السبت - 1 شهر رمضان 1438 هـ - 27 مايو 2017 مـ - رقم العدد14060
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/05/27
loading..

أبواب الشام مفتوحة أمام سيرين عبد النور

أبواب الشام مفتوحة أمام سيرين عبد النور

بعد أخذ ورد حول منع الممثلة اللبنانية من دخول دمشق
الجمعة - 25 جمادى الآخرة 1438 هـ - 24 مارس 2017 مـ رقم العدد [13996]
نسخة للطباعة Send by email
بيروت: فيفيان حداد
بعد أخذ ورد كبيرين حول قرار نقابة الممثلين السوريين حول منع الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور من دخول دمشق، انتهت المشكلة لصالح هذه الأخيرة.
فقد أعلن زهير رمضان نقيب الممثلين السوريين مؤخرا، أن أبواب دمشق مفتوحة أمام الجميع، وبخاصة للإخوة اللبنانيين الذين يصوّرون أدوارهم في مسلسلات درامية في الشام.
وكانت الممثلة سيرين عبد النور تستعدّ للسفر إلى سوريا للبدء في تصوير مسلسل (قناديل العشاق) عندما تفاجأت بإثارة بلبلة حول مشاركتها فيه، الأمر الذي أخر توجهها إلى هنالك، وذلك إثر اعتراض نقابة الممثلين السوريين على دخولها الأراضي السورية. وجاء هذا الاعتراض على خلفية حلقة من برنامج «بلا حدود»، الذي قدّمته سيرين على تلفزيون «الآن»، استضافت فيه الإعلامية كارول معلوف.
كما تردّدت أخبار عن اعتراض ممثلات سوريات على أجر عبد النور، على اعتبار أنهن أحق بهذه الفرصة. وترددّ أن النقابة طلبت شفهياً من صنّاع (قناديل العشاق) أن تتقدم عبد النور باعتذار واضح على المحطات السورية عن الخطأ الذي ارتكبته.
وقامت الدنيا ولم تقعد على قرارات نقابة الممثلين السوريين، إلى حدّ دفع بنقابة الممثلين اللبنانيين إلى التدخّل مباشرة واضعة حدّا لما يجري، إثر إعلان رئيستها شادية زيتون دوغان أن نقابتها ستتّخذ موقفا حازما بهذا الخصوص، مطالبة بمعاملة الممثلين السوريين الذين يشاركون في أعمال مصوّرة في لبنان بالمثل.
وأكد النقيب السوري أنّ عبد النور مرحّب بها في سوريا وأن النقابة في انتظار قدومها، مكذباً ما نشرته وسائل الإعلام عن أي تحرّك لنقابته.
ولقيت سيرين عبد النور دعما ملحوظا من قبل فنانين لبنانيين وسوريين خلال الأزمة وبعد انتهائها، فغرّدت ديمة قندلفت (تشارك عبد النور في مسلسل قناديل العشاق) على حسابها عبر موقع «تويتر» الإلكتروني مرحبة بزميلتها وداعية إياها إلى الغداء عند قدومها إلى سوريا. أما الممثلة رولا حمادة فكتبت: «اللي صار مع سيرين ما بيشبه محبة الفنانين السوريين إلنا ومحبتنا إلن فالفن ما إلو هوية». خاتمة رسالتها الإلكترونية بـ«متضامنة مع سيرين عبد النور».
فيما غرّدت الممثلة ورد الخال تقول: «اشتغلنا كتير بأعمال سوريا وتجاربنا كانت إضافة للطرفين، بتأسّف مما يحصل مع سيرين مهما كانت الأسباب».
وعلّقت سيرين التي تتوجه في الأيام القليلة المقبلة إلى سوريا للبدء في تصوير مشاهدها في العمل المذكور: «لا يصحّ إلا الصحيح وأكنّ كل المحبة والاحترام للشعب السوري ولم أوجه أي إهانة له ولا لأي شعب فأنا فنانة لكل بلد عربي». شاكرة كل من ساندها وآزرها في محنتها هذه.
يذكر أن المسلسل (قناديل العشاق) هو من تأليف خلدون قتلان وإخراج سيف الدين السبيعي وإنتاج شركة (سما الفن)، ومن المقرر أن يعرض في موسم رمضان المقبل.