ثنائية السهلاوي توقد ظلمة «الشرائع»

كلاسيكو ناري بين الاتحاد والهلال اليوم في «الجوهرة المشعة»

إحدى محاولات النصر للتسجيل في مرمى الوحدة (تصوير: عدنان مهدلي)
إحدى محاولات النصر للتسجيل في مرمى الوحدة (تصوير: عدنان مهدلي)
TT

ثنائية السهلاوي توقد ظلمة «الشرائع»

إحدى محاولات النصر للتسجيل في مرمى الوحدة (تصوير: عدنان مهدلي)
إحدى محاولات النصر للتسجيل في مرمى الوحدة (تصوير: عدنان مهدلي)

قاد المهاجم الدولي محمد السهلاوي فريقه النصر لفوز ثمين على مضيفه الوحدة 0/2، في مباراة توقفت لـ25 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن ملعب الشرائع بمكة المكرمة.
ورفع النصر «حامل اللقب للموسم الماضي والذي قبله» رصيده إلى 8 نقاط في المركز السادس، مستعيدا عافيته بعد التدهور الكبير في مستوياته، ومع إطلالة مدربه الجديد الإيطالي كانافارو على أول مباراة في الدوري السعودي من المدرجات. فيما بقي الوحدة في مركزه الـ12 برصيد نقطتين فقط، ليزداد موقفه صعوبة مع تقدم جولات الدوري السعودي للمحترفين.
وكان هدف السهلاوي الأول جاء بعد عرضية مانغا التي حولها أدريان إلى الأول ليحولها بقدمه خادعة إلى الشباك في الدقيقة 34. فيما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 46 بتسديدة من داخل المنطقة وصنع البولندي أدريان مرة أخرى هذا الهدف.
وتغلب الفيصلي على هجر بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة. وتقدم هجر أولا عن طريق محمد الصيعري عند الدقيقة 43، وبعدها بدقيقتين عادل خافيير البوا النتيجة للفيصلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي. وفي الشوط الثاني أضاف الفيصلي هدفين عن طريق كامارا وفهد الصقري عند الدقيقتين 79 و89. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفيصلي إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد هجر عند نقطتين. وتعادل القادسية والرائد بهدف لكل منهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة في محافظة الخبر. تقدم الرائد أولا عن طريق عبد الله دوش في الدقيقة 14، وعادل للقادسية جفين البيشي بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 83، ليرتفع رصيد القادسية إلى 5 نقاط والرائد إلى نقطتين. وبالنتيجة ذاتها تعادل الخليج والتعاون على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وتقدم التعاون عن طريق عبد المجيد الرويلي في الدقيقة 52، وعادل للخليج عباس الشنقيطي عند الدقيقة 81. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الخليج إلى 5 نقاط والتعاون إلى 8 نقاط.
من جهة ثانية، تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية صوب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة حيث قمة منافسات الجولة الخامسة لدوري المحترفين السعودي التي تجمع بين الاتحاد ونظيره الهلال كأبرز مواجهات هذا اليوم الذي يشهد أيضًا إقامة مواجهتين، تجمع الأولى بين نجران والأهلي، في حين يلتقي الشباب مع نظيره الفتح. في المباراة الأولى يخوض الهلال متصدر لائحة ترتيب الدوري اختبارا حقيقيا عندما يواجه فريق الاتحاد بعدما اقتصرت مبارياته في الجولات الأربع الماضية على فرق المنطقة المتوسطة والأخيرة. ويعول الهلال كثيرا على الثنائي البرازيلي إلتون ألميدا وكارلوس إدواردو، وذلك على سبيل تسجيل الأهداف بالنسبة للمهاجم ألميدا وصناعتها أو حتى التسجيل للاعب خط الوسط إدواردو الذي يجيد أيضا تنفيذ الكرات الثابتة بقدرة وإتقان.
أما فريق الاتحاد فيدخل هذه المواجهة حاضرا في المركز الرابع وبفارق ثلاث نقاط عن ضيفه الهلال الذي يسعى إلى تقليص الفارق النقطي بينهما من خلال إلحاق الخسارة الأولى به والتعادل في النقاط بين الفريقين من أجل استمرار المنافسة على الصدارة. ويملك الاتحاد المهاجم الفنزويلي ريفاس الذي أظهر قدرات فنية مميزة في المواجهة الأخيرة أمام القادسية ونجح خلالها في تسجيل ثلاثة أهداف ليمنح إشارة تهديد قوية لفريق الهلال.
ومن جانبه، يلعب فريق الأهلي مواجهته أمام نجران وعينه على الملعب القريب منه على أمل تعثر فريق الهلال ليتمكن من التحليق بصدارة لائحة الترتيب التي حضر فيها طيلة الأسبوع المنصرم بعد فوزه على النصر نظير تأجيل مواجهة الهلال الذي استعاد الصدارة بعد فوزه على التعاون، وعاد فريق الأهلي للمركز الثاني في الترتيب. أما فريق نجران فيعاني من تشتت مستوياته حتى الآن إضافة إلى ابتعاده عن تحقيق أي انتصار في الجولات الأربع الماضية التي اكتفى منها بتحقيق نقطة يتيمة جاءت بعد تعادله من أمام فريق الوحدة.
وأخيرا يلتقي فريق الشباب بنظيره الفتح على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بمدينة الأحساء في مواجهة يبحث من خلالها الليث الشبابي عن تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة ظهوره بمستويات فنية مميزة. ويزاحم الشباب فرق المقدمة على خطف صدارة لائحة الترتيب حيث يحتل حاليا المركز الثالث بعشر نقاط وهو الرصيد ذاته لفريق الأهلي.
في المقابل، يتطلع فريق الفتح إلى الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المواجهة، وذلك بتحقيق التعادل في أقل الأحوال وعدم الخسارة، حيث يحضر الفريق النموذجي حاليا بالمركز السادس برصيد خمس نقاط.



بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.