المدير الطبي في «الفيفا» لـ«الشرق الأوسط»: السعودية تتقدم

أبدت خلود سيباك، المدير الطبي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حماسها الشديد للتطور الملحوظ على صعيد الطب الرياضي في السعودية.

وعبّرت سيباك عن سعادتها بوجودها في المؤتمر الثامن للجمعية الأوروبية لطب وعلوم الرياضة بنسخته الحالية، التي تستضيفها السعودية في العاصمة الرياض، بإشراف وتنفيذ «مركز موڤ للطب الرياضي الشامل»، وبالشراكة مع وزارتَي الصحة والرياضة، وبرعاية رئيسية من أكاديمية «مهد».

وقالت خلود لـ«الشرق الأوسط»: «أحظى بتجربة رائعة، ويشرفني أن أكون جزءاً من هذا المؤتمر الطبي الرياضي العالمي الذي تستضيفه السعودية، هو حدث ناجح للغاية، وحظينا بحُسن ضيافة، واستقبال وتنظيم رائعَين».

وأضافت: «نحن متحمسون جداً لتطور الطب الرياضي وطب كرة القدم في المنطقة، ومن المهم جداً أن يكون لدينا هذا التمثيل، خصوصاً مع استضافة السعودية كأس العالم في المستقبل، أعتقد بأننا نتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل معاً».

ويعد «المؤتمر الثامن للجمعية الأوروبية لطب وعلوم الرياضة» أكبر تظاهرة في العالم تُعنى بمجال الطب الرياضي، واستضاف المؤتمر مجموعة من ورش العمل، إذ أُقيم في السعودية للمرة الأولى بحضور أكثر من 60 متحدثاً من 15 دولة من مختلف دول العالم، وضم نخبة من القيادات والمسؤولين وصناع القرار بمجال الطب الرياضي على المستوى الدولي تحت سقفٍ واحدٍ، وعدداً من الشخصيات الاعتبارية والمسؤولين من القطاعين العام والخاص بالمجالين الطبي والرياضي في المملكة.

يذكر أن مركز «موڤ للطب الرياضي الشامل» هو أول منشأة مختصة في الطب الرياضي المتكامل بالمملكة، وتُعنى بتشخيص وعلاج وتأهيل وتثقيف ووقاية الرياضيين المحترفين والمجتمع من الإصابات الرياضية وإصابات الجهاز العضلي والهيكلي؛ لرفع جودة الحياة للمجتمع الرياضي في المملكة العربية السعودية، من خلال حزمة شراكات محلية وعالمية مع أهم المستشفيات والمراكز الوطنية والعالمية في المجال.