آريانا أونجغ شا
أولى «أطفال حسب الطلب»... بأسعار مخفضة

«أطفال حسب الطلب»... بأسعار مخفضة

يشهد قطاع التخصيب الاصطناعي في الولايات المتحدة ازدهاراً، وتقدر قيمته بمليارات الدولارات، مع حدوث اختراقات تحدث تغييراً في الأسر الأميركية على نحو جديد وغير متوقع. وأصبح باستطاعة الأزواج الساعين إلى الحصول على بويضات وحيوانات منوية من متبرعين، الاختيار من بين قائمة طويلة من السمات البدنية والذهنية. وتعرض العيادات الطبية حالياً تخفيضات كبيرة وعروضا خاصة وضمانات بنسبة مائة في المائة فيما يخص الإنجاب. وتبعاً لما كشفته مراكز مكافحة الأمراض واتقائها، فإن 12 في المائة من الأميركيات اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و55 عاماً (7.3 مليون نسمة) حصلن على خدمة ما بمجال التخصيب.

آريانا أونجغ شا (واشنطن)
يوميات الشرق ازدهار صناعة «التخصيب» في أميركا... وقيمتها تقدر بمليارات الدولارات

ازدهار صناعة «التخصيب» في أميركا... وقيمتها تقدر بمليارات الدولارات

عندما تلقت جولي شلومر أخيراً نبأ حملها وهي في الثالثة والأربعين، سرعان ما تحول تفكيرها باتجاه الأمهات الأخريات؛ كنّ ثلاثاً وجميعهن غريبات تماماً، لكن ربطت بينهن صلة استثنائية بفضل التقدم الطبي وجهود التسويق في القرن الحادي والعشرين... كانت السيدات يحملن جميعاً «نصف أشقاء». في ظل برنامج يرمي لترشيد التكاليف أطلقه مركز «شيدي غروف للتخصيب»، في روكفيل، تشاركت السيدات في 21 بويضة جرى الحصول عليها من متبرعة واحدة زرقاء العينين وداكنة الشعر وتحمل شهادة ماجستير بمجال التدريس.

آريانا أونجغ شا (واشنطن)
يوميات الشرق غالبية المواقع الصحية الإلكترونية تقدم تشخيصات طبية غير دقيقة

غالبية المواقع الصحية الإلكترونية تقدم تشخيصات طبية غير دقيقة

هل طرح أحدكم أسئلة على مواقع في الإنترنت حول أعراض مرضية ظهرت عليه وحصل على تشخيص ربما بدا سيئا أو لا أساس له من الصحة بتاتا؟ طبعا.. عليك أن لا تعتقد أبدا أن هذا جزء من خيالك.. إنه حقيقة! وفي تدقيق متمعن قام باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد الأميركية بدراسة 23 موقعا إلكترونيا تقدم خدماتها على الإنترنت لـ«تقييم الأعراض» وتشرف عليها مؤسسات طبية وجهات صحية معروفة منها «مايو كلينيك» و«الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال» و«ويب مد»، وأخرى أقل شهرة مثل «سيمبومايت».

آريانا أونجغ شا (واشنطن)
علوم «قياس أسلوب حياة الإنسان».. ثورة رقمية صحية

«قياس أسلوب حياة الإنسان».. ثورة رقمية صحية

منذ اللحظة التي يصحو فيها من النوم صباحًا كل يوم، وعلى امتداد يومه حتى الليل، تدور حياة لاري سمار حول سلسلة من الأرقام: معدل قلب هادئ يبلغ 40 نبضة في الدقيقة، وضغط دم 130-70 (ملم زئبق)، ومستوى ضغط عصبي (أي توتر) يبلغ 2 في المائة، 191 رطلا، 8000 خطوة تم قطعها، 15 طابقًا قطعت صعودًا، و8 ساعات نوم. وقد يجعل هذا من سمار، العالم المتخصص في الكومبيوتر، أكثر إنسان على وجه الأرض يجري قياسه.

آريانا أونجغ شا (واشنطن)