مجلس إدارة «آلات» يعيّن أميت ميدا رئيساً تنفيذياً للشركة

أعلن مجلس إدارة شركة «آلات»، برئاسة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، تعيين أميت ميدا رئيساً تنفيذياً عالمياً للشركة.

ويُعد أميت أحد رواد الأعمال العالميين، إذ أسهم في بناء شركات عدة وقيادة التحول فيها خلال المهام القيادية التي تولاها في أنحاء العالم كافة، خصوصاً في الصين وأميركا والهند وسنغافورة.

وينضم اليوم إلى «آلات» بعد عمله في شركة «ديل تكنولوجيز»، حيث كان مسؤولاً عن تنمية أعمالها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ واليابان، وأشرف على مشاريع بمليارات الدولارات في أكثر من 40 دولة.

وتعمل «آلات» على تعزيز قدرات القطاع التقني مستفيدةً من التطور السريع الذي يشهده القطاع في المملكة، وذلك للارتقاء بقدرة البلاد على توفير مزيد من الفرص الاستثمارية.

وسوف تُمكّن الشركة أيضاً القطاع الخاص وتُثري البيئة التجارية من خلال أنظمة أعمالها وتعاونها مع الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع التقنيات.

وقال الرئيس التنفيذي العالمي للشركة الجديدة أميت ميدا: «تتمثل مهمة (آلات) في تحويل القطاعات العالمية لتصنيع الإلكترونيات والصناعات المتقدمة من خلال إنشاء مركز تصنيع مستدام يستفيد من وفرة الطاقة النظيفة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر في المملكة».

وأبان: «سوف نستخدم إمكانات التقنية لتحويل مسار الأعمال عبر الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وأفضل ممارسات الثورة الصناعية الرابعة في التصنيع».

وسوف تركز «آلات» على قيادة التحول في القطاعات العالمية، مثل الإلكترونيات والصناعات المتقدّمة، وإنشاء مركز تصنيع عالمي المستوى في المملكة.

كما ستتَّبع الشركة ممارسات التصنيع المستدامة لمساعدة الشركات العالمية على تقليل انبعاثاتها وتسريع وتيرة العمل نحو تصنيعٍ خالٍ من الكربون.

ومن المقرر أن تنفّذ «آلات» تطلعاتها من خلال التعاون مع الشركات الرائدة في العالم لابتكار طرق تصنيع جديدة وقيادة التحول في القطاعات مع الالتزام والتركيز على استخدام الطاقة النظيفة.

وستطوّر القدرات التصنيعية المبتكرة ضمن 7 وحدات أعمال و34 فئة من المنتجات.

كان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة «صندوق الاستثمارات العامة» الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، قد أعلن مطلع فبراير (شباط) الجاري، تأسيس شركة «آلات»، إحدى شركات «صندوق الاستثمارات العامة»، لتكون رائداً وطنياً جديداً يسهم في جعل المملكة مركزاً عالمياً للصناعات المستدامة التي تركز على التقنية المتقدمة والإلكترونيات.