17 لعبة سعودية تشارك في «دورة الألعاب العربية» بالجزائر

تشارك السعودية في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة «الجزائر 2023» التي تفتتح الأربعاء المقبل، وتستضيفها الجزائر حتى الخامس عشر من يوليو (تموز) الحالي بمشاركة جميع الدول العربية.

ويوجد رياضيو المملكة في 17 لعبة، منها 14 أولمبية، وهي: كرة القدم، والمبارزة، والريشة الطائرة، والسباحة، والدراجات، والجودو، والمصارعة، وألعاب القوى، والكاراتيه، والملاكمة، ورفع الأثقال، وكرة الطاولة، وكرة السلة 3×3، وكرة اليد، إضافة إلى المشاركة في 3 رياضات بارالمبية، وهي: كرة الهدف، وكرة السلة على الكراسي، وألعاب القوى البارالمبية.

وتشكل نسبة اللاعبات السعوديات ما معدله 21 في المائة من البعثة، مقابل 79 في المائة للرجال، في حين يبلغ معدل اللاعبين الذين لا تتجاوز أعمارهم 23 سنة 46 في المائة من أفراد البعثة الكلية. وتأتي هذه الأرقام، حرصاً من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على منح الفرصة للشباب والسيدات، للمشاركة في مثل هذه الدورات، لرفع خبرتهم الرياضية، وزيادة الاحتكاك مع الرياضيين من الدول العربية، بما يضمن مستقبلاً رياضياً باهراً لهم، وخاصة أن معظم أفراد البعثة الرياضية لم يسبق أن شاركوا بدورة الألعاب العربية. يُذكر أن المملكة نالت 45 ميدالية متنوعة (15 ذهبية - 12 فضية - 18 برونزية) في آخر دورة ألعاب عربية أقيمت عام 2011م في الدوحة.

ويدشن المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 19 سنة أولى المنافسات السعودية في الدورة بمواجهة نظيره السوري عند الثالثة والنصف من عصر غد (الأحد) على ملعب «الشهيد حملاوي» بمدينة قسنطينة ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم بجانبهما فلسطين وموريتانيا. وكان «الأخضر» قد وصل إلى الجزائر أمس بعد أن أنهى معسكره الذي أقامه في تونس تحت إشراف مدربه البرازيلي ماركوس سواريز، وأجرى تدريباً وحيداً استعداداً لمواجهة الغد.