الأربعاء - 29 رجب 1438 هـ - 26 أبريل 2017 مـ - رقم العدد14029
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/04/26
loading..

أرخص قهوة تجدها في كولومبيا والبرازيل وفيتنام

أرخص قهوة تجدها في كولومبيا والبرازيل وفيتنام

مؤشر سعر المشروب المرغوب حول العالم
الأحد - 13 جمادى الآخرة 1438 هـ - 12 مارس 2017 مـ رقم العدد [13984]
نسخة للطباعة Send by email
لندن: «الشرق الأوسط»
إذا كنت تعيش في أوروبا وكنت من محبي القهوة، فستجد نفسك في مأزق بسبب ارتفاع سعر الكوب منها، فسعر الكوب الواحد يصل في بريطانيا إلى 5 جنيهات (نحو 7 دولارات أميركية) على عكس سعر القهوة في البرازيل، حيث تعتبر البلد الأرخص من حيث أسعار القهوة على الإطلاق، وهذا ما يجعل الموظفين من بين أكثر الموظفين في العالم حظا على عكس هؤلاء الذين يعيشون في أقطار أخرى من العالم.
ريو دي جانيرو وهانوي هما المدينتان اللتان تقدمان أرخص قهوة في العالم بالمقارنة مع أي مقهى في أي مدينة أخرى.
في إيطاليا وإسبانيا القهوة رخيصة أيضا، لكن كوب الإيسبريسو في الدنمارك أو سويسرا مكلف، بحسب مؤشر أسعار القهوة للعام الماضي الصادر عن شركة «سيرفيس بارتنر وان».
ويقارن المؤشر أسعار القهوة المقدمة في 75 مدينة في 36 دولة. وذهب الباحثون إلى نحو خمسة مقاهٍ في كل مدينة ما بين سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول) 2016.
ولاحتساء أرخص قهوة في العالم، يوجه المؤشر المسافرين إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا، حيث يمكنك فيها احتساء كوب من القهوة مقابل دولار وربع.
وينصح بالذهاب إلى مدينة إشبيلية بإسبانيا لتناول أرخص جرعة من الكافايين في أوروبا حيث تكلف القهوة 1.68 دولار كسعر متوسط. وتعد القهوة في كوبنهاغن أغلى أربع مرات تقريبا حيث تكلف 6.53 دولار. وفي باريس المعروف عنها غلاء الأسعار سوف يطلب النادل 4.83 يورو.
ووجد الباحثون أن ريو دي جانيرو بالبرازيل تقدم أرخص خيارات القهوة حيث يبلغ سعر كوب القهوة 1.02 دولار. وتعد العاصمة الفيتنامية هانوي من المدن المشهورة برخص القهوة في آسيا حيث يبلغ سعر كوب معتبر من القهوة 2.21 دولار.