1000 رياضي يشاركون في بطولة نيوم للألعاب الشاطئية

البطولة ستنطلق مطلع نوفمبر المقبل في «مدينة المستقبل»

النسخة المقبلة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية ستشهد فعاليات للترايثلون (الشرق الأوسط)
النسخة المقبلة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية ستشهد فعاليات للترايثلون (الشرق الأوسط)
TT

1000 رياضي يشاركون في بطولة نيوم للألعاب الشاطئية

النسخة المقبلة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية ستشهد فعاليات للترايثلون (الشرق الأوسط)
النسخة المقبلة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية ستشهد فعاليات للترايثلون (الشرق الأوسط)

أعلنت نيوم، اليوم الاثنين، تنظيمها النسخة الثالثة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية، في الفترة من 3 إلى 23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بمشاركة أكثر من 1000 من الرياضيين العالميين والمدرَّبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية للفِرق المشارِكة.

أكثر من 1000 من الرياضيين العالميين والمدربين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية للفرق المشاركة (الشرق الأوسط)

وتشهد النسخة المقبلة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية تنظيم فعاليات: «سوبرتري نيوم» للترايثلون في 3 نوفمبر، و«الجولة العالمية فيبا 3×3 لكرة السلة نيوم 2024»، التابعة للاتحاد الدولي لكرة السلة، والتي ستُقام بين 7 و9 نوفمبر، و«نيوم ماسترز لرياضة التسلق» في الفترة بين 11 و13 نوفمبر، و«كأس نيوم لكرة القدم الشاطئية» في الفترة بين 13 و16 نوفمبر، وسباق «نيوم تيتان الصحراوي للدراجات» في الفترة بين 18 و22 نوفمبر، إضافة إلى فعالية سادسة تنضم للمرة الأولى إلى فعاليات البطولة هي «كأس نيوم وورلد أكواتيكس للسباحة في المياه المفتوحة 2024»، التي تستضيف نخبة من السبّاحين العالميين الذين يتنافسون في مياه البحر الأحمر يوميْ 22 و23 نوفمبر، في ختام فعاليات البطولة.

نيوم ماسترز لرياضة التسلق ستنطلق في الفترة بين 11 و13 نوفمبر (الشرق الأوسط)

وقالت رئيسة قطاع الرياضة في نيوم، جان باترسون: «تشهد النسخة الثالثة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية مشاركة رياضيين حائزين على ميداليات من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. ومع إضافة الفعالية الجديدة (كأس نيوم وورلد أكواتيكس للسباحة في المياه المفتوحة 2024) الجديدة، إلى جانب تجهيز موقعين متكاملين في خليج نيوم وصحراء بجدة، فإننا نتطلع إلى تقديم تجربة مثيرة للرياضيين والمشجعين على حد سواء، كما يؤكد هذا الحدث التزامنا بالعمل على ترسيخ مكانة نيوم بوصفها وجهة عالمية للرياضة، مع تسليط الضوء على مناظرها الطبيعية الملائمة لمختلف أنواع الرياضة».

يشارك في بطولة هذا العام نخبة من أبطال العالم والرياضيين الأولمبيين (الشرق الأوسط)

يشارك في بطولة هذا العام نخبة من أبطال العالم والرياضيين الأولمبيين، حيث تستضيف كلاً من كاساندرا بوغراند، وأليكس يي (الترايثلون)، وورثي دي يونغ (3x3 كرة السلة الثلاثية)، وفيدريك ليوناردو (تسلق السرعة)، الحاصلين على الميدالية الذهبية الأولمبية.

وتعمل نيوم والجهات المالكة لحقوق الألعاب مع الاتحادات الوطنية لدعم المبادرات المحلية لاكتشاف المواهب السعودية، ومنحها الفرصة للتنافس في البطولة، ما يعزز التزام نيوم بتطوير المواهب الرياضية بالمملكة.


مقالات ذات صلة

​من سيخلف توماس باخ في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية؟

رياضة عالمية اسم سيباستيان كو برز لخلافة توماس باخ رئيس اللجة الأولمبية الدولية (رويترز)

​من سيخلف توماس باخ في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية؟

برز اسم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البطل الأولمبي البريطاني السابق في سباق 1500م سيباستيان كو بين 7 مرشحين كشفت عنهم الاثنين اللجنة الأولمبية الدولية.

«الشرق الأوسط» (لوزان)
رياضة عالمية جائزة البحرين الكبرى ستكون الجولة الرابعة 2025 لتجنب تعارضه مع شهر رمضان (حلبة البحرين الدولية)

«فورمولا 1»: البحرين تستضيف اختبارات قبْلية لموسم 2025

أكد الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، الاثنين، أن البحرين ستستضيف ثلاثة أيام من اختبارات سباقات «فورمولا 1» في فبراير (شباط) المقبل قبل انطلاق موسم 2025.

«الشرق الأوسط» (المنامة)
رياضة عالمية سلوت (رويترز)

سلوت يتجرّع مرارة الخسارة الأولى مع ليفربول بعد «شهر العسل»

حقق المدرب الهولندي سلوت بداية مثالية مع ليفربول الإنجليزي بعد حلوله بديلاً للألماني يورغن كلوب إلّا أنه تجرّع مرارة الهزيمة الأولى على أرضه أمام نوتنغهام

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية آندريا ستيلا (رويترز)

«مكلارين» يدعم نجمَي الفريق بعد تفوق بياستري على نوريس

أكد الإيطالي آندريا ستيلا، مدير فريق «مكلارين»، أنه بصدد مراجعة مستمرة لتصنيف سائقي الفريق بعدما أثبت الأسترالي أوسكار بياستري موهبة كبيرة بفوزه بسباق أذربيجان.

«الشرق الأوسط» (باكو )
رياضة عربية أنور جسام (الشرق الأوسط)

العراق يودع مدربه أنور جسام بعد معاناة مع المرض

فقدت الرياضة العراقية، صباح اليوم الاثنين، المدرب الشهير أنور جسام، بعد معاناة طويلة مع المرض، عن عمر ناهز الـ77 عاماً.

«الشرق الأوسط» (بغداد)

النصر… يُعيد النغمة العراقية لواجهة الأندية السعودية بصوت سعدون جابر

سعدون جابر صوت أطرب الكثيرين لسنوات طويلة (نادي النصر)
سعدون جابر صوت أطرب الكثيرين لسنوات طويلة (نادي النصر)
TT

النصر… يُعيد النغمة العراقية لواجهة الأندية السعودية بصوت سعدون جابر

سعدون جابر صوت أطرب الكثيرين لسنوات طويلة (نادي النصر)
سعدون جابر صوت أطرب الكثيرين لسنوات طويلة (نادي النصر)

نطقت ألحانه قبل أن تنطق كلماته وهو يتأهب لغناء «جينا يا نصر من دجلة وفرات...»... كان مشهد سعدون جابر وهو ممسك عوده يصدح بأغانيه احتفالاً بنادي النصر السعودي الضيف في العاصمة العراقية بغداد، يُعيد شريط الذكريات لزمن الكاسيت والأبيض والأسود، المشهد الفرائحي الجميل، وأيقونة الاحتفالات التي طرقت أبواب الأندية الرياضية في السبعينات والثمانينات الميلادية.

كان الفنان العراقي سعدون جابر بمثابة أيقونة لاحتفالات الأندية السعودية في الثمانينات والتسعينات الميلادية، ما زال أرشيف الأندية يحتفظ بصوت الطرب العراقي سعدون جابر وأغانيه الشهيرة، وهو يكررها مع تغيير أسماء تلك الأندية ووفق مناسبتها.

سعدون جابر رفقة نجوم النصر (نادي النصر)

وليلة الاثنين، أعاد نادي النصر السعودي الفنان العراقي سعدون جابر، إلى واجهة أحداث الكرة السعودية بعد أن وجد في مقر إقامة النصر بالعاصمة العراقية بغداد، وهو يحمل عوده ويتغنى بكلمات الأغنية الشهيرة التي صدح بها في العاصمة الرياض قبل نحو 40 عاماً «جينا يا نصر من دجلة وفرات...».

واستضاف النصر سعدون جابر والتقى نجوم الفريق، وتم تقديم قميص الفريق هدية له.

سعدون جابر الذي ارتبط صوته بذاكرة الشباب العربي، بأغنيته الشهيرة التي تحلت بلهجة الجنوب العراقي «عشرين عام انقضت وانت اللي ناسينا»... ورائعته الأخرى «صغيرون»، وتلك المطرزة بعواطف كبيرة «يا أمي يا أم الوفاء...»، ما زال صوته رناناً يحمل ذكريات مُنجزات لأندية لم تحضر في منصات البطولات كثيراً، وأندية كبرى أبرزها النصر والهلال.

سعدون جابر يلتقي لويس كاسترو مدرب الفريق (نادي النصر)

ولم يقتصر حضوره على قطبي العاصمة الرياض، بل تغنى جابر في محافل أندية الاتفاق والجبلين والطائي بمناسبات مختلفة، لكن حفلاته كانت تكتظ بالحاضرين من جماهير الأندية وعاشقيه كذلك.

يقول سعدون جابر في حديثه للحساب الرسمي لنادي النصر عبر منصة «إكس»: «من أجمل اللحظات التي أعيشها كفنان، وأنا أحتفل بقدوم نادي النصر إلى العراق»، مضيفاً: «قبل 40 عاماً عندما غنيت (جينا يا نصر من دجلة وفرات) الآن دجلة والفرات تبعد عن النصر نحو 50 متراً، أشكر الله على هذه اللحظة الذي منحني العيش حتى أغني للنصر في بغداد اليوم».

وأضاف جابر: «هنيئاً للشعبين السعودي والعراقي هذا اللقاء، ليس الفوز والخسارة، بل التجمع العربي الذي جمعنا بعد 40 عاماً، وأن نلتقي في بغداد وعلى قرب من نهري دجلة والفرات».

وعن الأغاني للنصر، قال جابر: «بعد أغنية (جينا يا نصر من دجلة وفرات)، سأغني (هلا بيكم هلا)، ونقولها هلا بيكم في العراق، أتمنى أن نلتقي بكم إخوة في السعودية أو العراق أو بقعة في الوطن العربي».

وتغنى جابر بعدة أغانٍ خاصة بنادي النصر ترحيباً به، أبرزها: «جينا يا نصر من دجلة وفرات على جناح التهاني والتحيات»... وتغنى سعدون جابر بأغنيته الشهيرة «هلا بيكم هلا»، وكذلك «العب يا غريب وسجلنا هدفاً، جمهورك اليوم ملأ الدنيا وهتف، العب وحاول، راوغ وناول».

وحل النصر ضيفاً على نظيره فريق الشرطة العراقي ضمن منافسات الجولة الأولى في دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك على ملعب المدينة الدولي.