رباعية وزفة جماهيرية تتوج الهلال بطلاً للدوري السعودي

الزعيم عانق اللقب للمرة الـ19 في تاريخه بعد مسيرة قياسية

ميتروفيتش يحتفل بهدفه في مرمى الحزم (تصوير: يزيد السمراني)
ميتروفيتش يحتفل بهدفه في مرمى الحزم (تصوير: يزيد السمراني)
TT

رباعية وزفة جماهيرية تتوج الهلال بطلاً للدوري السعودي

ميتروفيتش يحتفل بهدفه في مرمى الحزم (تصوير: يزيد السمراني)
ميتروفيتش يحتفل بهدفه في مرمى الحزم (تصوير: يزيد السمراني)

أحرز الهلال لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للمرة 19 في تاريخه، معززاً رقمه القياسي بفوزه 4 - 1 على الحزم متذيل الترتيب، اليوم (السبت)، ليبتعد فريق المدرب جورجي خيسوس عن أقرب منافسيه بفارق لا يمكن تعويضه. ورفع الهلال، الذي فاز في 29 مباراة وتعادل مرتين، ولم يتلقَّ أي خسارة، رصيده إلى 89 نقطة بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب المركز الثاني قبل 3 جولات على النهاية.

واستعاد الهلال اللقب بعد عام واحد من خسارته لصالح الاتحاد حامل اللقب الذي يحتل المركز الخامس حالياً.

وحصل لاعبو الهلال على حفاوة جماهيرية تتناسب وإنجازهم المحلي، وارتدوا القميص 24، وافتتح ألكسندر ميتروفيتش التسجيل في الدقيقة 15 من ركلة جزاء احتسبها الحكم، إثر لمسة يد على باولو ريكاردو مدافع الحزم.

واعتقد محمد باداموسي أنه سجل هدف التعادل للحزم بعدها بدقيقة، حين سدد في الشباك من وضع انفراد قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 34، أدرك فايز سليماني التعادل للحزم، بعدما تلقى تمريرة من توزي ليسدد في الشباك من مدى قريب. وسرعان ما تقدم الهلال مجدداً حين سجل أحمد الجويد بالخطأ في مرماه، بعدما أرسل تمريرة عالية بغرابة لحارس المرمى، لكنها سكنت شباك فريقه.

وأضاف الصربي ميتروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة عرضية من مواطنه سيرجي - ميلينكوفيتش سافيتش قابلها بتسديدة من مدى قريب. وسجل ميتروفيتش هدفه 26 في الدوري هذا الموسم بفارق 7 أهداف عن كريستيانو رونالدو مهاجم النصر متصدر قائمة الهدافين. وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، أضاف ميلينكوفيتش - سافيتش الهدف الرابع؛ بتسديدة من وضع انفراد بعدما استغل تمريرة خاطئة من دفاع الحزم.

وبدا الشوط الثاني أكثر هدوءاً، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين. وكاد توزي يقلص الفارق في الدقيقة 63، لكن تسديدته من مدى قريب مرَّت بجوار المرمى.

وأهدر ميتروفيتش فرصة تسجيل هدفه الثالث في المباراة، حين تلقى تمريرة عرضية من مالكوم في الدقيقة 82، ليقابلها بتسديدة من مدى قريب، لكنها مرت بجوار المرمى. ويحظى الهلال بفرصة تحقيق الثلاثية هذا الموسم، بعدما حسم لقبي الدوري وكأس السوبر السعودية، وسيواجه النصر في نهائي كأس الملك.

وفي مدينة بريدة، خيَّم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على لقاء الرائد وضيفه الطائي ضمن منافسات الجولة 31.

كان لفريق الطائي السبق في تسجيل الهدف الأول مع الدقيقة 29 عن طريق إبراهيم النخلي، قبل أن يدرك الرائد التعادل عن طريق لاعبه محمد فوزير مع الدقيقة 51 في الشوط الثاني.

رفع الرائد رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 32 متقدماً نحو المركز الثالث عشر، دون أن يضمن بشكل رسمي البقاء، في الوقت الذي ظل فيه الطائي بالمركز قبل الأخير برصيد 28 نقطة.


مقالات ذات صلة

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

رياضة سعودية الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

شهدت مباريات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، في يومها الرابع تألقاً لافتاً لنجوم الدوري السعودي للمحترفين، حيث فرضوا أنفسهم على ساحة البطولة الأوروبية بأداء

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية عون السلولي قد يرحل إلى أحد الأندية الكبرى (تصوير: سعد الدوسري)

مدرب التعاون الجديد... «كل الطرق تؤدي إلى روما»

تسابق إدارة نادي التعاون برئاسة سعود الرشودي، الزمن لإنجاز العديد من الاستحقاقات المهمة على صعيد الفريق الكروي، قبل المشاركة في المنافسات المقبلة وعلى رأسها

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية الربيعي وسامي آل فاضل رئيس نادي الأخدود بعد توقيع العقد (المركز الإعلامي للنادي)

ربيعي الشباب إلى الأخدود في صفقة انتقال حر

أعلن نادي الأخدود توقيعه مع المدافع سعيد الربيعي بعقد يمتد لموسمين حتى 2026 في صفقة انتقال حر قادماً من نادي الشباب.

علي الكليب (نجران )
رياضة سعودية دوارتي يتمتع بمسيرة تدريبية عمرها 20 عاماً (الشرق الأوسط)

باولو دوارتي «مورينيو أفريقيا» يقود الخلود في الدوري السعودي

علمت مصادر «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة أن نادي الخلود السعودي الصاعد حديثاً لدوري المحترفين، أنجز التعاقد مع المدرب البرتغالي باولو دوارتي لقيادة الفريق.

فارس الفزي (الرياض )
رياضة عالمية رونالدو نجم البرتغال والنصر السعودي كان النجم الأكثر جاذبية في لايبزيغ (أ.ب)

حمى كأس أوروبا تضرب لايبزيغ مع وصول رونالدو

في يوم المباراة الافتتاحية لمنتخب بلادهم في بطولة أوروبا 2024، خرج لاعبو البرتغال بصحبة القائد كريستيانو رونالدو من الفندق الذي يقيمون فيه لتحية مئات المشجعين.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
TT

نجوم الدوري السعودي يسطعون في المحفل الأوروبي

الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)
الفرنسي كانتي نجم الاتحاد حاز جائزة لاعب المباراة أمام النمسا (أ.ف.ب)

شهدت مباريات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، في يومها الرابع تألقاً لافتاً لنجوم الدوري السعودي للمحترفين، حيث فرضوا أنفسهم على ساحة البطولة الأوروبية بأداء مميز ونجاحات باهرة.

وكانت البداية مع نيكولاي ستانسيو، لاعب نادي ضمك، الذي قدم أداءً رائعاً في مباراة منتخب بلاده رومانيا ضد أوكرانيا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ما أهّله لنيل جائزة أفضل لاعب في المباراة، معززاً بذلك سمعة لاعبي الدوري السعودي، وأنهم قادرون على المنافسة والتألق على أعلى المستويات.

وسجل ستانسيو، الهدف الافتتاحي، ليسهم في فوز رومانيا بنتيجة 3 - 0 على أوكرانيا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «أليانز أرينا» أول من أمس (الاثنين).

وأصبح ستانسيو أول لاعب من الدوري السعودي للمحترفين يسجل هدفاً في بطولة كأس أمم أوروبا عبر تاريخها، محققاً بذلك رقماً قياسياً جديداً.

كما سجل ستانسيو اسمه كأول لاعب روماني يحرز هدفاً في بطولة أوروبا منذ دورينيل مونتيانو الذي سجل في مرمى إنجلترا في نسخة 2000، وفقاً للشبكة نفسها.

وقدمت رومانيا أداء رائعاً لتحقق فوزها الأول في بطولة أوروبا لكرة القدم منذ 24 عاماً، بانتصارها 3 - صفر على أوكرانيا في مباراتها الافتتاحية للمجموعة الخامسة للمسابقة المقامة في ألمانيا يوم الاثنين.

وصدمت تسديدتان مذهلتان من مدى بعيد في كل شوط من القائد نيكولاي ستانسيو (أفضل لاعب في المباراة)، ولاعب الوسط رازفان مارين، منتخب أوكرانيا بقيادة المدرب سيرجي ريبروف، الذي سيطر على أول 20 دقيقة من المباراة.

ولم تمنح تسديدة ستانسيو القوية أعلى الزاوية اليمنى فرصة للحارس أندري لونين للتصدي لها. وكان على لونين أن يتصرف بشكل أفضل للتعامل مع التسديدة الثانية التي مرت من تحت يده أثناء الاتجاه أسفل الزاوية اليمنى لإنقاذ الكرة.

ووصف ستانسيو الهدف بأنه الأفضل في مسيرته، وقال إنه لم يشهد مثل هذا الدعم الجماهيري في حياته.

ستانسيو لاعب ضمك السعودي سجل هدفا في أول مباريات رومانيا بالبطولة (أ.ف.ب)

وقال: «التسجيل في نهائيات بطولة أوروبا والفوز بهذه الطريقة أمر رائع. كان الدعم فريداً من نوعه. لم نشعر بمثل هذا من قبل. اغرورقت عيون أشقائي ووالدي وزوجتي بالدموع».

ولم يكن ستانسيو الوحيد الذي تألق في اليورو الحالي من الدوري السعودي؛ حيث برز نغولو كانتي، لاعب فريق الاتحاد، في مباراة فرنسا ضد النمسا، وحصل على جائزة رجل المباراة أيضاً.

أداء كانتي الدفاعي الصلب ومهاراته في التحكم بوسط الملعب جعلاه يستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث أمن فوز الديوك بهدف دون رد، بعدما أفسد فرصة هدف محقق للنمسا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

كانتي المعروف بقدرته على قطع الكرات وإفساد هجمات الخصم، أثبت مجدداً قيمته كأحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في العالم، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

هذا اليوم كان مميزاً جداً لنجمي الدوري السعودي، حيث أظهرا إمكاناتهما الكبيرة وقدرتهما على التألق في البطولات الدولية.

وتعزز مثل هذه الإنجازات مكانة الدوري السعودي للمحترفين على الساحة العالمية، وتؤكد جودة اللاعبين الذين يلعبون فيه.