الفتح يفك ارتباطه ببيلتش بسبب مطالبه الكثيرة... وسييرا «خيار بديل»

بيلتش (نادي الفتح)
بيلتش (نادي الفتح)
TT

الفتح يفك ارتباطه ببيلتش بسبب مطالبه الكثيرة... وسييرا «خيار بديل»

بيلتش (نادي الفتح)
بيلتش (نادي الفتح)

اتفقت إدارة نادي الفتح مع المدرب الكرواتي سلافن بيلتش على فك الارتباط بشكل ودي بين الطرفين قبل أن يستأنف الفريق تدريباته اليوم تأهباً للنسخة الجديدة من دوري المحترفين السعودي.

وكشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن من أبرز مسببات فك الارتباط هو التكلفة المالية العالية للمدرب والمحسوبة ضمن حصة نادي الفتح من دعم وزارة الرياضة، إضافة إلى طلباته الكثيرة للاعبين، وغير ذلك الاعتراضات على بعض القرارات الإدارية الهادفة إلى توفير سيولة مالية، من بينها بيع عقود بعض اللاعبين مثل عباس الحسن وسالم النجدي.

وبينت المصادر أن المدرب أصر على تغيير عدد من الأسماء من اللاعبين الأجانب من بينهم المهاجم تفاريس الذي تبقى على عقده عام وسيكلف إلغاء عقده النادي مالياً، كما أنه طالب بالاحتفاظ بأسماء أخرى من بينهم الحارس السويدي ريين جاكوب الذي انتهى عقده، إلا أن لجنة الاستقطاب أبلغت النادي بتوفير رواتبه

من مداخيل النادي في حال رغبت في استمراره، مما جعل الحارس يقرر العودة إلى بلاده والتوقيع لأحد الأندية هناك، بعد أن أبلغته الإدارة بعدم قدرتها على تحمل رواتبه في حال جدد عقده.

ويتوقع أن تختار الإدارة أحد الأسماء التدريبية التي سبق لها العمل في المملكة من بينهم التشيلي سييرا؛ من أجل تلافي المشاكل الفنية لضيق الوقت.

ومن المقرر أن يخوض الفتح أولى مبارياته مع القادسية يوم 23 أغسطس (آب) الجاري، أي بعد أقل من 10 أيام في افتتاح مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

بقيت الإشارة إلى أن الفتح أقام معسكراً خلال الصيف في سلوفينيا، ولم يعلن أيضاً عن عقد أي صفقة تأهباً للموسم الجديد فيما غادره عدد من اللاعبين الذين تواجدوا معه في المواسم الماضية ولم يتم ضم بدلاء عنهم.


مقالات ذات صلة

هل تتم صفقة فينيسيوس نجم ريال مدريد مع الأهلي؟

رياضة سعودية فينيسيوس جونيور (رويترز)

هل تتم صفقة فينيسيوس نجم ريال مدريد مع الأهلي؟

أجرى ممثلو فينيسيوس جونيور ووكيل أعماله، مفاوضات مع الدوري السعودي، بشأن إمكانية انتقال لاعب ريال مدريد إلى دوري روشن للمحترفين.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية إيغا شفيونتيك (رويترز)

شفيونتيك: دورة سينسناتي أفضل تحضير لـ«أميركا المفتوحة»

تتوقع إيغا شفيونتيك عودة صعبة للملاعب الصلبة في بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس لكن اللاعبة البولندية المصنفة الأولى عالمياً قالت إنها لن تضع ضغوطاً على نفسها.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ليتزيلي تيبوغو لحظة فوزه بسباق 200 متر وإحرازه الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس (أ.ف.ب)

نصف نهار إجازة في بوتسوانا للاحتفال بذهبية العداء تيبوغو

أعلن رئيس بوتسوانا بعد ظهر الثلاثاء عطلة رسمية؛ للسماح للشعب بالاحتفال بأول ميدالية ذهبية في تاريخ بلاده، والعودة المظفرة للعداء ليتزيلي تيبوغو.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الإصابة بالاكتئاب بعد الألعاب الأولمبية موضوع محظور بالنسبة لكثير من الرياضيين (أ.ب)

لماذا يُخفي الرياضيون حالات الاكتئاب بعد الأولمبياد؟

لا تزال الإصابة بالاكتئاب بعد الألعاب الأولمبية موضوعاً محظوراً. ووفقاً للخبراء: هناك عدد كبير من حالات الاكتئاب التي لم يتم الإبلاغ عنها بين المشاركين.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ألعاب باريس ودعت العالم بحفل ختام رائع (أ.ب)

باريس تعيد للأولمبياد رونقه... هل نسخة 2024 هي الأفضل على الإطلاق؟

يبدو الأمر كأنه حدث منذ زمن بعيد، قبل أن يجعل ليون مارشان الأمة تهتف له في كل ضربة بملعب لا ديفانس أرينا.

ذا أتلتيك الرياضي (باريس)

هل تتم صفقة فينيسيوس نجم ريال مدريد مع الأهلي؟

فينيسيوس جونيور (رويترز)
فينيسيوس جونيور (رويترز)
TT

هل تتم صفقة فينيسيوس نجم ريال مدريد مع الأهلي؟

فينيسيوس جونيور (رويترز)
فينيسيوس جونيور (رويترز)

أجرى ممثلو فينيسيوس جونيور ووكيل أعماله، مفاوضات مع الدوري السعودي، بشأن إمكانية انتقال لاعب ريال مدريد إلى دوري روشن للمحترفين، حيث التقى ممثلون من السعودية مع وكالته قبل أسابيع بلندن، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ورغم أن المفاوضات لم تتقدم في البداية، حيث لم يكن من الممكن التوصل إلى اتفاق، فإن العملية لا تزال مستمرة، وفقاً لشخص مطلع على الوضع، وهو مثل كل مَن تحدثوا بشأن البرازيلي ظل مجهول الهوية لحماية العلاقات.

ويجري العمل على تغيير الوضع، ووفقاً لمصدر في رابطة دوري المحترفين تحدث لشبكة «The Athletic»، فإن فينيسيوس جونيور لم يقدم إجابة نهائية حازمة.

ومع ذلك اقترح مصدر سعودي آخر أنهم لن يستمروا في المفاوضات إذا لم تكن فرصة الانتقال ممكنة.

وأشارت مصادر مطلعة على الوضع إلى أن فينيسيوس جونيور قد يكسب أكثر من مليار يورو من هذا الانتقال، الذي سيشمل 5 سنوات لاعباً، وسيكون وجهاً تسويقياً للدوري السعودي.

وعلى الرغم من أن مصدراً في رابطة دوري المحترفين نفى ذكر أرقام على طاولة الاجتماع، فإن ريال مدريد أوضح أنه يريد الاحتفاظ بالجناح البالغ من العمر 24 عاماً، الذي لديه عقد حتى عام 2027 بشرط جزائي قيمته مليار يورو.

وبحسب الشبكة، فإن نادي الأهلي هو المستفيد من صفقة فينيسيوس، حيث إن الأندية الثلاثة الكبرى الأخرى لديها بالفعل نجوم كبار؛ النصر لديه كريستيانو رونالدو، وفي الهلال نيمار، ويلعب كريم بنزيمة في نادي الاتحاد.