إطلاق رسمي لشركة «آلات» التابعة لـ«صندوق الاستثمارات العامة»

أعلن الرئيس التنفيذي العالمي لشركة «آلات» السعودية المملوكة لـ«صندوق الاستثمارات العامة»، أميت ميدا خلال حفل إطلاق الشركة، التزام الشركة باستثمار 100 مليار دولار بحلول 2030 مما يوفر 39 ألف فرصة عمل مباشرة.

وكان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة «صندوق الاستثمارات العامة» الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أعلن في الأول من فبراير (شباط) الحالي تأسيس شركة «آلات»، لتكون رائداً وطنياً جديداً يسهم في جعل المملكة مركزاً عالمياً للصناعات المستدامة التي تركز على التقنية المتقدمة والإلكترونيات.

وتختص «آلات» بتصنيع منتجات تخدم الأسواق المحلية والعالمية، ضمن سبع وحدات أعمال استراتيجية هي الصناعات المتقدمة، وأشباه الموصلات، والأجهزة المنزلية الذكية، والصحة الذكية، والأجهزة الإلكترونية الذكية، والمباني الذكية، والجيل الجديد من البنية التحتية.

وتعتزم شركة «آلات» التي يرأس مجلس إدارتها ولي العهد، تعزيز قدرات القطاع التقني في المملكة ورفع مساهمته في المحتوى المحلي والاستفادة من وتيرة تطوره المتسارعة وزيادة جاذبيته وقدرته على استحداث الفرص الاستثمارية. كما ستمكّن «آلات» القطاع الخاص عبر الشراكات الاستراتيجية مع الشركات الرائدة في مجال الصناعات المتقدمة والإلكترونيات، الأمر الذي ينمّي منظومة الاقتصاد المحلي والمنطقة ككل.

وأضاف أميت ميدا «سنقوم مع شركائنا (كاريير) و(تحكم) و(سوفت بنك) بإنشاء مصنع لبناء الجيل التالي من الروبوتات، على أن يتم افتتاح المصنع في 18 ديسمبر (كانون الأول) 2024».