ستيفاني روزنبلوم
سفر وسياحة لفّ الملابس من أفضل طرق حزم الحقائب (شاترستوك)

كيف توضّب شنطة «السفر الخفيف»؟

بالنسبة لبعض المسافرين مجرد التفكير في ترتيب الحقيبة المحمولة يمكنه أن يحطم حتى أكثر توقعات العطلة قوة لكن يمكن للترتيب الخفيف أن يكون مسعى إبداعياً

ستيفاني روزنبلوم (نيويورك )
يوميات الشرق كيف تعيش مغامرة مميزة في ريفييرا «مايا» بالمكسيك؟

كيف تعيش مغامرة مميزة في ريفييرا «مايا» بالمكسيك؟

يمكنك التظاهر بأنك في مكان جديد لقضاء الأمسية، حتى وإن كانت خططك للسفر متوقفة في الوقت الحالي؛ إذ تدعوك سلسلة «حول العالم من المنزل» إلى بعث الحياة في الروح، مع زيارة مختلفة كل أسبوع، وتوصيات جيدة لكيفية استكشاف الثقافات الجديدة، وأنت مرتاح داخل منزلك. إنها أرض أشجار المانغروف على طول سواحل الكاريبي، وهي موطن لعدد من أوائل علماء الفلك، ورحلة جذابة للغاية إلى المدن القديمة من شاكلة «تشيتشن إيتزا»، التي هي أحد مواقع التراث العالمي في «اليونيسكو». وهي معروفة باسم «ريفييرا مايا»، ممر العطلات الشعبية الدائم في جنوب كانكون إلى تولوم، الذي يجتذب جموع المصطافين إلى شواطئها الرملية ناصعة البياض.

ستيفاني روزنبلوم (كانكون)
تكنولوجيا تطبيقات التأمل... للمسافرين

تطبيقات التأمل... للمسافرين

بعدما حاولت تطبيقات التأمل (Meditation Apps) الإلكترونية لفترة طويلة نقل المستمعين افتراضيًا إلى الشواطئ، والغابات المطيرة، وغيرها من الأماكن الحالمة، فإنها تحاول اليوم جذب الناس الذين يسافرون بالفعل إلى تلك الأماكن. هناك عدة تطبيقات مثل «بوديفاي»، و«كالم»، و«أو إم جي آي كان ميديتيت»، و«سيمبل هابيت»، تقدم جلسات تأمل متخصصة للمسافرين بالطائرات، أو بالقطارات، أو على طرقات المدينة، ممن يعبرون المحيطات، أو حتى يتحركون في أرجاء المدينة، سواء كان ذلك تطبيق «ويتينغ آت ذا إيربورت» أو «كوميوتينغ: مايندفل جيرني». * تطبيقات التأمل خلال أولى رحلاتي في عام 2017 جربت بعض من تلك التطبيقات، كان من بينها تطبيق

ستيفاني روزنبلوم (نيويورك)
تكنولوجيا تطبيقات سفر إلكترونية.. تستحق الاحتفاظ بها عام 2016

تطبيقات سفر إلكترونية.. تستحق الاحتفاظ بها عام 2016

لقد حذفت العشرات من تطبيقات السفر المثبتة على هاتفي «آيفون» مؤخرا. كانت معظمها رائعة، فقد أتاحت لي البحث عن الأماكن غير المألوفة، والإنصات في الجولات السمعية، وتحويل صوري إلى بطاقات بريدية. غير أن السفر يتعلق بالتجول في العالم، وليس مجرد شاشة يمكن النظر إليها، لذلك فأنا أنهي هذا العام بالتخلص من بعض التطبيقات غير الضرورية. وسأبقي فقط على التطبيقات التي أستخدمها في كثير من الأحيان. وليس من الضرورة أن يكون التطبيق حديث الصدور (ومعظمها ليست حديثة) لكي أحتفظ به، لكنه يجعل السفر أكثر سهولة أو أكثر متعة بشكل ملحوظ.

ستيفاني روزنبلوم (نيويورك)
تكنولوجيا ساعة «آبل» الذكية.. متعة السفر والتجوال

ساعة «آبل» الذكية.. متعة السفر والتجوال

هل ينبغي لساعة «آبل»، أحدث الساعات الذكية التي ظهرت في الأسواق، أن تكون جزءا لا يتجزأ من رحلاتك على غرار جواز سفرك أو فرشاة أسنانك؟ تمتلئ شبكة الإنترنت بآراء المولعين بالتقنيات الجديدة، ولكنهم ليسوا من هواة السفر والترحال. ولذلك فقد ارتديت طراز الساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وأخذت أجوب شوارع مانهاتن لاختبار التطبيقات وزيارة الفنادق والمعالم السياحية والمطاعم لاستخلاص الفائدة من استخدام هذه الساعة الذكية الحديثة بالنسبة لعشاق السفر والمتشككين من مرتادي الرحلات الطويلة. * ساعة للتجوال في كثير من الأحيان كنت مذهولة.

ستيفاني روزنبلوم (نيويورك)