جوتا يقترب من رين الفرنسي

جوتا (تصوير: محمد المانع)
جوتا (تصوير: محمد المانع)
TT

جوتا يقترب من رين الفرنسي

جوتا (تصوير: محمد المانع)
جوتا (تصوير: محمد المانع)

بعد أن قضى اللاعب البرتغالي جوتا الموسم الماضي خارج تشكيلة فريق الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين، تدهور وضعه أكثر مع توقيع موسى ديابي. فهذا يعني أن جوتا أصبح على هامش تشكيلة الفريق، ما يجعله مرشحاً للرحيل.

وبحسب موقع «ديلي ريكورد» البريطاني، فإن جوتا اقترب من التعاقد مع رين الفرنسي، علماً بأن المحادثات ما زالت متواصلة شأن راتب اللاعب، وذكرت صحيفة «أويست فرانس» أنه لا يزال يتعين معرفة المبلغ الذي سيتكفل به رين من «الراتب الكبير» الذي سيتقاضاه جوتا، وما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق مع الفريق السعودي حول التفاصيل الدقيقة للإعارة.

لكن الآمال الخافتة في عودة مثيرة للاعب إلى فريقه السابق، سلتيك الأسكوتلندي، لا تزال قائمة.

وقد طلب المحلل مايكل ستيوارت، في حديثه لبرنامج «بريمير سبورتس» على قناة «بريمير سبورتس» الاجتماعية لكرة القدم الأسكوتلندية، ونشر بموقع «ون فوتبول»، من نادي سلتيك، التفكير في التعاقد مع جوتا، الذي رحل الصيف الماضي باتجاه الاتحاد مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

ولا يصدق ستيوارت أن سلتيك لم يدخل في محادثات لإعادة المهاجم إلى نادي الاتحاد، مشيراً إلى أن سلتيك بحاجة إلى تعزيز مركزين، وأن المهاجم البرتغالي يمكن أن يفي بأحد هذين المركزين.

وقال ستيوارت: «ما زلت أشعر أن مركزي قلب الدفاع والجناح هما المركزان اللذان ترغب في تدعيمهما في التشكيلة الأساسية. وإذا كنت ستبحث عن التقدم في أوروبا، فهذان هما المركزان اللذان ستبحث فيهما، لا أستطيع أن أصدق أنه لم تتم مناقشتها أو طرحها كفكرة».

وسبق لمدرب سلتيك، بريندان روجرز، أن تحدث عن رغبته في الحصول على لاعب ذي جودة عالية في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وجوتا بالتأكيد يفي بهذا المعيار. وقد تفترض أن اللاعب يرغب في العودة إلى سلتيك نظراً لنجاحه في الفترة التي قضاها في غلاسغو، حيث شارك جوتا في 83 مباراة مع سلتيك الذي فاز معه بـ5 ألقاب. في تلك المباريات، سجّل 28 هدفاً، وصنع 26 هدفاً في 26 مناسبة.


مقالات ذات صلة

كاسترو: حضرت العدالة فحققنا الفوز على الفيحاء

رياضة سعودية البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر (الشرق الأوسط)

كاسترو: حضرت العدالة فحققنا الفوز على الفيحاء

قال البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر إن فريقه حقق الفوز بجدارة على مضيفه الفيحاء بأربعة أهداف لهدف، مقدما التهنئة للاعبي فريقه وجماهير النصر بالفوز الأول.

عبد الله المعيوف (بريدة)
رياضة سعودية المدرب اليوناني كريستوس كونتيس مدرب فريق الفيحاء (الشرق الأوسط)

كونتيس: الهزيمة الكبيرة لا تعبر عن اللقاء

قدم المدرب اليوناني كريستوس كونتيس مدرب فريق الفيحاء التهنئة لخصمه النصر، بعد أن هزم فريقه بأربعة أهداف لهدف ضمن الجولة الثانية لدوري روشن السعودي للمحترفين.

عبد الله المعيوف (بريدة)
رياضة عالمية هاري كين يتحدث للصحافة بعد فوزه بالحذاء الذهبي (د.ب.أ)

هاري كين ينال جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي في ميونيخ

استلم مهاجم بايرن ميونيخ الإنجليزي هاري كين جائزة الحذاء الذهبي التي تُمنح لأفضل هدّاف في دوري أوروبي لكرة القدم خلال حفل في بافاريا الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية قمة فينورد وأياكس ألغيت بسبب إضراب الشرطة (أ.ف.ب)

إلغاء مباراة القمة بين فينورد وأياكس بسبب «إضراب الشرطة»

ألغيت مباراة القمة بين الغريمين التقليديين فينورد وأياكس، المقررة الأحد، ضمن الدوري الهولندي لكرة القدم بسبب «إضراب الشرطة».

«الشرق الأوسط» (روتردام)
رياضة عالمية ميكيل ميرينو لاعباً جديداً في آرسنال (أ.ب)

ميكيل ميرينو ينهي إجراءات انتقاله إلى آرسنال

أكمل آرسنال التعاقد مع اللاعب ميكيل ميرينو من ريال سوسيداد.

«ذا أثتليك» (لندن)

اتفاق بين الاتحاد ورين الفرنسي لإعارة جوتا لموسمين

جوتا (نادي الاتحاد)
جوتا (نادي الاتحاد)
TT

اتفاق بين الاتحاد ورين الفرنسي لإعارة جوتا لموسمين

جوتا (نادي الاتحاد)
جوتا (نادي الاتحاد)

توصل نادي رين الفرنسي إلى اتفاق مع نادي الاتحاد السعودي أمس الثلاثاء بشأن إعارة الجناح البرتغالي جوتا، وذلك وفقًا لمصادر موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي.

كان النادي الفرنسي يضغط لتقديم طريقة للعودة إلى كرة القدم الأوروبية للاعب نادي سيلتيك السابق.

وقع جوتا مع الاتحاد العام الماضي في صفقة بقيمة 29 مليون يورو قادماً من عملاق الدوري الاسكوتلندي الممتاز سيلتيك، ووقع جوتا عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع الاتحاد.

ومع ذلك نظرًا لأنه كافح من أجل إحداث تأثير لناديه الجديد فقد تم إزالته من قائمة اللاعبين الأجانب المؤهلين للعب في الدوري السعودي للمحترفين لإفساح المجال للاعبين أجانب أخرين.

سجل الجناح البرتغالي خمسة أهداف وصنع واحد في 25 مباراة مع الاتحاد.

وأكدت ذات المصادر أن الصفقة ستكون بنظام الإعارة لمدة موسمين دون تحديد أي تفاصيل مالية من ذات المصدر.