الاثنين - 28 جمادى الآخرة 1438 هـ - 27 مارس 2017 مـ - رقم العدد13999
نسخة اليوم
نسخة اليوم  27-03-2017
loading..

تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1438 هـ - 14 مارس 2017 مـ رقم العدد [13986]
تطبيق «ويذر لايف»
نسخة للطباعة Send by email
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق يعرض مشاهد حية لحالة الطقس، وآخر يسمح للمستخدم التحكم بدرجة ارتفاع الصوت من جانب الشاشة، بالإضافة إلى تطبيق لقياس سرعة الاتصال بالإنترنت وآخر يقدم تجربة مبهرة لمشاهدة عروض الفيديو عبر تقنية الواقع الافتراضي.
* مشاهدة حية لحالة الطقس
وتستطيع معرفة حالة الطقس على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» باستخدام تطبيق «ويذر لايف» Weather Live المجاني، الذي يقدم مشاهدة حية لحالة الطقس والغيوم في الوقت الحقيقي، مع عرض خرائط الأقمار الصناعية لتحركات الغيوم، ناهيك عن جلبه لمجموعة واسعة من أدوات التخصيص أهمها الخلفيات المتحركة المجسمة ثلاثية الأبعاد، والمعاينة على شاشة القفل والشاشة الرئيسية، وعرض توقعات الطقس قصيرة وطويل المدى من 24 ساعات إلى 7 أيام. ويقدم التطبيق كذلك رسومات بيانية مرتبطة، مثل درجة الحرارة والرطوبة وسرعة الرياح وارتفاع موج البحر والضغط والضباب والندى، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
* قياس سرعة الإنترنت
أما إن أردت معرفة سرعة الاتصال بالإنترنت الخاص بك، فسيعجبك تطبيق «ميتيور» Meteor المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» الذي يقدم واجهة جميلة للغاية مع آلية استخدام سلسة وسريعة وعرض مفصل وملون للنتائج. ويقدم التطبيق أداة لتقييم أداء التطبيقات الأكثر شهرة من حيث قدرتها على الاتصال بالإنترنت والعمل بشكل صحيح، مثل «كروم» و«دروب بوكس» و«أمازون» و«فيسبوك» و«جي ميل» و«إنستغرام» و«سكايب» و«سبوتيفاي» و«تويتر» و«أوبر» و«واتساب» و«يوتيوب» و«ستريت فيو» و«فليب بورد» و«وويز»، وغيرها. هذا، ويستطيع التطبيق عرض نتائج الاختبارات السابقة لمقارنة حالة وسرعة الاتصال بالإنترنت مع مرور الوقت. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
* تحكم بمستوى الصوت
وتستطيع التحكم بدرجة ارتفاع صوت هاتفك من حافة الشاشة باللمس إلى الأعلى أو الأسفل باستخدام تطبيق «فوليوم سلايدر» VolumeSlider المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يعتبر مناسبا لمن يقتني هاتفا كبيرا ويرغب في تعديل درجة ارتفاع الصوت بيد واحدة، أو لمن يعاني من كسر في زر الصوت أو توقفه عن العمل.
ويقدم التطبيق القدرة على التحكم بمستوى سطوع الشاشة، مع تقديم إصدار مدفوع لقاء 0.99 دولار أميركي يوفر للمستخدم قدرات مطورة للتحكم بالصوتيات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
* عروض فيديو للواقع الافتراضي
وإن كنت من محبي عالم الواقع الافتراضي Virtual Reality VR، فسيعجبك تطبيق «سكاي في آر» SkyVR المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يقدم كثيرا من المشاهد المبهرة مثل الأدغال واحتفالات المشاهير والجماهير المكتظة وجولة خلف كواليس كثير من البرامج الرياضية، وغيرها من المشاهد الدرامية والحركية، الأمر الذي يزيد من مستوى انغماس مشاهدة العروض. ويدعم التطبيق نظارات «غوغل داي دريم»Google Daydream للواقع الافتراضي، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.