«الدرعية» تكشف عن تصاميم «أرينا» الأكثر تطوراً في الترفيه والثقافة بالشرق الأوسط

كشفت شركة «الدرعية» السعودية، خلال مشاركتها في المعرض العالمي للعقار (MIPIM) في مدينة كان الفرنسية، وبحضور وزير الاستثمار البريطاني اللورد دومينيك جونسون، عن التصاميم الخاصة لـ«الدرعية أرينا» والتي ستكون واحدة من أهم وأكبر المواقع الترفيهية والثقافية في منطقة الشرق الأوسط، بمساحة 76 ألف متر مربع و20 ألف مقعد.

وأوضحت الشركة أن ذلك جزء من سلسلة المشاريع العالمية التي يجري تنفيذها في محافظة الدرعية لتحويلها وجهة ثقافية وترفيهية وسياحية عالمية، ضمن «رؤية 2030» لتنويع الاقتصاد الوطني، وتعزيز المشهد الترفيهي في المملكة، وتسليط الضوء على الحياة الثقافية والفنية في المحافظة.

وتُمثل التصاميم التي قدمتها شركة «HKS» العالمية لمشروع «الدرعية أرينا»، الذي يُعد جزءاً من تطوير المخطط الرئيسي بقيمة 63.2 مليار دولار، مزيجاً مُبتكراً من المفاهيم الفريدة والأفكار الاستثنائية، التي تستلهم تفاصيلها من البيئة الطبيعية والثقافة الأصيلة والهندسة المعمارية النجدية، وتتماشى مع أهداف المشروع مُتعدد الاستخدامات، بما يعيد تعريف العروض الثقافية والفنية والفعاليات الرياضية في المنطقة، وفق مفاهيم التنمية المستدامة ومعايير جودة الحياة، ليكون بمثابة علامة سياحية مميزة، تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم وتُغير مشهد الفعاليات في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية، جيري انزيريلو، إن «الدرعية أرينا» تُعد عنصراً أساسياً في المهمة المتمثلة بالمزج بين التقاليد والابتكار، كما أنّ المشروع يجسد نمط الحياة الأصيل في الدرعية، الذي يمزج بشكل دقيق بين تعزيز الدور المجتمعي والثقافة والتواصل الإنساني، ويضع معياراً جديداً للوجهات العالمية المتجذرة في التراث والثقافة الضاربة في أعماق التاريخ.

كما ستمثل «الدرعية أرينا» تجربة ترفيهية وثقافية مميزة، قبل وبعد حضور الفعاليات، مع إمكانية الوصول المباشر إلى منطقة التسوق وتناول الطعام، والاستمتاع بمجتمع الدرعية النابض بالحياة، خاصة مع توفر ساحات ومواقع خارجية للعروض والفعاليات، وحديقة ومساحات خضراء للزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها.

من جهته، أوضح المشرف على التصميم من جانب شركة «HKS» المهندس أليكس توماس أن «ما يميز التصميم هو أن الهندسة المعمارية ترتفع من المناظر الطبيعية كسلسلة من الكتل المتراصة؛ مما يستحضر التكوينات الجيولوجية للمنطقة، وتعدّ الطاقة البصرية للمكان بمثابة منارة تجذب الضيوف إلى التجربة الديناميكية في الداخل».

جدير بالذكر، أن معرض (MIPIM)، انطلقت أعماله الثلاثاء، ويستمر على مدار أربعة أيام، ويضم أكثر من 6500 مستثمر وما يزيد على 300 مؤسسة وشركة عالمية في مجال التطوير والتسويق العقاري من أكثر من 90 دولة.