مَن النجوم المرشحون للانضمام للدوري السعودي في «الميركاتو الصيفي»؟

يبدو أن سوق الانتقالات الصيفية المقبل في الدوري السعودي لن يقل اشتعالاً عن سابقه؛ حيث تتردد أنباء شبه يومية عن ارتباط كثير من نجوم الصف الأول في أوروبا بالتعاقد مع أندية سعودية.

وأفردت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الرياضية الإيطالية واسعة الانتشار مقالاً مطولاً عن سوق الانتقالات المرتقب في الدوري السعودي، تحدثت فيه عن اللاعبين المرشحين للانتقال صيفاً.

محمد صلاح وكيفين دي بروين، نجما ليفربول وسيتي، تنتهي عقودهما بعدما يزيد قليلاً على عام، في يونيو (حزيران) 2025. بالنسبة للمصري الذي عرض عليه «الريدز» التجديد، فإن الدوري السعودي للمحترفين يمثل إغراءً قوياً؛ لأن الاتحاد قد عرض عليه بالفعل أكثر من 200 مليون دولار في الموسم الواحد. وذلك أكثر من كريستيانو رونالدو. ومع وجود كلوب على مقاعد البدلاء، كان ليفربول دائماً يتخذ موقفاً رافضاً؛ لكن نظراً لرحيل المدرب الألماني في نهاية الموسم، فلا يمكن استبعاد أن يغير الإنجليز خططهم ويغريهم العرض المقدم للاعب البالغ من العمر 32 عاماً.

مناقشة مماثلة إلى حد ما بالنسبة لدي بروين الذي ليس لديه أي شك حول المدرب للموسم المقبل؛ لأن غوارديولا سيبقى حتماً. يريد السيتي الاحتفاظ بالبلجيكي الذي تقدر قيمته بما لا يقل عن مائة مليون دولار. يعود كيفن من موسم بدأ في يناير (كانون الثاني) فقط بسبب الإصابة، ويبدو أنه يميل إلى التجديد؛ لكنه لم يوقِّع بعد ولهذا السبب ستحاول أندية الدوري السعودي معه.

لاعبو الدوري الممتاز الآخرون الذين يمكن «إغراؤهم»

حصل ريتشارليسون لاعب توتنهام على تقييم عالٍ. كما سبق سترلينغ الذي يمكن إدراجه في قائمة اللاعبين القابلين للانتقال من قبل تشيلسي. وأيضاً تم إغراء كاسيميرو بالفعل في يناير من قبل صديقه كريستيانو، بينما قال إريكسن مؤخراً إنه غير راضٍ عن استخدامه هذا الموسم.

أما في الدوري الإسباني، فيعيش برشلونة شائعات عن وداع ليفاندوفسكي؛ لكنه ظل بارداً للغاية عندما واجه إمكانية الانتقال إلى الدوري السعودي، على الرغم من الراتب الذي قد يصل إلى مائة مليون دولار في الموسم الواحد. تم ربط زميله رافينيا أيضاً بالدوري السعودي للمحترفين؛ لكن آخر الشائعات، بالترتيب الزمني، تتعلق برودريغو دي بول الذي قد يميل إلى مغادرة أتلتيكو مدريد لبدء مغامرة جديدة في الأهلي.

مودريتش الذي ينتهي عقده في يونيو، لم يلعب سوى القليل حتى الآن مع ريال مدريد؛ لكنه قال في الماضي: «لا للدوري السعودي»، في حين أن كروس -وهو أيضاً انتقال مجاني محتمل- قد يقنعه أنشيلوتي ببطء بالبقاء. وفي فرنسا سيتعين على ليون الدفاع عن نفسه من الهجوم لصالح مهاجمه (وقائده) ألكسندر لاكازيت. يجب على بايرن أن يكون حذراً من «خطفة» الكاميروني تشوبو موتينغ التي تنتهي صلاحيتها، وتغريها الأموال العربية واثنان من الأندية الأوروبية الكبرى.