زوران: الفتح انطلاقتنا الحقيقية نحو اللقب

زوران: الفتح انطلاقتنا  الحقيقية نحو اللقب
TT

زوران: الفتح انطلاقتنا الحقيقية نحو اللقب

زوران: الفتح انطلاقتنا  الحقيقية نحو اللقب

أكد الكرواتي زوران مدرب النصر رضاه التام عما قدمه الفريق في الدور الأول من الدوري، وقال: رغم أننا خسرنا بعض النقاط ورغم ظروف الإصابات وغيابات اللاعبين بسبب ارتباطاتهم مع المنتخبات، أقول إننا راضون عما قدمناه وسوف نسعى لتقديم الأفضل في الدور الثاني.
وأضاف: خلال المرحلة الماضية تعرفت على جميع اللاعبين كما إنني عرفت كل الفرق بشكل جيد وواجهنا الجميع بمعايير عالية، وطبقًا لهذه المعايير يجب أن نعمل أكثر في المرحلة القادمة بداية من مباراة الفتح هذه المباراة التي لن تكون سهلة، فالمركز الذي يحتله الفتح لا يدل على إمكاناته الحقيقية ونحن مدركون لقوة الفتح ونعرف أنه سيسعى من أجل الفوز بوجود مدربه العائد للفريق، ولن نسمح لهم بالحصول على النقاط، وسنسعى أن تكون مباراتنا معهم انطلاقة جديدة للفريق مع بداية الدور الثاني ولا خيار لدينا سوى الفوز.
وبين زوران أن مشاركة إبراهيم غالب ممكنة لبضع دقائق في مباراة الفتح للوقوف على حساسيته على الكرة وجاهزيته للمشاركة الفعلية مع الفريق، وذلك بعد أن شارك خلال الفترة الماضية بالتمارين الجماعية أما بالنسبة لعوض خميس فلا يمكنه المشاركة إلا بعد فترة التوقف.
وعن خوض النصر لثلاث مباريات مهمة (الفتح - الهلال في كأس ولي العهد – الاتفاق) خلال فترة وجيزة وأثر ذلك على الفريق، قال: لدينا أفضل اللاعبين والذين نسعى من خلالهم للوصول لأفضل الحلول والنتائج ودائمًا المباريات المتتالية أفضل من التوقف.
من جانبه أكد مدافع النصر اللاعب خالد الغامدي أن هدفه وزملائه في هذا الموسم تحقيق البطولات، وقال: سنسعى بكل قوة من أجل أن نحقق هدفنا ونعود لمنصات التتويج. وأضاف: أنهينا الدور الأول وسنبدأ الدور الثاني بروح عالية وطموح أكبر، نعرف أن طريق المنافسة على البطولات لن يكون مفروشًا بالورود فكل الأندية تسعى للبطولات، ونتمنى أن نوفق في إسعاد إدارتنا وجماهيرنا وكل محبي العالمي في هذا الموسم.
وقال: أمامنا مباراة مهمة أمام الفتح، وبالطبع لن تكون سهلة، فالفتح يقدم دائمًا مباريات قوية أمام الفرق الكبار، وخير مثال على ذلك ما قدمه في مباراته الأخيرة أمام الاتحاد، وبالتأكيد نتمنى أن تكون المباراة انطلاقة جديدة للنصر مع بداية الدور الثاني، نحن جاهزون للمباراة والمدرب وضع خطته التي سيلعب بها، ونتمنى من الله التوفيق.
وفي شأن آخر تمكن لاعب المحور إبراهيم غالب من تجاوز اختبار المرونة، ومن المتوقع أن يكون غالب ضمن قائمة 18 لاعب التي سوف يدخل بها زوران لقاء اليوم أمام الفتح في الأحساء، ضمن مباريات الجولة الـ14 لدوري المحترفين السعودي.
وكانت التقارير السابقة تشير إلى صعوبة تمكن غالب من تخطي اختبار المرونة خلال الأيام الحالية، إلا أن مواظبة اللاعب وأداءه التمارين على فترتين صباحية ومسائية طوال الفترة الماضية أظهرا نتائج جيدة للاعب الذي أبدى حماسًا كبيرًا للعودة إلى صفوف الفريق النصراوي من جديد.
من جهة ثانية ترأس الأمير مشعل بن سعود رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر ورئيس المجلس التنفيذي مساء أول من أمس الاجتماع الأول للمجلس بحضور رئيس النادي نائب رئيس المجلس التنفيذي الأمير فيصل بن تركي وأعضاء المجلس، وسلم رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي للمجلس شيكًا مصدقًا بمبلغ وقدره 15 مليون ريال يمثل باقي المبلغ الذي التزم به وأعلن عنه في الاجتماع الأول لهيئة أعضاء الشرف والبالغ قيمته 25 مليون ريال.
كما وعد بتسليم المجلس مبلغ 5 ملايين ريال كدعم إضافي خلال الأسبوعين القادمين، ليصل دعم الأمير فيصل بن تركي خلال الموسم الحالي إلى 30 مليون ريال.



بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.