أبطال آسيا: النصر لمحو أحزان «الديربي» بالشباك الطاجيكية

الفيحاء في مهمة تسجيل بصمة قارية على حساب باختاكور

الفيحاء يسعى لوضع بصمته في مباراته الآسيوية الأخيرة (نادي الفيحاء)
الفيحاء يسعى لوضع بصمته في مباراته الآسيوية الأخيرة (نادي الفيحاء)
TT

أبطال آسيا: النصر لمحو أحزان «الديربي» بالشباك الطاجيكية

الفيحاء يسعى لوضع بصمته في مباراته الآسيوية الأخيرة (نادي الفيحاء)
الفيحاء يسعى لوضع بصمته في مباراته الآسيوية الأخيرة (نادي الفيحاء)

يسعى فريق النصر لاستعادة توازنه عقب خسارته أمام الغريم التقليدي الهلال في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يخوض مواجهة تحصيل حاصل أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي في ختام مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان النصر ضمن عبوره متصدراً عن المجموعة الخامسة رغم تعادله مع بيرسبوليس الإيراني في المباراة الماضية، لكن الأصفر العاصمي يملك 13 نقطة مقابل ثماني نقاط لوصيفه مما يجعل مواجهته الختامية تحصيلية لتحسين الرصيد النقطي، واستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله الآسيوي وتعثره المحلي.

ولم يكن الأسبوع الأخير سعيدا للفريق الذي يتولى قيادته البرتغالي لويس كاسترو بعدما بدأ في حالة ارتباك على الجانب التنافسي في المسابقة المحلية بعد اتساع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر الهلال إلى سبع نقاط مما قد ينعكس سلبيا على معنويات الفريق.

ويفتقد النصر لخدمات علي لاجامي الذي تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء في مواجهة بيرسبوليس الإيراني الجولة الماضية، بالإضافة إلى عدم جاهزية عبد الإله العمري بداعي الإصابة مما يجعل محمد آل فتيل الاسم الأقرب للحضور بجوار الإسباني لابورت.

ستكون المهمة معنوية أكثر من كونها فنية أمام كاسترو في هذه الجولة، خاصة وأن الفوز سيعيد الروح الإيجابية لفريق النصر الذي ينتظره مزيد من الاستحقاقات على صعيد الدوري وحتى بطولة كأس الملك؛ إذ يلاقي الشباب الأسبوع المقبل في مواجهة إقصائية بالدور ربع النهائي.

من تدريبات النصر الأخيرة استعدادا للمواجهة القارية (نادي النصر)

وحقق فريق النصر نتائج إيجابية في مرحلة المجموعات، واستهل مشواره بانتصار على بيرسبوليس الإيراني بثنائية نظيفة، قبل أن يكمل المشوار بانتصار 3 - 1 أمام استقلال الطاجيكي، ثم الدحيل القطري ذهاباً بنتيجة 4 - 3 وإياباً بنتيجة 3 - 2 ثم تعثر للمرة الأولى بالتعادل أمام بيرسبوليس الإيراني سلباً دون أهداف.

ويملك الأصفر العاصمي تفوقاً على الصعيد الجماعي والفردي مقارنة بنظيره استقلال الطاجيكي الذي سجل أرقاما متواضعة في البطولة وأضاف هدفين فقط، في الوقت الذي استقبلت فيه شباك الفريق ثمانية أهداف.

قد تشهد المواجهة التي ستقام على ملعب تسنتر النوي في مدينة دوشانبي مشاركة البرازيلي تاليسكا الذي غاب عن آخر مواجهة آسيوية ولم يكن ضمن خيارات المدرب كاسترو، حيث يمثل اللاعب البرازيلي قيمة فنية كبيرة في الجانب التهديفي كونه يتربع على قائمة الهدافين بثمانية أهداف.

ورغم أن استقلال الطاجيكي ودع منافسات دوري أبطال آسيا، لكن زاد من إحباط جمهوره غياب كريستيانو رونالدو هداف النصر عن زيارة لملعب الفريق في دوشنبه.

ومنح المدرب البرتغالي لويس كاسترو راحة لمواطنه هداف الدوري السعودي بعد مشاركته في الخسارة 3 - صفر أمام الهلال التي أعقبت إصابته بكدمة في العنق في التعادل أمام بيروزي الإيراني من دون أهداف.

ونشر النصر صورا لاستقبال جماهير الاستقلال لبعثة الفريق السعودي، وارتدى بعض الأطفال القمصان الصفراء المميزة للفريق والتي تحمل اسم أيقونة ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق.

ولم يظهر رونالدو (38 عاما) في صور تدريبات النصر الجماعية الأحد، أو عند وصول البعثة إلى طاجيكستان.

وقال كاسترو للصحافيين ردا على غياب رونالدو رغم ترقب الجميع في طاجيكستان لزيارته الأولى: «أتفهم حبكم لرونالدو فهو يحظى بالمحبة في العالم كله، أنا واثق من أن رونالدو يحب زيارة كل دول العالم، لكن لدي خيارات للتشكيلة في مباراة الغد أتمنى أن تستمتعوا بها».

وبدا رونالدو محبطا خلال الخسارة من الهلال، ومن المحتمل أن يعود للعب أمام الرياض يوم الجمعة المقبل.

وسيكون المهاجم السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول وبايرن ميونيخ السابق، الاسم الأبرز في تشكيلة «العالمي» في دوشنبه حين يسعى لإنهاء صيامه الطويل عن الأهداف.

وفي المجموعة ذاتها يحاول فريق بيرسبوليس الإيراني المنافسة على آمال ضئيلة بالتأهل ضمن أفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس لفرق غرب آسيا، وذلك حينما يلاقي نظيره الدحيل القطري على ملعب آزادي في العاصمة الإيرانية طهران.

طفله طاجيكية ترتدي زي النصر خلال استقبال بعثة الفريق السعودي (نادي النصر)

ويحتل بيرسبوليس المركز الثاني للمجموعة الخامسة برصيد ثماني نقاط، في الوقت الذي يملك فيه الدحيل القطري أربع نقاط ويحضر في المركز الثالث بلائحة الترتيب وودع البطولة مبكراً بعد تسجيله نتائج سلبية متتالية وخسارته لثلاث مواجهات وتعادله في مباراة قبل أن ينتصر في اللقاء الأخير أمام استقلال الطاجيكي.

وفي المجموعة الأولى، يبحث الفيحاء السعودي عن مواصلة الانتصارات في البطولة الآسيوية لتحسين مركزه في ترتيب المجموعة حيث يخوض لقاء تنافسياً وصعباً أمام الوصيف باختاكور في لقاء يجمع بينهما على ملعب باختاكور المركزي.

ويدخل الفيحاء المواجهة بعدما انتعش بنتائجه الأخيرة في الدوري السعودي ثم فوزه أمام آهال التركماني في الجولة الماضية رغم تعثره الأخير محلياً أمام ضمك.

ويملك الفيحاء في رصيده ست نقاط جاءت من خلال انتصارين حققهما مقابل خسارته في ثلاث مواجهات، حيث كسب باختاكور ذهاباً وآهال إياباً وخسر أمام العين ذهاباً وإياباً وفي مباراته الافتتاحية أمام آهال التركمانستاني في الجولة الأولى.

وفي المجموعة ذاتها، يبحث فريق العين الإماراتي عن استعادة نغمة انتصاراته بعد خسارته الأخيرة التي لم تؤثر في ترتيبه وحضوره في صدارة المجموعة أو حتى تأهله عنها متصدراً.

ويواجه العين الإماراتي نظيره فريق آهال التركماني في استاد عشق آباد في مواجهة يبحث معها عن تحقيق رقم نقطي مرتفع وتسجيل مزيد من الانتصارات إذ يملك حالياً 12 نقطة في الصدارة، في الوقت الذي يحضر فيه فريق آهال بالمركز الأخير برصيد أربع نقاط.


مقالات ذات صلة

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

رياضة سعودية النصر أول فريق سعودي يشارك في البطولة (الشرق الأوسط)

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

تستضيف الرياض المجموعة الأولى من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات للموسم الرياضي 2024-2025، خلال الفترة من 25-31 أغسطس المقبل بمشاركة فريق النصر.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية هاري كيويل (أ.ف.ب)

يوكوهاما يقيل مدربه هاري كيويل لسوء النتائج

قرر نادي يوكوهاما مارينوس، الناشط في بطولة الدوري الياباني لكرة القدم، إقالة مديره الفني الأسترالي هاري كيويل، الثلاثاء، بعد أقل من 7 أشهر على توليه المسؤولية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية درع دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

الفائز بدوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على 12 مليون دولار

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الفائز بدوري أبطال آسيا الجديد للنخبة سيحصل على ما لا يقل عن 12 مليون دولار، في دعم كبير للأندية في المنطقة.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.