«نيوم» تمدد شراكتها مع الاتحاد الآسيوي حتى عام 2029

أول بطولة كرة قدم للسيدات في آسيا ستنطلق هذا العام (الشرق الأوسط)
أول بطولة كرة قدم للسيدات في آسيا ستنطلق هذا العام (الشرق الأوسط)
TT

«نيوم» تمدد شراكتها مع الاتحاد الآسيوي حتى عام 2029

أول بطولة كرة قدم للسيدات في آسيا ستنطلق هذا العام (الشرق الأوسط)
أول بطولة كرة قدم للسيدات في آسيا ستنطلق هذا العام (الشرق الأوسط)

أعلنت مدينة المستقبل «نيوم» والاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمديد شراكتهما لمدة أربع سنوات إضافية، تمتد من عام 2025 إلى عام 2029.

وستستمر «نيوم» في دعم البطولات على مستوى المنتخبات الوطنية والفرق الأعضاء في الاتحاد، بالإضافة إلى شراكتها الرئيسية في «بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات»، وهي أول بطولة كرة قدم للسيدات في آسيا. وتسعى نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال هذه الشراكة التي امتدت لأربع سنوات، إلى تعزيز التنوع في الرياضة ودعم كرة القدم النسائية في آسيا.

الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرصة مهمة لتطوير قطاع الرياضة (الشرق الأوسط)

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر: «تتيح لنا الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرصة مهمة لتطوير قطاع الرياضة على مستوى قارة آسيا، وخلق المزيد من المسارات التي تلبي احتياجات الموهوبين وعشاق كرة القدم ذات الشعبية الواسعة على مستوى العالم. إن ما يدفعنا إلى الاهتمام بهذه الشراكة هو ارتباط الرياضة بصحة الإنسان ودورها الرئيسي في الترفيه ورفع مستويات جودة الحياة، وتحقيق التقارب بين الأفراد والشعوب، ما يتماشى مع رؤية وأهداف نيوم الاستراتيجية، ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030».

من جهته، قال داتوك سيري ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «نحن سعداء بتمديد شراكتنا العالمية مع نيوم، ما يؤكد إيمانهم وثقتهم بالمسابقات العالمية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خاصة مع اقترابنا من بداية مرحلة جديدة من التطور والتقدم للرياضة الآسيوية في السنوات المقبلة». وأضاف: «يعزز تجديد هذه الشراكة جاذبية مسابقات الاتحاد الآسيوي نظير تفاعل ومتابعة مئات الملايين من مشجعي كرة القدم الآسيوية المتحمسين، ونتطلع إلى خلق المزيد من النجاحات التاريخية مع نيوم، وتحقيق نتائج تخدم تطور هذه الرياضة على مستوى العالم».

نيوم تعمل على تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 (الشرق الأوسط)

وتسهم هذه الشراكة في تعزيز مكانة نيوم بصفتها داعماً رئيسياً لنشر الثقافة الرياضية عموماً، ولتطوير حقبة جديدة من كرة القدم الآسيوية على نحوٍ خاص، والتي تشهد مزيداً من التطور والمنافسات القوّية، حيث ستكون نيوم الشريك العالمي للمباريات الثماني النهائية ضمن «دوري أبطال آسيا»، والتي ستقام في مدينة الرياض في عام 2025، وكذلك الشريك المقدم لـ«بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات» الأولى من نوعها، التي يشارك فيها أفضل 12 نادياً نسائياً من جميع أنحاء آسيا. وتأتي جميع هذه الجهود بالتزامن مع استعدادات المملكة لاستضافة بطولات كرة القدم المرموقة، مثل كأس آسيا لكرة القدم السعودية 2027، وكأس العالم عام 2034.

«نيوم» والاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

وفي اليوم نفسه، ستطلق «نيوم» والاتحاد الآسيوي لكرة القدم مبادرة «رواد التقدم»، والتي ستستفيد من شعبية كرة القدم العالمية لدفع التغيير الإيجابي في مجال كرة القدم وتطويره في المنطقة، من خلال تنفيذ الأنشطة وتطوير الجيل القادم من المواهب. ومن المنتظر أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز مستوى المعيشة لسكان «نيوم» ومستقبلها الحيوي، فهي تدعم طموحات «نيوم» بأن تكون مركزاً رياضياً عالمياً، وأن تصبح أكثر المجتمعات الملتزمة بممارسة النشاط البدني حول العالم، حيث دعمت الشراكة مبادرات رياضية لنيوم مثل «برنامج شهب المجتمعي»، الذي درب حتى الآن 10 آلاف من الشباب في المملكة. ووفّرت «نيوم» فرصاً فريدة للشباب والفتيات المهتمين بالرياضة للمشاركة في مباريات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


مقالات ذات صلة

«آر دبليو. إن آر إكس» يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية الفريق التركي تألق بشكل واضح في البطولة (الشرق الأوسط)

«آر دبليو. إن آر إكس» يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

لفت الفريق التركي «آر دبليو. إن آر إكس» الأنظار في مرحلة «سوڤايڤر ستيج» ضمن منافسات «ببجي موبايل».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية ماكرون خلال مقابلة مع قناة فرنسا الثانية (أ.ف.ب)

ماكرون: مرحباً بالإسرائيليين في أولمبياد باريس

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء إنّ الرياضيّين الإسرائيليّين "مرحّب بهم" في أولمبياد باريس، رافضا دعوات بعض النوّاب الفرنسيّين اليساريّين.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية لا قيود على المشجعين واللاعبين والفرق في أولمبياد بأريس (أ.ب)

الرياضيون يتناسون قيود طوكيو بالاستمتاع في القرية الأولمبية بباريس

مع وجود اثنين من خبراء صنع القهوة وشرفة على السطح للتجمعات،يجسد مقر البعثة الأسترالية بالقرية الأولمبية الروح الاجتماعية لألعاب باريس غير المثقلة بقيود كورونا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تم اتهام سينغ الذي كان نائبا بالبرلمان بالتحرش الجنسي بست مصارعات خلال ولايته (أ.ف.ب)

«تحالف الرياضة» يطالب بإجراءات في قضية التحرش بمصارعات الهند

قال تحالف الرياضة والحقوق في تقرير نشره الثلاثاء إن على اللجنة الأولمبية الدولية التحقيق مع الاتحاد الهندي للمصارعة وتعزيز أدواتها في التعامل معهم.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي )
رياضة سعودية صفقتان جديدتان لنادي الخلود (نادي الخلود)

رسمياً… «الخلود» يضم حارس المرمى الشمري وعبد الرحمن السفري 

أعلن نادي الخلود، الثلاثاء، التوقيع مع حارس المرمى محمد الشمري واللاعب عبد الرحمن السفري ليمثلا الفريق لمدة موسم واحد.

خالد العوني (الرس)

مغالاة السيتي تجبر الاتحاد على مفاوضة أريولا وأوبلاك

جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)
جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)
TT

مغالاة السيتي تجبر الاتحاد على مفاوضة أريولا وأوبلاك

جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)
جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد (رويترز)

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن إدارة نادي الاتحاد تسارع الخطى لحسم صفقة حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون، وذلك لتعويض رحيل البرازيلي غروهي إلى نادي الخلود.

وعانى الاتحاد في الموسم الماضي ببحثه عن تعويض البرازيلي في النصف الثاني من الموسم الماضي بعدما تناوب الثنائي المحلي عبد الله المعيوف ومحمد المحاسنة على حماية شباك الفريق.

ولدى رامون بلانيس المدير الرياضي في نادي الاتحاد ثلاثة خيارات رئيسية لتعزيز مركز الحراسة، حيث يتقدم إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي القائمة، ووفقاً لمصادر «الشرق الأوسط»، فإن هذا الخيار يعد صعباً، ورغم امتلاك الاتحاد موافقة الحارس للقدوم، فإن العائق يكمن في مطالب مانشستر سيتي العالية، التي لا تتوافق مع الميزانية التي وضعها الاتحاد لحارس المرمى، ويعد الخيار الثاني ألفونسو أريولا حارس مرمى وستهام الإنجليزي، الذي يتوقع أن يكون الخيار الأقرب، أما الخيار الثالث فهو جان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد، الذي لم يسلك النادي بعد طريق المفاوضات الجادة لأمور تتعلق بناديه.

ويعطي القائمون على النادي ملف الحراسة أولوية قصوى في الفترة المقبلة لإنهاء التعاقد معه، ووفقاً للمصادر ذاتها فإن الثلاثي المذكور أعلاه قد أعطى موافقة أولية للقدوم إلى الدوري السعودي.

من جانبه، علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن القائمين على النادي يعملون جدياً لحسم صفقتين أجنبيتين لسن أقل من 21 عاماً، ولم توضح المصادر المراكز النهائية للاعبين المستهدفين، حيث يعد مركزا الجناح وقلب الدفاع من الأولويات لتعزيزهما بعناصر أجنبية إضافية.

وكان الاتحاد في وقت سابق قد أتم الاتفاق مع البلجيكي آرثر ثيات الذي يلعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، إلا أن الأمور لم تسر إلى التوقيع النهائي بعد التغييرات الإدارية التي حدثت بالنادي مطلع يوليو (تموز) الحالي.

هذا النوع من التعاقدات يعطي دلالة بأن من استراتيجية النادي تعزيز المراكز الدفاعية، حيث وقع النادي مؤخراً عقداً مع معاذ فقيهي الظهير الأيسر المحلي قادماً من الهلال، ومما هو مؤكد أن النادي يبحث عن مدافع ليكون بجانب فيليبي لويز الذي يعتقد النادي بأنه سيستمر ما لم تأت عروض قد تغير رأي صناع القرار.

الفونسو أريولا حارس مرمى وست هام الإنجليزي (رويترز)

وبينت المصادر ذاتها أن النادي سيقوم بصفقة تعاقد محلية مع ظهير أيمن لرؤية الإدارة الرياضية بضرورة تعزيز هذا المركز بلاعب شاب يستطيع أداء الأدوار الدفاعية والهجومية بشكل متكامل، ويعطي عمقاً أكبر لتشكيلة الفرنسي لوران بلان.

ووفق المصادر فإن الفرنسي موسى ديابي سينتقل بشكل رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة إلى صفوف الاتحاد قادماً من أستون فيلا الإنجليزي بعقد يمتد لـ5 أعوام وفق مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط».

وبينت المصادر ذاتها أن ديابي وصل أمس الثلاثاء إلى مقر معسكر الاتحاد قادماً من إيطاليا بطائرة خاصة بعد إقامته حفل زفافه هناك، كما اجتاز الفحص الطبي تأهباً لتوقيع العقود النهائية بوجود دومينغوس أوليفيرا الرئيس التنفيذي ورامون بلانيس المدير الرياضي للنادي اللذين كانا في مقدمة الاستقبال للاعب.

اقتنع ديابي بمشروع الاتحاد بعد اتصالات بدأها قائد الفريق كريم بنزيمة الذي يملك علاقة رائعة مع زميله الفرنسي، إضافة إلى وجود نغولو كانتي في الفريق، الذي يعد مصدر إلهام بعد التجربة الناجحة للاعب في السعودية، والتي أوصلته مجدداً إلى صفوف المنتخب الفرنسي، وكان ديابي قد انتقل في الموسم الماضي إلى صفوف أستون فيلا الإنجليزي رغبة منه للانضمام إلى صفوف المنتخب في اليورو الأخير في ألمانيا، إلا أن ديشان المدير الفني لمنتخب الديوك لم يقم باستدعائه إلى قائمته، ويتطلع ديابي إلى أن يكون انتقاله إلى الاتحاد فألاً حسناً لعودته إلى المنتخب الفرنسي مجدداً، حيث مثل ديابي منتخب فرنسا في مناسبات عدة بداية من موسم 2016، حيث انضم للمنتخب الفرنسي في فئة أقل من 16 سنة، وتدرج بعد ذلك في المنتخبات السنية حتى وصل للمنتخب الأول 2021.

وانضم ديابي إلى فيلا قادماً من باير ليفركوزن الصيف الماضي في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز. وقد وقّع على عقد يمتد لخمس سنوات حتى عام 2028.

شارك ديابي في 54 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع تسعة أهداف، وشارك في جميع مباريات فيلا الـ38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 41 عاماً.

كان ديابي أيضاً محل اهتمام من الدوري السعودي للمحترفين في الصيف الماضي قبل انتقاله إلى فيلا، حيث جذب اهتمام نادي النصر.