الثلاثاء - 26 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 مـ - رقم العدد14056
نسخة اليوم
نسخة اليوم  23-05-2017
loading..

«الانضباط» تعاقب الهلال ولاعبه سالم الدوسري

«الانضباط» تعاقب الهلال ولاعبه سالم الدوسري

غرمت الخليج وأوقفت ظفيري النصر مباراتين
الخميس - 23 رجب 1438 هـ - 20 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14023]
سالم الدوسري (تصوير: بدر الحمد)
نسخة للطباعة Send by email
الرياض: «الشرق الأوسط»
فرضت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة السعودي جملة من العقوبات طالت 4 أندية، وألزمت من خلالها نادي الهلال بـ25 ألف ريال (6666 دولارا)، والخليج بواقع بـ10 آلاف ريال (2666 دولارا)، إضافة إلى عقوبات متفرقة شملت لاعبين من القادسية ولاعبا من النصر.
وغرمت الهلال 10 آلاف ريال لتأخر لاعب الفريق سالم الدوسري على الوجود في ممر اللاعبين لمدة 4 دقائق التي ترتب عليها تأخر بدء الشوط الأول من المباراة التي جمعت فريقه أمام الأهلي في الجولة الثالثة والعشرين للدوري السعودي للمحترفين، وفقا لتقرير مراقب المباراة، كما ألزمت الفريق الأزرق بغرامة مالية قدرها 15 ألف ريال، لتأخره في تسليم كشف أسماء المشاركين في ذات المباراة بالجولة عن الوقت المحدد بـ20 دقيقة، بقرارين غير قابلين للاستئناف.
وأوقعت على نادي الخليج غرامة مالية بـ10 آلاف ريال، نتيجة حصول ستة من لاعبي الفريق على ست بطاقات صفراء في المباراة التي جمعت الفريق أمام الوحدة في الجولة الماضية بالدوري السعودي للمحترفين، وفقا لتقرير حكم المباراة بقرار غير قابل للاستئناف.
بينما فرضت غرامة مالية على لاعبي القادسية المحترف بيسمارك فيريرا ومحمد عبده خبراني بـ30 ألف ريال، بواقع 15 ألف ريال على كل لاعب، لامتناعهما عن الحضور لمنطقة الفلاش الإنترفيو (اللقاءات السريعة الحصرية) بعد نهاية مواجهة الفريق أمام الاتحاد في الجولة الثالثة والعشرين للدوري السعودي للمحترفين، وفقا للتقرير الإعلامي لرابطة دوري المحترفين، بقرارين قابلين للاستئناف. كما عاقبت عبد الرحمن الظفيري، لاعب النصر، بغرامة مالية تقدر بـ7500 ريال، إلى جانب إيقافه مباراتين رسميتين في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، في جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى السعودية والمناطق والمحافظات اعتبارا من تاريخ صدور القرار غير القابل للاستئناف.
جاء ذلك على خلفية تلفظ الظفيري على لاعب الفريق المنافس بنادي أحد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لدرجة الأولمبي، وفقا لتقريري الحكم ومراقب المباراة، وذلك بعد ثبوت المخالفة الانضباطية على اللاعب، إضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب على البطاقة الحمراء التي نالها اللاعب خلال المباراة بعد قيام الحكم بطرده.