الخميس - 28 شعبان 1438 هـ - 25 مايو 2017 مـ - رقم العدد14058
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/05/26
loading..

بوعزيزي ألماني يشعل النار في نفسه بميونيخ

بوعزيزي ألماني يشعل النار في نفسه بميونيخ

الجمعة - 22 شعبان 1438 هـ - 19 مايو 2017 مـ رقم العدد [14052]
مدينة ميونيخ الألمانية (أ.ب)
نسخة للطباعة Send by email
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
أضرم رجل النار في نفسه في أحد ميادين مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا قبالة مبنى البلدية، فيما الأسباب لا تزال مبهمة.

وأعلنت الشرطة الألمانية أن الرجل، الذي يبلغ من العمر 54 عاما، سكب عدة لترات من البنزين على جسده في ميدان مارين وأشعل النار في نفسه. وهرع مارة إلى الرجل الذي كان مستلقيا على الأرض، وأمكنهم إطفاء النيران، لكنه لفظ أنفاسه لاحقا بعد نقل قوات الإنقاذ له إلى المستشفى متأثراً بالمضاعفات الناجمة عن حروق واسعة النطاق في جسده.

ولا تزال ملابسات الواقعة غير معروفة بعد، إلا أن متحدثة باسم الشرطة أوضحت أن الرجل كان قد سار بسيارته في الجزء المخصص للمشاة في الساحة، وكتب على سيارته عبارات تقول إحداها: «لا للحرب مرة أخرى على الأرض الألمانية أبدا»، وتقول الأخرى: «العامري هو قمة جبل الجليد».

والمقصود بالعامري هو التونسي الراحل أنيس العامري الذي كان قد نفذ هجوم الدهس في سوق لأعياد الميلاد في العاصمة برلين أواخر العام الماضي ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

وأكدت المتحدثة رفض الشرطة وصف الحادث في الوقت الراهن بأن له خلفية سياسية، وقالت إن «الزملاء يحققون في كل الاتجاهات»، وأضافت أنه لا يمكن الإدلاء بتصريحات في اللحظة الراهنة عن الدافع وراء الحادث، ولفتت إلى أنه فقط يمكن التأكيد على إمكانية استبعاد وجود طرف خارجي في الحادث.