يشهد «معرض ألعاب طوكيو» انطلاقة كبرى في توظيف نظم الواقع الافتراضي في الألعاب الإلكترونية. ويفتتح المعرض في ماكوهاري بالقرب من العاصمة اليابانية، الذي يُعتبر الأكبر من نوعه في العالم المخصص للترفيه والألعاب، اليوم لرجال الأعمال وغدا للزوار بمشاركة 614 شركة من 37 بلدًا تعرض أكثر من 1500 برنامج للألعاب.
وتمثل نظم الواقع الافتراضي أفضل التقنيات لممارسة الألعاب الإلكترونية في المستقبل. وتعتقد شركة «سوني» الإلكترونية أن عام 2016 الحالي سيشكل علامة فارقة على دخول الواقع الافتراضي عالم الألعاب، ليساعد قطاع الألعاب الذي هددته التصاميم الحديثة للهواتف الذكية.
وبينما ظلت الألعاب الإلكترونية تمارَس حتى الآن على شاشات الكومبيوتر أو التلفزيون، فإن إدخال نظم الواقع الافتراضي سيتيح للاعبين الانغماس في عوالم تصنعها الألعاب، وهذه تجربة مثيرة كما نقلت وكالة «أسوشييتد بريس» عن ياسوا ناكاهاشي مدير «سوني للترفيه» المتفاعل.
وتأمل شركة «سوني» في النجاح في منافساتها في هذا الميدان بطرح خوذة الواقع الافتراضي لجهاز «بلاي ستيشن 4»، التي ستكون بسعر 400 دولار تقريبًا، الشهر المقبل. وهو سعر مناسب لكثير من اللاعبين مقارنة بالأجهزة المنافسة مثل «أوكلس ريفت» بسعر 600 دولار، و«إتش تي سي فايف»، 800 دولار.
ورغم أن نظم العالم الافتراضي توظَّف لأغراض التدريب والتعليم وفي بيع المنازل وغيرها، فإنه من المتوقع أن تشهد انتشارا واسعا أولا في قطاع الترفيه والألعاب. وسوف يجد اللاعبون، وبعد وضع خوذ الواقع الافتراضي والسماعات الملحقة بها أنفسهم في عوالم من الألعاب الخيالية الملونة.
انطلاقة كبرى في توظيف الواقع الافتراضي في الألعاب الإلكترونية
أحدث البرامج والأجهزة في «معرض ألعاب طوكيو»
انطلاقة كبرى في توظيف الواقع الافتراضي في الألعاب الإلكترونية
لم تشترك بعد
انشئ حساباً خاصاً بك لتحصل على أخبار مخصصة لك ولتتمتع بخاصية حفظ المقالات وتتلقى نشراتنا البريدية المتنوعة