صافي أرباح «إم بي سي» الإعلامية يرتفع 44.8 % لـ18.3 مليون دولار في 2023

أعلنت مجموعة «إم بي سي» السعودية، الأربعاء، نمو أرباحها الصافية بنسبة 44.8 في المائة إلى 69 مليون ريال (18.3 مليون دولار) في العام الماضي، مدعومة بانخفاض كبير في صافي خسائر منصة «شاهد»، وزيادة كبيرة في حجم الإعلانات على منصة الفيديو حسب الطلب.

وقالت المجموعة في بيان إلى السوق المالية السعودية (تداول) إن إيراداتها الإجمالية زادت 6.2 في المائة في 2023 إلى 3.7 مليار ريال، مدفوعة بنمو الإيرادات القوي عبر جميع قطاعات أعمالها الأساسية. وأضافت المجموعة أن قاعدة المشتركين في الخدمة المدفوعة بمنصة «شاهد» للفيديو حسب الطلب زادت 40 في المائة إلى 3.98 مليون مشترك، في حين زاد عدد المستخدمين النشطين عبر منصة بث الفيديو القائمة على الإعلانات 25 في المائة إلى 15 مليوناً.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، قوله: «بعد إدراج المجموعة بنجاح في سوق (تداول) السعودية في يناير (كانون الثاني) 2023، يسرنا أن نعلن عن تسجيل نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال السنة المالية 2023. وقد أظهرت هذه النتائج قدرة المجموعة على الحفاظ على مكانتها الرائدة في القطاع الإعلامي والمحتوى الترفيهي، كما أبرزت مساهمتها النوعية في تطوير منظومة الإعلام في المملكة».