مانشيني مدرباً للأخضر السعودي حتى مونديال 2026

يمتد عقد المدرب مانشيني حتى مونديال 2026 (أ.ف.ب)
يمتد عقد المدرب مانشيني حتى مونديال 2026 (أ.ف.ب)
TT

مانشيني مدرباً للأخضر السعودي حتى مونديال 2026

يمتد عقد المدرب مانشيني حتى مونديال 2026 (أ.ف.ب)
يمتد عقد المدرب مانشيني حتى مونديال 2026 (أ.ف.ب)

يبدو أن فراغ الأشهر الخمسة التي عاشها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ستنتهي قريباً، وذلك بعد أن اتفق اتحاد الكرة السعودي مع روبرتو مانشيني المدرب الأسبق لمنتخب إيطاليا، الذي فك ارتباطه خلال الشهر الحالي مع منتخب بلاده.

وبحسب صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية يضع الطرفان، اللمسات الأخيرة على تفاصيل العقود ليتم الإعلان رسمياً عن الصفقة التي ستمتد حتى مونديال 2026 يعمل فيها الإيطالي مانشيني مدرباً للأخضر السعودي بجهاز فني معاون يضم العديد من الأسماء المميزة ذات الخبرة الواسعة.

ووفقاً للصحيفة نفسها، سيحصل مانشيني على عقد بقيمة 30 مليون دولار سنوياً، وسينضم إليه في الطاقم الفني، أندريا غالياردي الذي أبلغ الاتحاد الإيطالي بنيته المتوقعة بعدم البقاء، بالإضافة إلى ليلي أوريالي مدير الفريق السابق الذي يملك تجارب العمل في الإدارة الرياضية بعدد من الأندية الإيطالي ومع مدربين عمالقة.

وكانت «الشرق الأوسط» نشرت وفقاً لمصادرها الخاصة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بدأ فعلياً المفاوضات مع المدرب مانشيني في الأول من يوليو الماضي، إلا أن المفاوضات طالت لأمد غير متوقع مما جعل صناع القرار يتجهون لخيارات أخرى قبل العودة بقوة للمدرب الإيطالي مانشيني.

وبحسب الصحيفة الإيطالية ذائعة الصيت أنه من المقرر أن يعقد مانشيني اجتماعاً تنظيمياً مع طاقمه المساعد، يليه اجتماع مع السعوديين ربما في إيطالياً.

وسيحضر مانشيني إلى العمل في المنتخب السعودي بطاقم مساعد قد يصل إلى عشرة أفراد في مهام متنوعة.

وأشارت لاغازيتا إلى أن سيلفيا فورتيني زوجة المدرب والمحامية، ستعمل على صياغة العقود والاتفاق النهائي.

يجدر بالذكر أن المنتخب السعودي سيقيم معسكراً إعدادياً في مدينة نيوكاسل خلال الفترة من 3 حتى 12 سبتمبر (أيلول) المقبل ويخوض خلالها الأخضر مباراتين وديتين، إذ يلتقي كوستاريكا في الثامن من الشهر ثم كوريا الجنوبية يوم 12.


مقالات ذات صلة

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

رياضة سعودية خالد العيسى (يمين) وأحمد جنة (يسار) مرشحا رئاسة النادي الأهلي (الشرق الأوسط)

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

باتت قائمة المرشح الدكتور خالد العيسى وحيدة في سباق انتخابات رئاسة مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي وذلك وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية النجدي في إحدى مباريات الفتح الدورية الموسم المنصرم (الفتح)

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

دخلت أندية الهلال والأهلي والنصر في صراع ساخن للفوز بخدمات اللاعب سالم النجدي ظهير نادي الفتح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية مها مع إبنتها اللاعبة في فئة الزهرات شهلا العتيبي (الشرق الأوسط)

السعودية مها المنيعير: فيلم «القناة الثانية» ألهمني لخوض التحدي

تعد مها المنيعير، لاعبة التايكوندو بنادي القادسية، إحدى أيقونات اللعبة في السعودية، وهي حاصلة على الماستر (شهادة الحزام الأسود 6 دان) بوصفها أول لاعبة سعودية

بشاير الخالدي (الخبر)
رياضة سعودية كأس السوبر السعودي ستقام على الأرجح في أبها والطائف أو قطر (الشرق الأوسط)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: إلغاء فكرة إقامة «السوبر» في الصين... والبديل «أبها والطائف» أو قطر

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن فكرة إقامة بطولة كأس السوبر السعودي في الصين «ألغيت» إلى حد ما وإن مكان إقامتها الجديد سيكون ما بين «أبها والطائف» أو قطر.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية الاتحاد سيقيم معسكراً في أوروبا الصيف الحالي (نادي الاتحاد)

الاتحاد يلاقي إشبيلية في كأس أنطونيو بويرتا

أعلن نادي الاتحاد السعودي الخميس أنه سيخوض مباراة ودية أمام إشبيلية الإسباني بملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 26 يوليو (تموز) المقبل

«الشرق الأوسط» (جدة)

انتخابات «الأربعة الكبار»... بن نافل «ثابت» والبقية متغيرون

أعضاء شرف ولاعبون ورؤساء سابقون خلال اجتماع ودي في متحف الأهلي قبل ايام (النادي الأهلي)
أعضاء شرف ولاعبون ورؤساء سابقون خلال اجتماع ودي في متحف الأهلي قبل ايام (النادي الأهلي)
TT

انتخابات «الأربعة الكبار»... بن نافل «ثابت» والبقية متغيرون

أعضاء شرف ولاعبون ورؤساء سابقون خلال اجتماع ودي في متحف الأهلي قبل ايام (النادي الأهلي)
أعضاء شرف ولاعبون ورؤساء سابقون خلال اجتماع ودي في متحف الأهلي قبل ايام (النادي الأهلي)

تترقّب جماهير الأندية الأربعة الكبار في الدوري السعودي، مساء اليوم (الخميس)، حسم مرحلة اختيار مجالس إداراتها للمؤسسات غير الربحية، إذ تُجرى عملية الاقتراع من خلال الجمعيات العمومية للأندية بعد انتهاء فترة الطعون ضد القوائم النهائية المعلنة للترشح في الأيام القليلة الماضية.

وتبدو الأمور شبه محسومة في معرفة الأسماء التي ستتولى المناصب الرئاسية في الفترة المقبلة في ظل بقاء المشهد دون منافسة في الهلال والنصر والاتحاد، وسط غموض في المشهد الأهلاوي الذي شهد إبعاد المرشحين العيسى وجنة على التوالي.

في الهلال اتضحت الصورة بشكل كامل بعد أن التزمت إدارة فهد بن نافل الصمت حيال ترشحها مجدداً لفترة رئاسة جديدة، لكن في اليوم الأخير من سباق الترشح أعلن بن نافل استمراره في المشهد الأزرق وأعلن ترشحه لولاية جديدة.

إبراهيم المهيدب على بعد خطوة من رئاسة النصر (الشرق الأوسط)

وكتب بن نافل حينها عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «أعتز وزملائي أعضاء مؤسسة الهلال الرياضية غير الربحية بالترشّح في الانتخابات الحالية؛ لنكون جزءاً فاعلاً بالمساهمة في الحراك الرياضي التاريخي الذي تحظى به المملكة».

‏وأضاف رئيس النادي: «خدمة رياضة الوطن عبر الهلال شرف، آمل أن يقترن بتحقيق تطلعات وآمال كل الجماهير العزيزة».

وتضم قائمة المرشح فهد بن نافل كلاً من سليمان الهتلان المرشح لمنصب نائب الرئيس وعضوية كل من سلمان التويجري وفيصل بن غشيان وحمد المالك.

وكان المهندس يزيد أبو نيان قد أعلن عزمه الترشح لرئاسة مجلس إدارة نادي الهلال في حال اعتذار فهد بن نافل عن عدم الاستمرار وتقدم أبو نيان بقائمته معلناً أنه سيقوم بالتنسيق مع العضو الذهبي الأمير الوليد بن طلال قبل أن يتراجع دون إكمال بقية المستندات المطلوبة ليتم استبعاده من سباق الترشح ويظل فهد بن نافل وحيداً.

وفي النصر وبعد أشهر غير مثالية شهدتها إدارة النادي العاصمي وغياب تام للرئيس مسلي آل معمر عن المشهد، صعد اسم رجل الأعمال إبراهيم المهيدب لواجهة البيت الأصفر، وبالفعل واصل المهيدب خطواته في رئاسة النصر، وذلك بسداد رسوم العضوية الأعلى بين الأندية الأربعة الكبار للحصول على فرصة الترشح.

ويحظى المهيدب بدعم كبير من عضو الشرف البارز الأمير تركي بن سلمان، ويجد حفاوة كبيرة من جانب جماهير النصر كونه اسماً يؤمل عليه بصورة كبيرة في قيادة المشهد بعد فترة متذبذبة وغير مثالية لإدارة الرئيس مسلي آل معمر الذي غاب عن المشهد تماماً في الأشهر الأخيرة من فترة رئاسته المنقضية مؤخراً.

لؤي ناظر المرشح الوحيد في المشهد الاتحادي (الشرق الأوسط)

وضمت قائمة المهيدب مجموعة من الخبرات الإدارية، إذ حضر عبد العزيز العمران في منصب نائب الرئيس، إضافة إلى الأعضاء قفاري القفاري، وتركي التميمي، وخالد المالك، وخالد العجمي، وياسر الخليوي، وزياد سليمان، ويوسف القفاري.

ويملك النائب عبد العزيز العمران مؤهلات علمية وعملية، وهو خريج كلية علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات بجامعة الملك سعود، وعمل مستشاراً لأنظمة إدارة العملاء في شركة «موبايلي»، ومدير الاستشارات والتحول الرقمي الحكومي في شركة «مايكروسوفت».

في الاتحاد، صعد إلى المشهد وحيداً المرشح المهندس لؤي هشام ناظر الذي سيعيد تجربته الإدارية في فترة سابقة؛ حيث يضم مجلس ناظر، لؤي مشعبي مرشحاً لنائب الرئيس، ومن الأعضاء عبد القادر العمودي، وعبد العزيز الزيد، وفيصل باشا، وإبراهيم القرشي، وعبد الإله فقيه، وسماهر الشلالي، مرشحين للعضوية؛ حيث تم قبولهم بصفة رسمية من قبل لجنة الانتخابات بوزارة الرياضة ليكونوا أعضاء في مجلس إدارة الرئيس لؤي ناظر.

وعلى صعيد الأهلي، فقد كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اللجنة العامة للانتخابات قائمة باستبعاد القائمتين المرشحتين لرئاسة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي؛ قائمة الدكتور خالد العيسى وقائمة أحمد جنة.

واستبعدت قائمة المرشح أحمد جنة بسبب طعون تقدم بها المرشح الدكتور خالد العيسى وتم على أثرها قبولها وإقصاء المرشح أحمد جنة.

وعلى نحو متسارع تلقت قائمة الدكتور خالد العيسى الغامدي بريداً إلكترونياً تضمن قرار لجنة الطعون باستبعادها من الانتخابات إضافة إلى قائمة أحمد جنة.

وكشفت المصادر ذاتها عن أن استبعاد قائمة العيسى جاء بسبب طعن في أحد الناخبين الذي تربطه علاقة مصاهرة بالرئيس، وأوضحت المصادر أن العيسى سيقدم ترشحه من جديد.