مدرب الرياض: البقاء في الدوري السعودي أشبه بالمعجزة

أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)
أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)
TT

مدرب الرياض: البقاء في الدوري السعودي أشبه بالمعجزة

أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)
أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)

قال البرازيلي أودير هيلمان مدرب فريق الرياض، إن فريقه نجح في تجاوز كل الظروف الصعبة المحيطة به، وفقدان الثقة التي كان عليها اللاعبون بعدم القدرة على البقاء في دوري المحترفين السعودي، ونجحوا في تحقيق ما يمكن أن يكون أقرب إلى المعجزة في تحقيق هدف البقاء دون مساعدة آخرين.

وأضاف في المؤتمر الصحافي: "في المباريات الستة الأخيرة قدمنا أداء فنياً عالياً يتجاوز كل التوقعات، وفزنا على فرق قوية؛ مثل الأهلي ثالث الترتيب، وتعادلنا مع النصر الوصيف، وقبل ذلك بجولات كنا قدمنا أداءً شجاعاً وقوياً ضد الهلال بطل الدوري، وكل تلك النتائج لم تكن لتحصل إلا بجهود كبيرة بذلت تجاوزت المتوقع قياساً بالإمكانات التي عليها الفريق، وكذلك فقدان عدد من نجومه؛ يتقدمهم موسونا، وصالح العباس، وغيرهما، إلا أن العزيمة كانت حاضرة حتى تحقق الهدف رسمياً، بعد الفوز على الخليج وضمان البقاء".

وفي رده على سؤال لـ"الشرق الأوسط" خلال المؤتمر الصحافي حول الشكاوى الكثيرة التي أطلقها، وخصوصاً بعد فترة التسجيل الشتوية، بيّن أن "الفريق كان يجب أن يدعم صفوفه بعدد من الأسماء لتقويته، لكن هذا لم يحصل، ومع كل ذلك تحمل الجميع وقاتلوا من أجل الهدف الذين كان في حكم المستحيل" قبل حضوره.

وعن إمكانية البقاء في قيادة الفريق، قال المدرب: "سأجلس مع الإدارة ونناقش كل شيء في هذا الجانب وجوانب أخرى، وهناك أمور لا تقال في الإعلام، وسأذكرها مباشرة للإدارة في المكان المحدد لذلك".

بيدرو إيمانويل مدرب فريق الخليج (تصوير: عيسى الدبيسي)

من جانبه، قال بيدرو إيمانويل مدرب الخليج، إن الفريق قدم أداءً جيداً مع فريق كان يقاتل من أجل البقاء، وكانت أمور عصيبة في المباراة، مقدماً شكره للاعبي فريقه على كل ما قدموه خلالها.

وعن رحيله عن الخليج، علّق إيمانويل: "عملت خلال الفترة الماضية في أجواء إيجابية، وتجاوزنا الكثير من المصاعب معاً، بدعم الإدارة، وكانت فترات صعبة، وأشكر اللاعبين على كل الفترة التي قضيناها سوياً، وحققنا عدداً من الأهداف خلال الموسمين الماضيين".

وفي رده على سؤال لـ"الشرق الأوسط" حول أسباب رحيله، قال: "سأناقش مع الإدارة الوضع للمرحلة المقبلة، وأعلم أن هناك الكثير مما يعرفه الإعلاميون أكثر مما أعرفه شخصياً، لكنني سعيد وممتن للفترة التي تعاملت فيها معكم، وكانت تتسم بالاحترام والتقدير، وهذه لحظات عاطفية تظهر في عالم كرة القدم".


مقالات ذات صلة

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

رياضة سعودية خالد العيسى (يمين) وأحمد جنة (يسار) مرشحا رئاسة النادي الأهلي (الشرق الأوسط)

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

باتت قائمة المرشح الدكتور خالد العيسى وحيدة في سباق انتخابات رئاسة مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي وذلك وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية النجدي في إحدى مباريات الفتح الدورية الموسم المنصرم (الفتح)

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

دخلت أندية الهلال والأهلي والنصر في صراع ساخن للفوز بخدمات اللاعب سالم النجدي ظهير نادي الفتح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية مها مع إبنتها اللاعبة في فئة الزهرات شهلا العتيبي (الشرق الأوسط)

السعودية مها المنيعير: فيلم «القناة الثانية» ألهمني لخوض التحدي

تعد مها المنيعير، لاعبة التايكوندو بنادي القادسية، إحدى أيقونات اللعبة في السعودية، وهي حاصلة على الماستر (شهادة الحزام الأسود 6 دان) بوصفها أول لاعبة سعودية

بشاير الخالدي (الخبر)
رياضة سعودية كأس السوبر السعودي ستقام على الأرجح في أبها والطائف أو قطر (الشرق الأوسط)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: إلغاء فكرة إقامة «السوبر» في الصين... والبديل «أبها والطائف» أو قطر

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن فكرة إقامة بطولة كأس السوبر السعودي في الصين «ألغيت» إلى حد ما وإن مكان إقامتها الجديد سيكون ما بين «أبها والطائف» أو قطر.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية الاتحاد سيقيم معسكراً في أوروبا الصيف الحالي (نادي الاتحاد)

الاتحاد يلاقي إشبيلية في كأس أنطونيو بويرتا

أعلن نادي الاتحاد السعودي الخميس أنه سيخوض مباراة ودية أمام إشبيلية الإسباني بملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 26 يوليو (تموز) المقبل

«الشرق الأوسط» (جدة)

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)
ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)
TT

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)
ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)

تضاربت المعلومات حول قيمة انتقال لاعب الهلال السعودي السابق ماثيوس بيريرا الذي انتقل مطلع هذا الأسبوع إلى نادي كروزيرو البرازيلي بعد أن قضى فترة إعارة ناجحة مع الأخير في الموسم الماضي.

وعندما انتقل بيريرا إلى نادي كروزيرو على سبيل الإعارة من الهلال كان هناك بند أحقية شراء للاعب البرازيلي مقابل 12 مليون يورو.

وأكد الصحافي البرازيلي المقرب لنادي كروزيرو صامويل فينانسيو أن قيمة انتقال بيريرا من الهلال هي 12 مليون يورو.

بينما في المقابل، كشفت صحيفة «غلوبو البرازيلية» أن قيمة انتقال بيريرا قدرت بـ 5 ملايين يورو وليس 12 مليون يورو كما يشاع، حيث نجح النادي البرازيلي من خلال مفاوضاته في تقليص المبلغ.

وأكد موقع «No Ataque» الرياضي البرازيلي أيضاً أنه تم شراء عقد ماثيوس من نادي الهلال بحوالي 5.6 مليون يورو، من ناحيتها أوضحت صحيفة «أو تيمبو» أن نادي كروزيرو اشترى 50٪ من الحقوق الاقتصادية للاعب بقيمة 5.1 مليون يورو، حيث يملك الهلال المتبقي من بطاقة اللاعب في حالة بيعه مستقبلاً.

وتشير مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن قيمة بيع عقد بيريرا إلى كروزيرو بلغت 12 مليون يورو، حيث كان الخلاف بين نادي الهلال ونادي كروزيرو خلال المفاوضات حول هيكل الدفعات، حيث تم التوصل إلى حل وسط بين الطرفين لطريقة الدفع، لتكون على 3 دفعات.

ونجح نادي الهلال من خلال بيع اللاعب البرازيلي في التخلص من راتب اللاعب الكبير المقدر بحوالي 5-6 ملايين يورو.

يشار إلى أن القيمة السوقية للاعب الآن تقدر بحوالي 7 ملايين يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» الشهير.