خيسوس: لا أعرف مصيري مع الهلال… وسافيتش ومالكوم لم يكونا جيدين

مدرب التعاون قال إن الغيابات سبب الخسارة

خيسوس مدرب الهلال في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة التعاون (الشرق الأوسط)
خيسوس مدرب الهلال في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة التعاون (الشرق الأوسط)
TT

خيسوس: لا أعرف مصيري مع الهلال… وسافيتش ومالكوم لم يكونا جيدين

خيسوس مدرب الهلال في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة التعاون (الشرق الأوسط)
خيسوس مدرب الهلال في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة التعاون (الشرق الأوسط)

أكد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال صعوبة المواجهة التي جمعت فريقه بمضيّفه التعاون، ضمن الجولة الـ30 لدوري روشن السعودي للمحترفين، التي انتهت بفوز الهلال بثلاثية نظيفة.

وقال خيسوس في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء: «كنا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة ضد منافس من أفضل فرق الدوري، وترتيبه أكبر دليل، وهو يبحث عن مقعد آسيوي، وأيضاً قبل يومين لعبنا مباراة قوية واللاعبون يشعرون بالإعياء، كما عانينا من العشب المرتفع الذي لم يجعل لاعبي فريقي يأخذون راحتهم في تناقل الكرة».

وقال خيسوس إنه يفكر في كل مباراة على حدة، وإن الفارق الكبير في صدارة الترتيب لا يجعل الفريق يطمئن، بل سيعمل على الفوز بكل مباراة حتى يحقق اللقب.

وانتقد خيسوس مستوى لاعبَيه سافيتش ومالكوم، مشيراً إلى أنهما لم يكونا في أفضل حالاتهما، في حين أشاد بما قدمه لاعبه البرازيلي ميشال الذي لعب أفضل مباراة له منذ بداية الموسم، على حد تعبيره.

وأردف خيسوس: «حققنا السوبر وأمامنا الدوري وسنلعب نهائي كأس الملك الذي لا نعلم متى سيلعب لكن نتوقع أن يكون نهاية الموسم».

وبخصوص مواصلته للعمل مع الهلال، قال خيسوس: «عقدي ينتهي في نهاية الموسم ولا أعلم ماذا سيكون مصيري ولكن تفكيرنا حالياً منصب على تحقيق البطولات».

ورفض خيسوس التعليق على سؤال «الشرق الأوسط» حول حديث كاسترو مدرب النصر عن أنه الوحيد الذي يعلم موعد نهائي كأس الملك.

من جهته، أبدى البرازيلي شاموسكا، مدرب التعاون، حزنه على الهزيمة، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي أعقب لقاء فريقه ضد الهلال.

وقال شاموسكا: «كان إعدادنا صعباً قبل اللقاء نظراً للغيابات، خضنا المباراة ضد أفضل فريق في الدوري، وفي الشوط الأول فقدنا لاعباً مهماً للإصابة، ومع ذلك قدمنا مستوى جيداً وأشكر اللاعبين على ذلك».

وأردف شاموسكا: «الهلال لعب بالخطة نفسها التي توقعناها، لذا لعبنا بـ5 - 3 - 2 لكي نغلق المساحات ونحاول إيقاف عرضيات الهلال، وعندما نملك الكرة نبحث عن انطلاقات عبد الفتاح آدم والكويكبي».


مقالات ذات صلة

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

رياضة عربية صورة متداولة للمباراة بين كاظمة وفريق ادعى أنه تليفونات بني سويف

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

خاض الفريق الأول لكرة القدم في نادي كاظمة الكويتي مباراة ودية، خلال معسكر تدريبي في مدينة الإسكندرية المصرية، فاز بها 7-1، لكنه اكتشف فيما بعد تعرضه للخداع.

«الشرق الأوسط» (الكويت)
رياضة عالمية ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن مواجهة الفريقين.

«الشرق الأوسط» (شيكاغو )
رياضة عالمية ساوثغيت أوقع الاتحاد الإنجليزي في حيرة البحث عن بديل (أ.ب)

هاو بعد تداول اسمه لتدريب إنجلترا: أنا ملتزم مع نيوكاسل

أكد المدرب إدي هاو التزامه التام بفريقه نيوكاسل طالما أنه يحظى بدعم إدارته، وذلك بعدما تم تداول اسمه كأحد أبرز المرشحين لتولي منصب مدرب المنتخب الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية احتاج الألماني إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي (د.ب.أ)

«دورة هامبورغ»: زفيريف يواصل الدفاع عن لقبه ببلوغ نصف النهائي

واصل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنّف الرابع عالمياً، دفاعه عن لقبه في دورة هامبورغ الألمانية الدولية لكرة المضرب (500 نقطة) ببلوغه الدور نصف النهائي.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية فيارويل وجّهت رسالة دعم للاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي إنزو فرنانديز (إ.ب.أ)

الأرجنتين تعتذر لفرنسا على خلفية أزمة الهتافات العنصرية

اعتذرت الحكومة الأرجنتينية من فرنسا عن تصريحات نائبة الرئيس فيكتوريا فيارويل، التي وصفت باريس بـ«المستعمرة» والفرنسيين بـ«المنافقين».

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.