النصر يحشد مع قطبي جدة ضد «الرابطة»: أين حجة «النقل التلفزيوني»؟

لحق نادي النصر بقطبي الأهلي والاتحاد، في موقفهما ضد قرار لجنة المسابقات القاضي بتأجيل «الكلاسيكو»، وبعث بخطاب رسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين طالب من خلاله الرابطة الالتزام بموقفها حيال تأجيل المباريات.

وأكدت على أنه «في وقت سابق رفض طلب النصر بتأجيل مباراته أمام الاتفاق والتي أقيمت بتاريخ 14 أغسطس في الدمام، وسبقها لقاء الفريق في مهمة خارجية على نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية بتاريخ 12 أغسطس في الطائف، متحججين باعتماد روزنامة الموسم الرياضي واتفاقيات النقل التلفزيوني مع العديد من القنوات العالمية، والتي اضطر معها الفريق لإراحة عدد من لاعبيه ومشاركة آخرين دون جاهزية بعد مباراة نهائية امتدت لأكثر من 120 دقيقة مما تسبب في خسارة 3 نقاط مهمة مع انطلاقة الدوري السعودي».

وقال النصر في بيانه: «رغم أن الرفض وقتها كان مخالفاً للبند الرابع من المادة التاسعة من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي والتي نصت على أن تلتزم المسابقات بمنح كل ناد يومين راحة على الأقل في المباريات التي تلي أو تسبق مشاركاته في مسابقة رسمية أخرى محلية وخارجية. إلا أن النصر احترم وقتها القرار ورأى عدم التصعيد ظنا منه أن التعامل مع الجميع سيكون بالمثل طوال الموسم».

وشدد نادي النصر على أن الرابطة يقع على رأس مسؤولياتها الالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص وعدالة المنافسة بين كل الأندية.

وقال البيان: «نذكر الأعزاء في الرابطة بردهم على النصر في ليلة المباراة النهائية لكأس الملك سلمان والذي جاء فيه: حرصا من الرابطة على الالتزام بمواعيد روزنامة الموسم الرياضي المعتمدة وتحقيق الأهداف المرجوة من استراتيجية الرابطة فإنه يتعذر الموافقة على طلبكم وعليه فإن المباراة ستقام في موعدها. مما يثير استغرابنا الشديد في تغيير موقفها الآن».