الثلاثاء - 4 شهر رمضان 1438 هـ - 30 مايو 2017 مـ - رقم العدد14063
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/05/30
loading..

موجز إعلامي

موجز إعلامي

الاثنين - 11 شعبان 1438 هـ - 08 مايو 2017 مـ رقم العدد [14041]
نسخة للطباعة Send by email
* «سكاي نيوز عربية» تحتفل في الرياض بعيدها الخامس
* دبي - «الشرق الأوسط»: احتفلت «سكاي نيوز عربية» بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة على انطلاقها في العاصمة السعودية، وشارك فيها ممثلون عن مختلف الهيئات والسفارات والشركات، وممثلو وسائل الإعلام، وذلك بمشاركة نارت يوسف بوران الرئيس التنفيذي لـ«سكاي نيوز عربية» وبندر العسيري رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية المكلف وعدد من الإعلاميين السعوديين. وتخلل الحفل ندوة نقاشية بعنوان «مستقبل العمل الإعلامي في الوطن العربي» تحدث فيها كل من بندر العسيري، والدكتور عبد الله الجحلان، ونارت بوران، وأدارها الإعلامي حمد المحمود، وقدمت نماذج من أبرز المحطات التي مرت بها «سكاي نيوز عربية» خلال السنوات الخمس الماضية، كما سلطت الضوء على مستقبل الإعلام والتطورات المتوقعة في أدواته وطرق عمله في ظل المتغيرات المتسارعة.
* بلومبيرغ تطلق شبكة أخبار تفاعلية عبر «تويتر» حصرياً
* نيويورك - «الشرق الأوسط»: كشفت مؤسستا «بلومبيرغ» و«تويتر» عن إبرام اتفاقية لإنشاء شركة مشتركة تعمل على مدار اليوم، ولسبعة أيام في الأسبوع. وسيكون نشاط الشركة الجديدة إدارة شبكة أخبار حية ستحمل اسماً مؤقتاً «بلومبيرغ تيكتوك»، وستبث موادها حصرياً عبر موقع التواصل «تويتر». وتعتمد فكرة المشروع الجديد على الشراكة بين الإمكانيات الضخمة لشركة «بلومبيرغ» وقدرتها على جمع الأخبار، وعلى اتساع نطاق موقع «تويتر» عبر العالم.
وأفاد مايكل بلومبيرغ خلال منتدى خصص لتقديم المشروع الجديد، بأن المشروع سيكون بين «شركتين تمتلكان مهارات حقيقية، وستعملان من دون تداخل في الاختصاصات».
* تلفزيون «الآن» يطلق برنامج «نجوم بلا حدود» لمواهب التواصل الاجتماعي
* دبي - «الشرق الأوسط»: أطلق تلفزيون «الآن» برنامج «نجوم بلا حدود»، وهو البرنامج الذي يُعنى بالبحث عن المواهب العربيّة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد مؤخراً في دبي، والذي تقدمه ملكة جمال لبنان السابقة دينا عازار والمُطربة السعودية وعد التي تشارك كحكم. وبحسب المعلومات الصادرة في المؤتمر الصحافي فإن برنامج «نجوم بلا حدود» سيُتيح مفهوم متابعة كواليس استخدام نجوم «الآن» لمواقع التواصل الاجتماعي كمنصة للتأثير الإيجابي على محيطهم. وذكرت هدون الصفدي مديرة البرامج في تلفزيون «الآن»، أنّ برنامج «نجوم بلا حدود سيُظهر مدى قدرة مواقع التواصل الاجتماعي على توحيد العالم العربي بهدف حلّ مشكلات كبيرة مثل البطالة وقلّة توافر فرص النمو للشباب».
* التكنولوجيا في مواجهة الأخبار الكاذبة قبيل انتخابات بريطانيا
* لندن - «الشرق الأوسط»: في إطار الحرب الدائرة ضد الأخبار الكاذبة، يقف عالم الكومبيوتر اليوناني أندرياس فالكوس، الذي يعيش في إنجلترا، في الصفوف الأمامية مسلحاً بخبرات عشر سنوات في التعامل مع أجهزة الكومبيوتر. يعمل فلاكوس في شركة بريطانية ناشئة من المقرر أن تطلق جهازاً للتفتيش قبيل الانتخابات البريطانية المقبلة المقررة بداية يونيو (حزيران) المقبل.
ويقدم فالكوس أيضاً المشورة إلى عدد من شركات الكومبيوتر في الولايات المتحدة والصين التي دخلت في منافسة استخدام الذكاء الصناعي في مواجهة الأخبار الكاذبة. وفي السياق ذاته، صرح فالكوس بأنه «يحاول توجيه أبحاثه تجاه ما ينفع الجميع، وأقصد جميع قراء الأخبار».