ماتياس سوليه يرفض إغراءات الاتحاد

ماتياس سوليه (غيتي)
ماتياس سوليه (غيتي)
TT

ماتياس سوليه يرفض إغراءات الاتحاد

ماتياس سوليه (غيتي)
ماتياس سوليه (غيتي)

أكد غويدو انجليوزي المدير الرياضي لنادي فروزينوني الإيطالي، رفض اللاعب الأرجنتيني الموهوب ماتياس سوليه، عرضاً من نادي الاتحاد للانضمام لبطل الدوري السعودي.

وأكدت العديد من المصادر الصحافية الإيطالية، وصول عرض رسمي من نادي الاتحاد إلى يوفنتوس الإيطالي بقيمة 30 مليون يورو، لشراء اللاعب الأرجنتيني المولود في عام 2003، والمعار الى نادي فروزينوني.

واستطاع اللاعب المعار من يوفنتوس إلى فروزينوني تسجيل 9 أهداف خلال 19 مباراة شارك بها بالدوري الإيطالي هذا الموسم، وصناعة هدف وحيد من الجناح الأيمن.

وقال المدير الرياضي لنادي فروزينوني : «نحن على علم بعرض الاتحاد الرسمي للتعاقد مع ماتياس سوليه، لكن اللاعب رفض الإنتقال، ليست هناك فرصة لتحقيق ذلك الآن وماتياس يريد البقاء، ويوفنتوس رفض أيضًا المبلغ الذي عرضه الاتحاد».

من جانبه، اكدت صحيفة «الغارديان البريطانية» استكشاف ويست هام الإنجليزي لفرصة التوقيع مع الجناح جوتا لاعب نادي الاتحاد السعودي بنظام الإعارة، بعد انهيار صفقة التوقيع مع إبراهيم عثمان من النادي اللندني بسبب مطالب نادي نوردسيلاند الدنماركي العالية لبيع عقد اللاعب، بعد أن رفع ويست هام عرضاً لشراء إبراهيم عثمان بقيمة 15 مليون باوند وتم رفضه.


مقالات ذات صلة

بـ«توصية بنزيمة»… لوران بلان رسمياً مدرباً للاتحاد

رياضة سعودية لوران بلان يلتقي اللاعبين في مقر إقامة الفريق بالمعسكر الإعدادي (نادي الاتحاد)

بـ«توصية بنزيمة»… لوران بلان رسمياً مدرباً للاتحاد

في خطوة جديدة أعلن نادي الاتحاد عن طريق رسالة وصلت إلى الأعضاء الرسميين في النادي، السبت، رسمياً عن التعاقد مع الفرنسي لوران بلان لقيادة الدفة الفنية للفريق.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية حسام عوار إلى نادي الاتحاد السعودي (نادي روما)

الاتحاد يشتري عقد حسام عوار من روما بـ12 مليون يورو

توصل نادي الاتحاد السعودي إلى اتفاق مع نادي روما الإيطالي لشراء عقد لاعب خط الوسط حسام عوار.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية صالح الشهري مرشح لتمثيل قميص الاتحاد في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

مفاوضات ساخنة تقرب «صالح الشهري» من الاتحاد

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الاتحاد بات قريباً من حسم صفقة انتقال الدولي صالح الشهري إلى صفوفه.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية كيبا بات هدفاً اتحادياً خلال الميركاتو الصيفي (الشرق الأوسط)

حارس تشيلسي «كيبا» على رادار الاتحاد

يجري حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاغا مفاوضات بشأن انتقال محتمل إلى نادي الاتحاد السعودي، وذلك وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic». 

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية حسام عوار سيرتدي شعار الاتحاد خلال أيام (من حساب اللاعب على «إكس»)

«عوار روما» اتحادياً لـ3 أعوام

سيكون حسام عوار لاعباً جديداً في صفوف فريق نادي الاتحاد السعودي خلال الأيام المقبلة، وذلك وفقاً لتأكيدات الصحافي ساشا توفوليري.

نواف العقيّل (الرياض )

هتان السيف... فتاة «الركلة الحديدية» وأيقونة القتال السعودية

نزال السيف مع المصرية ندى فهيم كان بمثابة ميلادها الرسمي في أقفاص القتال (الشرق الأوسط)
نزال السيف مع المصرية ندى فهيم كان بمثابة ميلادها الرسمي في أقفاص القتال (الشرق الأوسط)
TT

هتان السيف... فتاة «الركلة الحديدية» وأيقونة القتال السعودية

نزال السيف مع المصرية ندى فهيم كان بمثابة ميلادها الرسمي في أقفاص القتال (الشرق الأوسط)
نزال السيف مع المصرية ندى فهيم كان بمثابة ميلادها الرسمي في أقفاص القتال (الشرق الأوسط)

في فترة وجيزة، استطاعت لاعبة فنون القتال السعودية هتان السيف، وضع بصمتها على أقفاص البطولات الدولية، لتخطف إعجاب الملايين من عشاق اللعبة داخل المملكة وخارجها، وتتناقل مقاطعها عشرات التطبيقات والمواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، في مشهد يؤكد قدوم نجمة حقيقية إلى مسرح الفنون القتالية ليس على مستوى المنطقة العربية والخليجية فحسب، بل على المستوى العالمي.

كانت لقطة المقاتلة السعودية هتان السيف صاحبة الركلات الحديدية وهي تتراقص بحركات استفزازية أمام منافستها اللاعبة المصرية إيمان بركة على حلبة النزال الذي جمع بينهما ضمن بطولة دوري المقاتلين المحترفين في السعودية، الأكثر رواجاً في منصات التواصل الاجتماعي، فتارة تبتسم ثم تتقدم خطوة ثم تعود للوراء قبل أن تنقضّ على بركة التي فضلت الانسحاب بعد تعرضها لإصابة في القدم.

ومنذ نزالها السابق مع المقاتلة المصرية ندى فهيم، بدأت هتان السيف في خطف الأنظار حولها، وكان انتصارها مصدر إلهام لكثير من الفتيات الأخريات اللاتي يمارسن اللعبة أو الرياضة بصورة عامة، الإصرار والتحدي أمام أبطال يملكون تاريخاً كبيراً في اللعبة جعلا هتان السيف واحدة من الأسماء الواعدة في سماء اللعبة.

المقاتلة السعودية وعدت برفع رابة بلادها في المحافل الدولية (الشرق الأوسط)

السيف التي دخلت اللعبة بصورة رسمية وهي ابنة التسعة عشر عاماً، حجزت موقعها بين الأبطال بصورة سريعة، وأصبحت تمارس الرياضة بوصفها أسلوب حياة رغم تخصصها الجامعي السكرتارية الطبية.

تقول السيف عن التعاطف الذي تجده في منصات التواصل الاجتماعي من جانب السعوديين: «فقدت والدي ووالدتي في عمر صغير، وشعرت بأن جلدي انسلخ مني، لكن ربي عوضني بأن الشعب السعودي كاملاً أصبح معي، ربي عوضني بوطني»، وتضيف في حديثها لصالح حساب «التواصل الحكومي»: «أصبحت أرغب في رفع اسم السعودية بكل مكان، أصبحت أرى العالم صغيراً، أرغب في إظهار اسم السعودية بكل مكان».

لم تكن هتان السيف تمارس رياضة الفنون القتالية منذ زمن طويل، بل إن تجربتها لم تتعد الثلاثة أعوام، لكنها نجحت بتحقيق المزيد من البطولات. وتمضي السيف في حديثها لصالح «التواصل الحكومي»: «دخلت الرياضة وأنا بعمر 19 عاماً وخلال هذه السنوات الثلاث حققت أول بطولة شاركت فيها، وكانت بطولة العالم، حققت ميدالية برونزية، بعدها شاركت في بطولة الملاكمة في الرياض وحققت ميدالية ذهبية وبعدها شاركت في الملاكمة التايلاندية في الرياض وحققت الذهبية كذلك، ثم شاركت في بطولة العرب وحققت ميدالية برونزية وبعدها شاركت في بطولة العالم للمرة الثانية وحققت الميدالية الذهبية».

السيف خلال إحدى مقابلاتها مع "الشرق الأوسط"

كان تخصص هتان السيف بعيداً عن مجال رياضتها، فهي حاصلة على بكالوريوس سكرتارية طبية، لكن تفرغت بعد ذلك لرياضة الفنون القتالية، وتوضح: «بعد التخرج أصبح تركيزي على الرياضة كاملاً، أصبح يومي عبارة عن تمرينات مستمرة، أسلوب حياة وإنجازات، أتذكر أول يوم دخلت فيه النادي تدربت وبعد أسبوع كانت هناك مشاركة وعرض عليّ المدرب المشاركة فيها رفضت بحجة أنني مبتدئة لكنه طلب التجربة وبالفعل دخلت وخسرت»، ثم تضيف: «من الطبيعي أن أخسر لا يوجد أمر يأتي بسهولة، أن تتدرب في أسبوع ثم تحصل على ميدالية هذا أمر لا يحصل»، وتوضح: «حتى تنجز يجب أن تتعب، تتمرن سنين وأشهراً حتى تحصل على ميدالية ذهبية».

وعن رياضتها، تتحدث: «في السابق كان كل رياضي يتحدث بأن رياضته أفضل من رياضة الآخر، وتم استحداث فنون القتال المختلطة، التي تضم الكاراتيه والتايكوندو والمواي تاي وكيك بوكسينغ وبوكسينغ وهي الرياضات التي تلعب على (الواقف)، ثم تأتي الرياضات التي على الأرض، وهي الجوجيتسو والمصارعة والجودو والغرابلينج والريسلنق، وجميعها رياضات أرضية، وفنون القتال المختلطة تجمع هذه الرياضات وتدخل لتأدية أفضل أداء أنت تبحث عنه».

هتان السيف باتت تحظى بشعبية واسعة في أوساط جماهير رياضة الفنون القتالية (الشرق الأوسط)

هتان السيف ارتبطت بالمقاتل السعودي عبد الله القحطاني مؤخراً، هو الآخر يمارس اللعبة والرياضة نفسهما، وكانت لعبة الملاكمة التايلاندية نقطة التعارف بينهما، يقول القحطاني في حديثه لـ«الشرق الأوسط» وهو يقف بجوار هتان بعد النزال الذي كسبته أمام المصرية إيمان بركة: «الحمد الله نتيجة كانت متوقعة، كنت معها في المعسكر وشاهدت تجهيزها، كان استعداداً على أكمل وجه، انتظرت منها فوزاً كبيراً، وما حدث اليوم نحن فخورون به بوصفنا عائلة».

أما صاحبة المُنجز الذي كان حديث منصات التواصل الاجتماعي، فتقول في حديثها لـ«الشرق الأوسط» عن حركتها تجاه المقاتلة إيمان بركة التي تعد من أساليب الاستفزاز والتعبير عن الثقة في نزالات الفنون القتالية: «الحركة كانت دليلاً على متعتي في هذا النزال، لأنه كان الأطول وكانت المتعة موجودة، على عكس النزال الأول الذي كان مع المقاتلة المصرية ندى فهيم والذي انتهى بالضربة القاضية سريعاً ولم تسنح لي الفرصة للاستمتاع به».

يوم بعد آخر تزداد شعبية المقاتلة السعودية هتان السيف التي تنشط في رياضة الفنون القتالية، نظير نتائجها الإيجابية في نزالات المقاتلين المحترفين بالنسختين الأولى والثانية اللتين استضافتهما السعودية العام الحالي.