحاد السعودي للتنس)

وفي دورها بصفتها سفيرة مجتمعية لرابطة محترفات التنس، أعربت جودي موراي عن سعادتها بالتقدم المحرَز في المملكة نحو تمكين لاعبات جديدات لممارسة اللعبة، وتعزيز تنمية الشباب في الرياضة: «تتمحور ورشات الأطفال حول تعليمهم، وقضاء وقت ممتع، وتجربة مهارات جديدة، ورسم ابتسامة على وجوههم. إنه لأمر مُجزٍ أن نرى الأطفال يستمتعون بهذه التجربة. ويُسعدنا أننا قدَّمنا للمدربين محتوى وتقنيات جديدة لتطوير برامجهم التدريبية بشكل أكبر في المستقبل».

وتابعت: «إن عقد نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض يتجاوز مجرد عرض رائع للتنس؛ فإنه يتعلق بتمكين المجتمع. وتتيح لنا زياراتنا للمدارس والمراكز الرياضية ومجموعات ذوي الاحتياجات الخاصة تصميم مبادرات المشاركة المجتمعية، جنباً إلى جنب مع البطولة».

تضم نهائيات رابطة محترفات التنس بالرياض لعام 2024 أفضل 8 لاعبات فردي وفِرق زوجية في سباق صندوق الاستثمارات العامة لنهائيات رابطة محترفات التنس، حيث تتنافس في شكل دوري، وتحصل بطلة الفردي على كأس بيلي جين كينغ لنهائيات رابطة محترفات التنس، وتحصل بطلات الزوجي على كأس مارتينا نافراتيلوفا لنهائيات رابطة محترفات التنس.

وخلال عودتها إلى العاصمة، في جزء من العد التنازلي لنهائيات رابطة محترفات التنس بالرياض، شاركت مديرة البطولة، غاربيني موغوروزا، حماسها لنهائيات الموسم في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وقالت: «تفصلنا أسابيع قليلة فقط، وإنه لأمر مثير حقاً أن نكون قريبين جداً من هذا الحدث الكبير».

كما أضافت: «لقد بُذل كثير من العمل في التخطيط، وإنه لشعور رائع أن أعود وأعمل مع الأطفال على مهاراتهم، وألتقي الأشخاص الذين يساعدون في تطوير رياضة التنس بالمملكة العربية السعودية. هناك كثير لنتطلع إليه في نوفمبر، ولا يسَعنا الانتظار حتى تبدأ البطولة».

وكانت إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، وأرينا سابالينكا، بطلة أميركا المفتوحة لعام 2024، من بين أولى المتأهلات لحدث نهاية الموسم، مع تأكيد المراكز النهائية عبر الأحداث المتبقية من موسم 2024.

وستتنافس أفضل لاعبات التنس في العالم في بطولات نهاية الموسم بالرياض، في الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر 2024، مما يصنع التاريخ كأول حدث تنس نسائي محترف يُقام بالمملكة العربية السعودية، وهي الأولى من شراكة مُدتها ثلاث سنوات بين رابطة محترفات التنس والاتحاد السعودي للتنس، وتوفر للجماهير أسبوعاً من الرياضة والترفيه العالميين.


مقالات ذات صلة

دورة بكين: ألكاراس بسهولة إلى ربع النهائي... وبيغولا تتقدم

رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ب)

دورة بكين: ألكاراس بسهولة إلى ربع النهائي... وبيغولا تتقدم

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس المصنّف ثالثاً عالمياً الدور ربع النهائي من دورة بكين لكرة المضرب (500 نقطة)، الأحد، في 56 دقيقة فقط، بعد تفوّقه على حساب الهولندي.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية تراجع تورينو إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة (إ.ب.أ)

الدوري الإيطالي: لاتسيو يلحق بتورينو الخسارة الأولى

مُني تورينو، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل انطلاق المرحلة السادسة، بخسارته الأولى على يد ضيفه لاتسيو 2-3، الأحد.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية كين لحظة تدخل الجهاز الطبي في بايرن لمعالجته (أ.ب)

مدير بايرن: كين مثل الخشب الإنجليزي... ليس سهلاً كسره

قال بايرن ميونيخ الألماني إن الفحوصات التي أُجريت على كاحل مهاجمه الدولي الإنجليزي هاري كاين أظهرت «تطوراً إيجابياً»، صباح الأحد، قبل مواجهة أستون فيلا الإنجليز

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية جاك درابر (أ.ف.ب)

دورة طوكيو: الإصابة تجبر البريطاني درابر على الانسحاب

أجبرت الإصابة لاعب التنس البريطاني جاك درابر على الانسحاب من مباراته أمام الفرنسي أوغو أومبير في دور الثمانية من بطولة اليابان المفتوحة اليوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (طوكيو )
رياضة عالمية ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

أحبط الإثيوبي ميلكيسا مينجيشا مخطط منافسه الكيني، سيبريان كوتوت، وفاز بلقب النسخة الـ50 من ماراثون برلين محققاً أفضل زمن شخصي في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (برلين )

الدوري السعودي: الشباب المنتشي بانتصاراته لاقتناص نقاط الرائد

من استعددات الشباب لملاقاة الرائد (الشباب)
من استعددات الشباب لملاقاة الرائد (الشباب)
TT

الدوري السعودي: الشباب المنتشي بانتصاراته لاقتناص نقاط الرائد

من استعددات الشباب لملاقاة الرائد (الشباب)
من استعددات الشباب لملاقاة الرائد (الشباب)

يتطلع فريق الشباب لزيادة غلته من النقاط في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستقبل ضيفه الرائد على ملعبه بالعاصمة الرياض في ختام منافسات الجولة الخامسة من البطولة.

ويطمح الشباب الذي سجل انطلاقة مثالية في الدوري تحت قيادة مدربه البرتغالي فيتور بيريرا، وحقق 3 انتصارات من 4 مواجهات، لبلوغ النقطة 12 على حساب ضيفه الرائد، الذي يعاني من تذبذب مستوياته وأدائه جولة بعد أخرى.

وبدأ الشباب في استعادة العناصر التي غابت عن الحضور في بداية الموسم لأسباب الإصابة، إذ شارك المغربي عبد الرزاق حمد الله بعد فترة التوقف الأولى، ويطمح النجم المغربي لتسجيل حضور لافت ومميز كما فعل في تجاربه السابقة مع النصر والاتحاد.

الأبيض العاصمي يتطلع لإكمال سلسلة انتصاراته بعد أن نهض سريعاً من خسارته الأولى أمام الاتفاق، وحقق فوزاً تتابعياً أمام الخليج والقادسية ثم التعاون، قبل أن يكمل مهمته في بطولة كأس الملك بتجاوز الخلود في الدور 32 بنتيجة 3 - 1 ويعبر نحو الدور المقبل.

أما فريق الرائد الذي يتولى قيادته البرازيلي أودير هيلمان فقد حصد 4 نقاط فقط من أصل 4 مواجهات، وذلك بفوزه الوحيد أمام الفيحاء وقبلها «في الجولة الأولى» تعادله أمام النصر، مقابل خسارتين أمام القادسية والرياض.

جيرارد في اختبار صعب على ملعب التعاون اليوم (الاتفاق)

الرائد الذي أظهر قوته الهجومية أمام الفيحاء في الجولة الثالثة وكسب اللقاء بـ5 أهداف دون رد، عاد ليخرج بخسارة محبطة أمام ضيفه الرياض بهدفين لهدف، ويطمح للعودة بنتيجة إيجابية رغم صعوبة مهمته في ظل التألق الذي بات يظهره فريق الشباب.

ويفتقد الرائد لخدمات لاعبه عمر غونزاليس الذي تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء في لقاء الرياض الماضي، وسيغيب على أثرها عن هذه المواجهة مع دفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، بحسب قرار لجنة الانضباط والأخلاق بحق اللاعب.

وفي مدينة بريدة، يحتدم الصراع والتنافس بين صاحب الأرض التعاون الباحث عن استعادة نغمة انتصاراته، حينما يواجه الاتفاق الذي مُني بخسارة أولى في الجولة الماضية، ويرغب في تعويضها والعودة لبدايته المثالية بحصد العلامة الكاملة في 3 جولات أولى.

التعاون الذي بدأ مرهقاً بتعدد مشاركاته بعد أن انطلقت رحلته في «دوري أبطال آسيا 2»، عاد ليخسر أمام الشباب في الجولة الماضية؛ وهي الخسارة الثانية له هذا الموسم، إذ يملك الفريق في رصيده 6 نقاط فقط من انتصارين.

واستعاد سكري القصيم نغمة الفوز بعد خسارته أمام الشباب، وذلك بانتصاره المثير على أبها في بطولة كأس الملك قبل أيام قليلة في مباراة امتدت للأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهو الأمر الذي يجعل الفريق متعباً لخوضه 120 دقيقة في بطولة الكأس.

الرائد في مهمة العودة من الباب الكبير عبر شباك الشباب (الرائد)

أما الاتفاق الذي ظهر بصورة مختلفة أمام النصر واستقبل خسارته الأولى في الجولة الماضية بعد بداية مثالية تحت قيادة المدرب الإنجليزي ستيفين جيرارد، فيتطلع لاستعادة نغمة الفوز مجدداً والعودة لحصد النقاط ومواصلة الحضور في فرق المقدمة.

وفي المجمعة، يستقبل الفيحاء نظيره الرياض في لقاء يبحث من خلاله عن تحقيق فوزه الأول بعد بداية مخيبة للآمال خسر معها الفريق 3 مواجهات وتعادل في لقائه الأخير، ليحضر في المركز الأخير بلائحة الترتيب.

الفيحاء الذي انتعش بفوز مثالي في بطولة كأس الملك نهاية الأسبوع الماضي، على حساب ضيفه فريق الباطن برباعية نظيفة، يطمح لأن تكون هذه المواجهة بداية انطلاقته في تحقيق الفوز وتجنب إهدار مزيد من النقاط الذي قد يدخل الفريق في حالة حرجة على الجانب المعنوي، وكذلك الفني في وقت مبكر من الدوري.

وسجل الرياض بدايات رائعة تحت قيادة مدربه صبري لموشي الذي يتطلع لمواصلة انتصاراته، خصوصاً أن الفريق سجل انتصارين وتعادلاً وحيداً، وكذلك خسارة وحيدة، ويمتلك حالياً 7 نقاط ويأمل في العودة من المجمعة بنقاط المباراة.