دوراتي: رباعية الهلال لا تعكس مستوى الخلود

 البرتغالي باولو دوارتي مدرب فريق الخلود  (نادي الخلود)
البرتغالي باولو دوارتي مدرب فريق الخلود (نادي الخلود)
TT

دوراتي: رباعية الهلال لا تعكس مستوى الخلود

 البرتغالي باولو دوارتي مدرب فريق الخلود  (نادي الخلود)
البرتغالي باولو دوارتي مدرب فريق الخلود (نادي الخلود)

قال البرتغالي باولو دوارتي مدرب فريق الخلود إن النتيجة التي آلت إليها المواجهة التي جمعت فريقه بالهلال، وأنتهت لصالح الأخير 4-2 لا تعكس المستوى الذي قدمه لاعبي فريقه في المباراة.

وأضاف دوارتي في حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: قدمنا في أول 35 دقيقة من عمر المباراة مستوى رائع، لكن كرة القدم ترتبط بتفاصيل صغيرة، ولا أعلم ماذا حدث حينما استقبلنا أربعة أهداف متتالية، لكن في الشوط الثاني لعبنا وتمكنا من تسجيل هدفين، وبالنسبة لي النتيجة لا تعكس المستوى الذي ظهرنا به.

ومضى في حديثه: لكنني أبارك للهلال تحقيقهم الفوز، ولمدربهم الكبير خورخي خيسوس الذي سبق وأن عملت معه، فهو مدرب رائع، ويملك فريق أفضل منا، ونحن لعبنا لكن لم نخرج بنتيجة إيجابية.

وأوضح مدرب الخلود: فوز الهلال أمر طبيعي، فهو فريق سيلعب في مونديال الأندية، ويملك مدرب «وحش»، وعندما تحدثت قبل المباراة كنت أعلم بأن خيسوس سيعتقد بأنني سألعب بخمسة لاعبي في الخلف لكنني لعبت بأربعة.

وأشار دوارتي مدرب الخلود: الأهداف تأتي من إرتكاب الأخطاء، و من عدم التركيز، ومثال ذلك الهدف الأول للهلال الذي جاء بسبب سوء التفاهم بين المدافع والظهير، وفي الخلود من يلعب هو الذي يستحق، سواءً كان ذلك اللاعب أجنبي أو محلي.

وعن سبب عدم استعانته بخدمات اللاعب باسم العريني بالرغم من امكانياته الفنية الرائعة، قال: باسم لاعب ممتاز وموهوب، وأنا سعيد بما يقدمه في التمارين، لكنني مجبر على ضم عدد 20 لاعب فقط في قائمة المباراة، وأنا أهتم باللاعبين الشباب، وسيأخذ فرصته مستقبلاً.


مقالات ذات صلة

خيسوس: حققنا المطلوب والفرق الكبيرة تتعرض للضغط

رياضة سعودية جماهير هلالية حضرت لمساندة فريقها أمام الخلود (تصوير: مشعل القدير)

خيسوس: حققنا المطلوب والفرق الكبيرة تتعرض للضغط

أكد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال أنهم حققوا المطلوب أمام  الخلود في الجولة الخامسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية من مواجهة الخلود وضيفه الهلال التي انتهت بنتيجة 4-2 (تصوير: مشعل القدير)

«جزائية الخلود» تكسر صمود الهلال في 40 مباراة متتالية

كسرت ركلة جزاء فريق الخلود التي احتسبت أمام الهلال في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين تميز دفاع الهلال.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية البليهي محتفلاً بطريقته الخاصة بعد هدفه في الخلود (تصوير: مشعل القدير)

الدوري السعودي: «أهداف الدفاع» تكلل رباعية الهلال في الخلود

أحكم الهلال قبضته على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما انتصر على مُضيفه الخلود 4-2 في الجولة الخامسة من البطولة.

خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اجتماع رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سيناقش، الأحد، مقترح إعادة تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية غوستافسون مدرب فريق الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)

مدرب الفتح بعد رباعية الأخدود: نشعر بخيبة أمل... علينا تجاوزها

اعترف غوستافسون، مدرب فريق الفتح، بخيبة الأمل الكبيرة بعد التعثرات الأخيرة التي تعرض لها فريقه، وخسارة الفريق أمام الأخدود ضمن مواجهات الجولة الخامسة.

علي القطان (الأحساء )

«موسم الرياض» و«قطبا الكرة المصرية» يتألقان بكرنفال كروي خيالي

لاعبو الزمالك وفرحة عارمة بإنجاز كروي جديد (تصوير: سعد العنزي)
لاعبو الزمالك وفرحة عارمة بإنجاز كروي جديد (تصوير: سعد العنزي)
TT

«موسم الرياض» و«قطبا الكرة المصرية» يتألقان بكرنفال كروي خيالي

لاعبو الزمالك وفرحة عارمة بإنجاز كروي جديد (تصوير: سعد العنزي)
لاعبو الزمالك وفرحة عارمة بإنجاز كروي جديد (تصوير: سعد العنزي)

عاشت جماهير الزمالك والأهلي، عملاقَي الكرة المصرية، ومعهم الملايين من خلف الشاشات، ليلة كرنفالية كروية لا مثيل لها يوم الجمعة على ملعب «المملكة أرينا» بالعاصمة الرياض، عندما التقى الفريقان في نهائي كأس السوبر الأفريقي بتنظيم من «موسم الرياض»، وبحضور المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في السعودية.

وقبل المباراة شهد الحضور احتفالية ستبقى طويلاً في الأذهان، ما بين عروض الليزر والألعاب النارية والكثير من الفقرات الغنائية والاستعراضية المذهلة.

وتُوج الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي، عقب فوزه على غريمه التقليدي الأهلي 4/ 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

وأكد محمود عبد الرازق (شيكابالا) قائد الزمالك أن جماهير ناديه هي السبب الرئيسي وراء كل الانتصارات التي تحدث.

تركي آل الشيخ لدى تتويج الأبطال (تصوير: سعد العنزي)

وقال شيكابالا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» السبت: «إلى جمهور الزمالك، أنتم القصة التي لا تنتهي، أنتم الحكاية التي تُروى للأجيال، أنتم الوفاء الذي يُدرس. بين جدران هذا النادي، سُطرت أسماؤكم بحروف من نور، ليس فقط لأنكم تقفون خلف الفريق؛ بل لأنكم النبض الذي يحركه، والروح التي تبث الحياة في أوصاله. أنتم الملحمة التي تعيش في كل مباراة، في كل هتاف، في كل دمعة فرح أو حزن». وأضاف: «يا جمهور الزمالك، عبر السنوات والعقود، كنتم الصخرة التي تتحطم عليها كل الصعاب، والتحديات. أنتم الفارس وأنتم القوس والسهم، ومن حولتم كل عثرة إلى قفزة نحو المجد. لا يمكن أن نصفكم بمشجعين فقط؛ أنتم اللاعب رقم واحد، أنتم المحاربون في المدرجات، والجنود في الميادين».

وأوضح: «عندما نتحدث عن الزمالك، نتحدث عنكم. أنتم الرمز الأبدي للنادي، أنتم من حوّل الحب لنادي الزمالك إلى عقيدة، وإلى قصة خالدة تُروى في كل زاوية من هذا الكوكب. ليس فقط بسبب انتصاراتكم، ولكن بسبب ولائكم الذي لم يتزعزع، وإخلاصكم الذي لا يعرف الحدود، وحبكم الذي يبقى دائماً، في كل الظروف».

جماهير الزمالك احتفلت وغنت حتى الصباح بفوز فريقها في نهائي السوبر الأفريقي (تصوير: سعد العنزي)

وتابع: «أنتم الذين علمتمونا أن الفخر بالزمالك ليس في البطولات فقط، بل في العطاء الذي لا ينضب، وفي الوفاء الذي لا يقدر بثمن. في أوقات الفرح، كنتم الفرحة المضاعفة، وفي أوقات الشدة، كنتم الدعم والسند. إذا كانت البطولات تُكتب على الورق، فإنكم البطولة التي تُحفر في القلوب؛ لذلك لا يوجد لقب يليق بكم أكثر من الرمز الأبدي. أنتم الحلم الذي يعيش في أعين كل عاشق لهذا النادي، وأنتم الحقيقة التي تشعل نار الحب في قلوب كل من يخطو نحو بوابة الزمالك، أنتم الفخر والاعتزاز، ومن دونكم لا نكون نحن».

وقال: «من قلوبنا إلى قلوبكم، شكراً لكم على كل شيء. أنتم الأسطورة، وأنتم التاريخ، وأنتم المستقبل، وأنتم الرمز الأبدي للزمالك. عاش الزمالك، عاش جمهوره؛ أعظم جمهور في العالم، وفخور أنني أحد أبنائه كلاعب، وأحد مشجعيه في المدرجات».

وكانت المباراة المثيرة شهدت تقلبات حبست الأنفاس؛ فقد أنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً بهدف سجله وسام أبو علي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء. وفي الشوط الثاني سجل الزمالك هدف التعادل عن طريق ناصر منسي في الدقيقة 77.

وبينما تُوج الزمالك بلقب البطولة للمرة الخامسة، فشل الأهلي في التتويج بلقبه العاشر. وفشل الأهلي كذلك في رد اعتباره من خسارته صفر/ 1 أمام الزمالك في نسخة كأس السوبر عام 1994، التي أقيمت بينهما بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، في حين ثأر الزمالك من هزيمته 1/ 2 أمام الأهلي بنهائي دوري الأبطال عام2020.

احتفالية مذهلة سبقت انطلاقة القمة الكروية المصرية (موسم الرياض)

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تحتضن السعودية فيها البطولة، حيث استضافت مدينة الطائف السعودية مباراة كأس السوبر الأفريقي الماضية، التي تُوج بها اتحاد الجزائر، عقب فوزه 1/ صفر على الأهلي العام الماضي.

وكانت هذه المشاركة هي الثانية عشرة للأهلي في كأس السوبر، بعد تتويجه بلقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، عقب تغلبه على الترجي التونسي في الدور النهائي للمسابقة.

في المقابل، كان هذا الظهور هو السادس للزمالك في البطولة، بعدما أحرز كأس الكونفدرالية الموسم الماضي للمرة الثانية، بعد فوزه في النهائي على نهضة بركان المغربي.