«اتحاد النسور» يسبق الأندية السعودية النسائية إلى عالم الخصخصة

الخطيب: طموحاتنا كبيرة وتعاقدات «عالمية» في الطريق

فريق اتحاد النسور يتطلع لنقلة نوعية بعد دخوله عالم الخصخصة (الشرق الأوسط)
فريق اتحاد النسور يتطلع لنقلة نوعية بعد دخوله عالم الخصخصة (الشرق الأوسط)
TT

«اتحاد النسور» يسبق الأندية السعودية النسائية إلى عالم الخصخصة

فريق اتحاد النسور يتطلع لنقلة نوعية بعد دخوله عالم الخصخصة (الشرق الأوسط)
فريق اتحاد النسور يتطلع لنقلة نوعية بعد دخوله عالم الخصخصة (الشرق الأوسط)

سجل نادي اتحاد النسور نفسه ضمن أوائل الأندية النسائية التي تدخل مجال الاستحواذ، وذلك بعد انتقال ملكيته لشركة CH5 الرائدة في مجال كرة القدم، وذات الخبرة التي تتجاوز الـ25 عاماً، ويتراوح أعضاؤها ما بين إداريين سابقين في الأندية ووكلاء أعمال وشخصيات رياضية.

ويعدّ اتحاد النسور النسائي المسجل رسمياً في الاتحاد السعودي لكرة القدم والمتواجد في دوري الدرجة الأولى، أحد أندية المنطقة الشرقية الذي تم تأسيسه منذ عام 2016.

وكشف عضو مجلس إدارة النادي عبد الحميد الخطيب لـ«الشرق الأوسط» عن تطلعات النادي بعد أن تم الاستحواذ عليه بصورة كاملة قائلاً: تطلعاتنا كبيرة جداً ونتأهب للعمل والاستعداد بصورة كاملة للموسم المُقبل، بقيادة فريق عمل طموح وذي رؤية وشغف، وهدفنا هو تقديم عمل مميز يليق برياضة كرة القدم النسائية والتي تعكس الاهتمام والدعم من عرّاب الرؤية الأمير محمد بن سلمان.

وتابع: ستكون هناك صفقات محلية وعالمية، كما أننا بصدد التعاقد مع مدرب عالمي لاتيني الجنسية.

ومثّل الفريق الموسم الماضي 13 لاعبة سعودية، منهن أربع محترفات، ولاعبتان من الجنسية البحرينية، ولاعبة جزائرية، ولاعبة مغربية، بقيادة المدرب السعودي أحمد خليل.

وسينطلق الموسم المقبل لدوري الدرجة الأولى في 27 سبتمبر (أيلول) وحتى 25 أبريل (نيسان)، حسب روزنامة المسابقات الكروية النسائية التي طرحتها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي.

واستحدث مجلس إدارة الاتحاد سلسلة من التحديثات على أهلية اللاعبات المشاركات في المسابقات النسائية، ابتداءً من الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025، من بينها تحديثات دوري الدرجة الأولى والتي نصّت على تقليص عدد القائمة الرئيسية للفرق من 30 إلى 25 لاعبة، وإلزام الفرق بتسجيل حارسة سعودية أو مواليد (من مواليد 2004 فما فوق)، بالإضافة إلى السماح بتسجيل لاعبتين من المواليد على أن تكونا مواليد عام 2004 فما فوق، والسماح بمشاركة واحدة منهن على أرضية الملعب.

كما ألزمت الأندية بتوقيع 10 عقود احترافية بحد أدنى مع لاعبات سعوديات؛ وذلك للمساهمة في تطوير الدوري وتجهيز الأندية في حال الصعود للدوري الممتاز.


مقالات ذات صلة

مانشستر يونايتد للسيدات يمدد عقد نيكيتا باريس

رياضة عالمية نيكيتا باريس في لحظة فرح مع لاعبات فريقها (رويترز)

مانشستر يونايتد للسيدات يمدد عقد نيكيتا باريس

قام نادي مانشستر يونايتد بتفعيل خيار تمديد عقد نيكيتا باريس لمدة عام واحد حتى عام 2025.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة سعودية شاهيناز جبرين (نادي الاتحاد)

الاتحاد يمدد عقد الأردنية شاهيناز حتى 2025

أعلن نادي الاتحاد السعودي عن تجديد عقد اللاعبة الأردنية شاهيناز جبرين حتى موسم 2025، التي بدأت رحلتها مع الأصفر مع انطلاقة رحلة الكرة النسائية السعودية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية لينا أوبيردورف (أ.ب)

منتخب ألمانيا للسيدات يفتقد جهود لينا في «باريس 2024»

يفتقد المنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات جهود لاعبته، لينا أوبيردورف، خلال مشاركته في أولمبياد باريس 2024 التي تقام الأسبوع المقبل، حيث تعرضت لاعبة خط الوسط.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت )
رياضة سعودية النصر أول فريق سعودي يشارك في البطولة (الشرق الأوسط)

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

تستضيف الرياض المجموعة الأولى من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات للموسم الرياضي 2024-2025، خلال الفترة من 25-31 أغسطس المقبل بمشاركة فريق النصر.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية نادي أنغل سيتي لكرة القدم (رويترز)

أنجل سيتي... الفريق الرياضي النسائي الأعلى قيمة في العالم

أعلن نادي أنغل سيتي لكرة القدم الذي يقع مقره في لوس أنجليس اليوم الأربعاء أنه بات الفريق الرياضي النسائي الأعلى قيمة في العالم.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)

«الميركاتو السعودي»: النصر يستهدف نجم يونايتد... والقادسية لضم لاعب بوكا جونيورز


أوسيمين (رويترز)
أوسيمين (رويترز)
TT

«الميركاتو السعودي»: النصر يستهدف نجم يونايتد... والقادسية لضم لاعب بوكا جونيورز


أوسيمين (رويترز)
أوسيمين (رويترز)

بعد أن فُتحت أبواب سوق الانتقالات الصيفية رسمياً في الدوري السعودي للمحترفين الخميس... بات الترقب كبيراً لعمل الأندية في هذه الفترة خصوصاً مع الدخول القوي في السوق العالمية الصيف الماضي وجذب الأنظار بصفقات كبرى وضخمة

بعد أن فُتحت أبواب سوق الانتقالات الصيفية رسمياً في الدوري السعودي للمحترفين، الخميس، بات الترقب كبيراً لعمل الأندية في هذه الفترة، خصوصاً مع الدخول القوي في السوق العالمية الصيف الماضي، وجذب الأنظار بصفقات كبرى وضخمة.

وأتمت الأندية حتى الآن نحو 40 صفقة انتقال رسمية موزعة بين اللاعبين المحترفين الأجانب، والصفقات المحلية التي بدأت الأكثر حتى الآن في الفترة الحالية.

وتستمر فترة الانتقالات الصيفية حتى 2 سبتمبر (أيلول) المقبل، وهو ما يعني بعد انطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين بنحو 10 أيام، حيث تدشن منافسات البطولة يوم 22 أغسطس (آب).

وترصد «الشرق الأوسط» أبرز 6 أسماء تستهدفها الأندية في سوق الانتقالات الصيفية.

* جوهان باكايوكو: يعدّ الجناح البلجيكي الأيمن جوهان باكايوكو لاعب نادي آيندهوفن الهولندي أحد أهم الأهداف الموجودة في سوق الانتقالات الحالية، حيث يستهدف بطل الدوري الهلال التعاقد مع اللاعب، خصوصاً أن الجناح البلجيكي من مواليد 2003، لذلك فإن استهداف نادي الهلال للاعب بخانة الأجانب المستحدثة في الدوري.

ولعب باكايوكو الموسم الماضي بقميص آيندهوفن الهولندي 48 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 14 هدفاً وصنع أيضاً 14 هدفاً خلال الموسم، ويهتم كثير من أندية «البريميرليغ» باللاعب الموهوب، حيث ينظر إليه كنجم قادم من الساحة الأوروبية، وقدم نادي برينتفورد الإنجليزي عرضاً مالياً بقيمة 40 مليون يورو الصيف الماضي للتعاقد مع اللاعب، إلا أن النادي الهولندي رفض العرض مما يعطي شكلاً لحجم التوقعات المالية للصفقة، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» القيمة السوقية للنجم البلجيكي صاحب الـ21 سنة بنحو 45 مليون يورو.

موهبة الأرجنتين إكي فرنانديز يبحث القادسية عن ضمه (حساب اللاعب في إنستغرام)

* برونو فرنانديز: يبحث نادي النصر السعودي عن الجمع بين النجمين البرتغاليين كريستيانو رونالدو ولاعب مانشستر يونايتد الحالي برونو فرنانديز، حيث يستهدف النصر تعزيز خط الوسط خلال هذه السوق الصيفية الحالية، ويعدّ النجم البرتغالي صاحب الـ29 عاماً من أبرز صناع اللعب بالعالم في الوقت الحالي.

ومن الصعب جداً أن يتخلى مانشستر يونايتد عن قائد فريقه بكل سهولة، ولكن هناك توقعات في الصحافة البريطانية أن عرضاً مالياً بنحو 100 مليون يورو قد يقنع مانشستر يونايتد بالبيع نظراً لسن اللاعب ومشاكل النادي المالية بنظام الربح والاستدامة، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» برونو فرنانديز بمبلغ 70 مليون يورو كقيمة سوقية للنجم البرتغالي.

* إكي فرنانديز: يستهدف نادي القادسية السعودي التعاقد مع الموهبة الأرجنتينية إكي فرنانديز لاعب خط وسط بوكا جونيورز الأرجنتيني، حيث يملك اللاعب شرطاً جزائياً في عقده الحالي بمبلغ 15 مليون يورو، مما يجعله هدفاً قابلاً للتنفيذ خلال الأيام المقبلة في السوق.

ويعدّ لاعب خط الوسط فرنانديز من أبرز المواهب الصاعدة بقوة في الكرة الأرجنتينية، حيث يبلغ عمر اللاعب 21 سنة من مواليد عام 2002، حيث تأسس في الفئات السنية للنادي الأرجنتيني بوكا جونيورز منذ عام 2008 حتى اليوم، وسينضم اللاعب إلى منتخب الأرجنتين بالألعاب الأولمبية في باريس الشهر المقبل، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» قيمة اللاعب بـ14 مليون يورو كقيمة سوقية للموهبة الأرجنتينية.

* لوكمان: وبرز النجم النيجيري الذي سجل «هاتريك» في نهائي «يوروبا ليغ» لوكمان لاعب أتلانتا الإيطالي هدفاً رئيسياً للدوري السعودي عبر بوابة نادي الأهلي السعودي، ويجيد اللاعب النيجيري اللعب في الأطراف وعمق الملعب ويفضل اللعب بالقدم اليمنى.

وسيكلف النجم النيجيري 40 مليون يورو وفقاً لمصادر صحيفة «تايمز» البريطانية، حيث يقيّم موقع «ترانسفير ماركت» اللاعب بمبلغ 40 مليون يورو في القيمة السوقية للاعب الذي سجل الموسم الماضي مع أتلانتا 17 هدفاً وصنع 10 أهداف في جميع المسابقات.

فرنانديز قائد يونايتد يستهدف النصر ضمه (إ.ب.أ)

* موسى ديابي: يستهدف نادي الاتحاد السعودي التعاقد مع النجم الفرنسي موسى ديابي لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي، حيث يعدّ اللاعب من أبرز اللاعبين المستهدف وصولهم إلى الدوري السعودي هذا الصيف، خصوصاً أنه كان هدفاً أيضاً خلال الصيف الماضي، إلا أن اللاعب لم يوافق على عرض نادي النصر السعودي حينها.

ومن المتوقع أن يكلف اللاعب نحو 70 مليون يورو لشراء عقده من أستون فيلا، حيث تجرى مفاوضات متقدمة في الوقت الحالي للتوصل إلى اتفاق، ويبلغ الجناح الأيمن 25 سنة، ويقيّم «ترانسفير ماركت» قيمة اللاعب بـ55 مليون يورو كقيمة سوقية للنجم الفرنسي.

* فيكتور أوسيمين: ويعد النجم النيجيري الآخر مهاجم نادي نابولي فيكتور أوسيمين أحد أهم الأهداف المطروحة على الدوري السعودي، حيث يملك اللاعب شرطاً جزائياً في عقده بمبلغ 130 مليون يورو، وهو أمر يستبعد إمكانية تفعيل الشرط، ولكن قد يكون هناك تفاوض حول سعر قريب من ذلك.

ويهتم بجانب الدوري السعودي نادي باريس سان جيرمان بالمهاجم، حيث يعد من أبرز المهاجمين القادمين في الساحة الأوروبية، ويقيّم موقع «ترانسفير ماركت» النجم النيجيري بمبلغ 100 مليون يورو، ومن المنتظر أن تتضح الصورة الكبرى في مستقبل اللاعب صاحب الـ25 عاماً خلال الأسابيع المقبلة.

جدير بالذكر أن الصفقات المعلنة حتى الآن، هي تعاقد النصر مع الحارس البرازيلي بينتو كريبسكي، وإعلان الاتحاد ضم النجم الجزائري حسام عوار القادم من روما الإيطالي، في حين بدأ القادسية الأكثر حراكاً في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، إذ دشن سوق الانتقالات الصيفية بالأوروغوياني ناهيتان نانديز القادم من كالياري الإيطالي، والحارس البلجيكي كوين كاستلس القادم من فولفسبورغ الألماني، والمكسيكي جوليان كينونيس، والنجم الإسباني ناتشو مدافع ريال مدريد، وأخيراً الغابوني إيمريك أوباميانغ القادم من مرسيليا الفرنسي، بينما ضم الخلود النجم البرازيلي غروهي حارس مرمى الاتحاد السابق.

وما زال كثير من الأندية يترقب مصير إكمال خانات اللاعبين المحترفين الأجانب، وذلك بعد زيادة عدد المحترفين إلى 10 لاعبين، من بينهم لاعبان تحت سن 21، وهو ما سيجعل الأيام القليلة المقبلة كفيلة بمزيد من الحراك للأندية، عطفاً على ناديي الخلود والعروبة الصاعدين حديثاً إلى جوار فريق القادسية.