الدوري السعودي: النصر يقلبها على الفيحاء في 10 دقائق

قلب النصر تأخره أمام الفيحاء في ظرف عشر دقائق، ليفوز بثلاثية مثيرة 3 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين.

وتألق العالمي في ليلة غاب فيها عن المشهد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بداعي الإيقاف لحصوله على بطاقة حمراء في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، وكذلك لويس كاسترو مدرب الفريق الذي تعرض لوعكة صحية غيبته عن إدارة الفريق.

ولعب ساديو ماني دور البطل في اللقاء رغم إهداره ركلة جزاء بطريقة غريبة في الشوط الأول، لكن اللاعب عاد مجدداً وصالح أنصار فريقه بهدفين مع الدقيقة 76 و82، في حين حضر الهدف الأول للنصر «التعادل» عن طريق المدافع عبد الإله العمري.

وتقدم الفيحاء مبكراً عن طريق لاعبه فاشون ساكالا مع الدقيقة السادسة من عمر المباراة بعد كرة مرتدة تعامل معها بمثالية وسدد كرة قوية سكنت شباك الكولومبي دافيد أوسبينا.

ورفع النصر بهذا الفوز رصيده إلى النقطة 68 مواصلاً حضوره في المركز الثاني خلفاً للمتصدر الهلال وقلص الفارق بصورة مؤقتة إلى تسع نقاط، أما الفيحاء فقد استمر عند 35 نقطة.

وعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالعاصمة الرياض، انتزع فريق الطائي فوزاً ثميناً على حساب مُضيفه فريق الرياض بهدفين لهدف ليتنفس الفريق الصعداء في سباق الهروب من شبح الهبوط.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حضر الهدف الثاني لفريق الطائي عن طريق خالد الشويع لاعب فريق الرياض بالخطأ في مرماه لتذهب النقاط الثلاث إلى خزينة فريق الطائي.

وتنفس الطائي الصعداء بهذا الانتصار بعد أن تقدم إلى المركز الرابع عشر بصورة مؤقتة برصيد 26 نقطة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الرياض عند 25 نقطة متراجعاً نحو المركز الخامس عشر.

ومنح مينساه فريق الطائي التقدم مع الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، قبل أن يدرك عبد الهادي الحراجين التعادل في مطلع الشوط الثاني، إلا أن حالة الطرد لفريق الرياض مع الدقيقة 52 للاعب عبد الإله الخيبري صعبت من موقف فريق الرياض الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين.