في صفقة قياسية... النيجيري أوسيمين إلى الأهلي بـ185 مليون دولار

النادي أتم الاتفاق ويترقب الإعلان خلال ساعات... وتوجس من تشيلسي

محرز أحد أبرز نجوم الأهلي (النادي الأهلي)
محرز أحد أبرز نجوم الأهلي (النادي الأهلي)
TT

في صفقة قياسية... النيجيري أوسيمين إلى الأهلي بـ185 مليون دولار

محرز أحد أبرز نجوم الأهلي (النادي الأهلي)
محرز أحد أبرز نجوم الأهلي (النادي الأهلي)

توصلت إدارة نادي الأهلي إلى اتفاق نهائي مع المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نادي نابولي المنافس في الدوري الإيطالي، في صفقة قياسية للنادي السعودي، قوامها 185 مليون يورو.

وكشفت ذات المصادر أن الاجتماع بين وكيل أعمال أوسيمين، روبيرتو كاليندا، والمدير الرياضي لنادي الأهلي لي كونغيرتون، الذي أقيم في العاصمة الإيطالية روما، كان إيجابياً، والمتبقي فقط بعض التفاصيل الصغيرة قبل إغلاق الصفقة.

وتفوق الأهلي على تشيلسي، الذي لم يستطع إقناع اللاعب النيجيري، حيث قدّم تشيلسي عقداً لمدة 4 سنوات براتب سنوي بقيمة 30 مليون يورو.

وعلمت مصادر «الشرق الأوسط» أن صفقة الشراء ستكلف نادي الأهلي 65 مليون يورو، بعد الاتفاق مع نابولي، ومجموع رواتب بـ120 مليون يورو، لتكون 185 مليون يورو إجمالياً.

ويرغب الأهلي في إقناع أوسيمين بتحويل الشرط الجزائي في عقده إلى عام 2026 بدلاً من عام 2025 خلال الساعات المقبلة.

فيكتور أوسيمين ارتبط بالاهلي منذ بداية سوق الانتقالات (رويترز)

وترفض المصادر الجزم في حسم الصفقة بالكامل، حيث إن تشيلسي قد يظهر في الوقت الأخير محاولاً خطف الصفقة، لكن هناك تفاؤلاً لعدم اتخاذ هذه الخطوة من النادي اللندني.

وأكد وكيل أعمال المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين أن اللاعب لن ينتقل من نابولي الإيطالي إلى الدوري السعودي لكرة القدم، وذلك رغم التقارير التي ربطته بالانتقال إلى فريق الأهلي.

وارتبط أوسيمين بقوة بالرحيل عن فريقه، منذ أن قاده لتحقيق لقب الدوري الإيطالي موسم 2022 - 2023، لكنه بقي مع الفريق في موسم 2023 - 2024 الصعب، الذي شهد إنهاء نابولي الموسم في المركز العاشر.

وكان جيوفاني مانا، مدير نادي نابولي، قد أكد أوائل الشهر الحالي أن اللاعب طلب الرحيل عن الفريق، وسط اهتمام من ناديي تشيلسي وآرسنال الإنجليزيين بضمّه.

ولجأ روبرتو كاليندا، وكيل اللاعب النيجيري، إلى موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي، ليوضح رغبة أوسيمين في البقاء بأوروبا، حيث قال إنه لن يتم إجباره على الانتقال للفريق السعودي.

وكتب كاليندا: «أوسيمين لاعب في نابولي، ولديه عقد تم تجديده مؤخراً باتفاق مشترك».

وأضاف: «لقد صنع التاريخ، وحينما كانت هناك عروض ضخمة، كنا دائماً نتقبّل قرارات النادي».

جماهير الأهلي تترقب اتمام العقود النهائية مع اوسيمين (النادي الأهلي)

وسجّل أوسيمين 15 هدفاً في 25 مباراة بالدوري الإيطالي خلال موسم 2023 - 2024 الذي لم يشارك به كثيراً بسبب الإصابة، كما أنه سجّل 26 هدفاً في الموسم الذي تُوج فيه الفريق بلقب الدوري.

كما سجّل 65 هدفاً لنابولي في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إليه قادماً من ليل الفرنسي عام 2020، محتلاً المركز الثاني عشر في أفضل الهدافين في تاريخ نابولي ببطولة الدوري.

وهذه الصفقة إن تمت فستكون الثانية لنادي الأهلي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعد البرازيلي ألكسندر غوميز القادم من فلومينيسي البرازيلي، ولا يزال ينتظر عشاق الفريق صفقات أخرى، خصوصاً بعد مغادرة مهاجمه المتألق آلان ماكسيمان إلى فنار بخشة التركي لموسم واحد على سبيل الإعارة.

كما انتقل إبراهيم الزبيدي إلى نادي العروبة، ومراد خضري إلى الوحدة، وأعير يونس الشنقيطي إلى نادي الشباب.

وحلّ فريق الأهلي المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم في المرتبة الثالثة الموسم الماضي، خلف الهلال المتصدر، والنصر الوصيف، وذلك بعد صعوده العام الماضي من دوري الدرجة الأولى، بعد موسم واحد قضاه هناك لأول مرة في تاريخه.

ويضمّ الفريق نخبة من اللاعبين الأجانب. يتقدمهم الجزائري رياض محرز، وحارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي، والمدافع التركي ميريح ديميرال، والمدافع البرازيلي روغير إيبانيز، وفي الوسط الكوت ديفواري فرانك كيسي، والبرازيلي فيرمينيو، والإسباني فيغا.


مقالات ذات صلة

الشباب يوقف انتقال كاراسكو للاتحاد بسبب «النقاشات غير الجدية»

رياضة سعودية كاراسكو خلال مباراة الشباب والخليج (عيسى الدبيسي)

الشباب يوقف انتقال كاراسكو للاتحاد بسبب «النقاشات غير الجدية»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الشباب أغلقت باب الحديث عن انتقال البلجيكي كاراسكو إلى الاتحاد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية محمد سيماكان (رويترز)

النصر يحسم صفقة «سيماكان» مقابل 40 مليون يورو

علمت مصادر الشرق الأوسط عن توصل نادي النصر السعودي إلى اتفاق لشراء عقد المدافع محمد سيماكان من لايبزيغ الألماني.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية البلجيكي يانيك كاراسكو لاعب فريق الشباب (تصوير: عيسى الدبيسي)

كاراسكو «القصة الغامضة» بين الشباب والاتحاد

في ليلة مليئة بالتوترات والتصريحات المثيرة للجدل، أعلن لؤي مشعبي، رئيس نادي الاتحاد، عن قرب إتمام صفقة انتقال اللاعب البلجيكي كاراسكو من نادي الشباب.

فارس الفزي (الرياض )
رياضة سعودية إعلان نادي الأخدود عبر حسابه للتعاقد مع بيتروس (الشرق الأوسط)

الأخدود يُعيد «بيتروس» إلى الدوري السعودي للمحترفين

أعلن نادي الأخدود المنافس في الدوري السعودي للمحترفين التعاقد مع اللاعب البرازيلي بيتروس في صفقة انتقال حر قادماً من نادي نيوم بعقد يمتد لموسم كروي واحد.

علي الكليب (نجران )
رياضة سعودية الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق التعاون ( تصوير: محمد المانع)

مدرب التعاون: أين حكام الفيديو المساعد... تضررنا من طرد السلولي

لم يتواجد الفرنسي لوران بلان المدير الفني لفريق الاتحاد في قاعة المؤتمرات الصحافية عقب مباراة فريقه أمام التعاون التي كسبها بهدفين لهدف.

علي العمري (جدة )

الشباب يوقف انتقال كاراسكو للاتحاد بسبب «النقاشات غير الجدية»

كاراسكو خلال مباراة الشباب والخليج (عيسى الدبيسي)
كاراسكو خلال مباراة الشباب والخليج (عيسى الدبيسي)
TT

الشباب يوقف انتقال كاراسكو للاتحاد بسبب «النقاشات غير الجدية»

كاراسكو خلال مباراة الشباب والخليج (عيسى الدبيسي)
كاراسكو خلال مباراة الشباب والخليج (عيسى الدبيسي)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الشباب أغلقت باب الحديث عن انتقال البلجيكي كاراسكو إلى الاتحاد بسبب تصريحات لؤي مشعبي رئيس نادي الاتحاد حول الصفقة مشددة أن الاتحاد لم يتقدم بأي عرض رسمي منذ بدء النقاشات الشفهية بين الناديين.

وتابعت المصادر: الاتحاد كان يماطل في تقديم عرض رسمي، لم يبادر أبداً في إظهار جديته في الحصول على اللاعب... كان المسؤولون في الناديين يتناقشون بشكل ودي حول الانتقال ولم يظهروا رغبتهم بإرسال طلب رسمي للاعب.

وتشير المصادر إلى أن الشباب حدد قيمة لاعبه بـ83 مليون ريال سعودي بنحو 20 مليون يورو كي يتنازل عنه لكن الاتحاد كان يتردد ولايريد أن يظهر رغبته في تقديم عرض رسمي.

وتابعت: حينما شاهد الشبابيون تصريحات مشعبي قرروا إغلاق النقاش معه وإبقاء اللاعب بشكل نهائي مع الفريق.

وفيما يخص انتقال متعب الحربي، قال المصادر إن ناديي الأهلي والنصر يسعيان للحصول على خدماته لكن المفاوضات لاتزال بطيئة ولا تحرز تقدماً نافية صحة مقايضة النصر الخاصة حيث البرازيلي تاليسكا بمتعب الحربي.

وأضافت المصادر: ننتظر تقدماً في المفاوضات وبعدها سيتم النظر فيما يلي ذلك من خطوات.