فؤاد عبد الواحد يطلق «يا راسم البسمة» ويسجل «دويتو» مع محمد عبده

قام بتصوير حلقة خاصة لصالح تلفزيون أبوظبي في برنامج جديد

محمد عبده وفؤاد عبد الواحد
محمد عبده وفؤاد عبد الواحد
TT

فؤاد عبد الواحد يطلق «يا راسم البسمة» ويسجل «دويتو» مع محمد عبده

محمد عبده وفؤاد عبد الواحد
محمد عبده وفؤاد عبد الواحد

يعيش الفنان فؤاد عبد الواحد فترة نشاطات مختلفة، تتخللها مجموعة من الأعمال التي قام بتنفيذها وإنهائها، بدأها بإطلاق أغنية منفردة جديدة حملت عنوان «يا راسم البسمة» متعاونا في كلماتها مع الشاعرة الإماراتية أصايل، ومن ألحان الملحن «البحر»، ومن توزيع العراقي زيد نديم، التي بدأت الإذاعات الخليجية والعربية عرضها، بالتزامن مع إطلاقها أيضا في قناته الخاصة بموقع «يوتيوب»، والتي قال عنها: «(يا راسم البسمة).. أغنية منفردة جديدة طرحتها عبر قناتي الخاصة في (يوتيوب)، وهي من الأغنيات الجميلة التي تحمل كلمة معبّرة من أشعار الشاعرة الإماراتية أصايل، التي أتشرف بالتعاون معها ومع الملحن البحر، وأنا متفائل بأنها ستصل وسيحبها الجمهور نظرا لما فيها من أسلوب غنائي جميل وقريب من القلب، أتمنى أن تعجب الجمهور».
وسجل نجم مسابقة «نجم الخليج» أغنية خاصة «زفة» بشكل «دويتو» مع فنان العرب محمد عبده لصالح أحد أفراح العائلات الكريمة في الإمارات، وذلك في استوديوهات «أغاني» بدبي، مؤكدا سعادته بتجدد اللقاء مع هذا الهرم الكبير (كما وصفه فؤاد)، قائلا: «يحمل هذا الإنسان المبدع على مر التاريخ تواضعا كبيرا رغم حجم نجوميته وأهميته في الأغنية الخليجية والعربية، تشرفت بلقائه وتسجيل عمل غنائي خاص معه، أفتخر به وبتعاوني معه، وبكلامه الجميل في حقي وحق صوتي، وهذا بحد ذاته أعتبره نجاحا خاصا ووساما على صدري»، مضيفا أنه سعيد جدا بهذا العمل الذي يتجدد به الغناء معه مرة أخرى، بعد أن قدم إلى جانبه «دويتو» خلال مشاركته في مسابقة «نجم الخليج» أمام الملايين من المشاهدين قبل عدة سنوات.
إلى جانب ذلك، عاد عبد الواحد من بيروت إلى دبي مكان إقامته، بعد أن صوّر حلقة تلفزيونية لصالح أحد البرامج الجديدة التي ستعرض ضمن الدورة البرامجية الجديدة في تلفزيون أبوظبي، والتي شكل بها ضيف الحلقة الخاص، وتظهر جانبا جديدا من شخصية فؤاد عبد الواحد وعفويته في الحوارات، مقدما مجموعة من الأغنيات بصوته دون الاستعانة بآلات موسيقية، وسيعرض خلال شهر أبريل (نيسان) المقبل من عام 2015.



نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
TT

نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})

طرحت الفنانة المصرية نسمة محجوب، مطلع ديسمبر (كانون الأول) الجاري، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان «الناس حواديت»، والتي حظيت بتفاعل من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحققت مشاهدات لافتة عبر قناتها الخاصة على موقع «يوتيوب».

وأكدت نسمة في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها بصدد إصدار أغنيات جديدة في بداية العام المقبل، إلى جانب أعمال أخرى ستُطرح قبيل شهر رمضان المقبل، مشيرةً إلى أن الأغنيات جاهزة وبحوزتها بشكل كامل وإصدارها تباعاً للجمهور بهدف الوصول لشريحة عريضة من الجمهور قبل انشغالهم بمتابعة الأعمال الدرامية الرمضانية.

تسعى نسمة لتقديم الأغنيات الشعبية بحكاياتها اللافتة المحببة لقلوب الناس (صفحتها على {فيسبوك})

وتؤيد نسمة فكرة طرح أغنياتها الجديدة «سنغل» للوجود مع الجمهور والحضور الفني بشكل دائم، لكنها تنوي تجميعها في «ألبوم غنائي» بعد الانتهاء من إصدارها، مشيرةً إلى أنها «لا تفضل فكرة على حساب الأخرى سوء الألبوم أو السنغل، لكن ما يشغلها هو وجودها مع الناس».

وترى محجوب أن فكرة التقيد بتوقيت معين ومناسبات خاصة لطرح أعمالها لم تعد قائمة مثل السابق، حيث كان يحرص بعض صناع الفن على طرح أعمال في الأعياد، والفلانتاين وغيرها من المناسبات، لكن كسر القواعد أصبح الأهم للفت الأنظار والاهتمام، كما أن السوشيال ميديا جعلت كل شيء متاحاً أمام الناس في أي وقت.

تؤكد نسمة أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع لها (صفحتها على {فيسبوك})

وذكرت نسمة الأسس التي تعتمدها في اختيار أعمالها، مؤكدةً أن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هي الأساس للتعبير الصوتي عنها بكل سعادة ومشاعر بغضّ النظر عن كون الأغنية شبابية أو طربية أو غير ذلك.

وأوضحت نسمة أن العلاقة بينها وبين دار الأوبرا المصرية كبيرة وممتدة منذ سنوات طويلة، لافتةً إلى أنها تحب مقابلة جمهورها، وتعشق الوقوف على خشبة المسارح بشكل عام، ومواجهة الناس مباشرةً والتفاعل معهم والشعور بوقع كل لحن وكلمة على مسامعهم، وتجد في ذلك متعة كبيرة وحماساً لتقديم المزيد.

ورغم حرص نسمة على طرح أغنيات سنغل بشكل متتالٍ لضمان الانتشار الجماهيري؛ فإنها ترى أن الحفلات التي تشارك في إحيائها هي الأساس الذي ينعش المشاهدات.

تعشق نسمة الوقوف على خشبة المسارح ومواجهة الناس مباشرة والتفاعل معهم (صفحتها على {فيسبوك})

«إن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هو الأساس للتعبير الصوتي عنها»

وكشفت نسمة عن أنها تحب المسرح الغنائي، وخاضت تجربة التمثيل بالفعل مع الفنان الراحل جلال الشرقاوي عبر مسرحية «دنيا حبيبتي»، لكنها أكدت أن التجربة لم تكن سهلة بل استحوذت على وقت وجهد وتحضيرات مسبقة وساعات عمل طويلة، لافتةً إلى أن «المسرح يحدّ من المشاركة في الفعاليات الفنية الأخرى على غرار طرح الأغاني، وإحياء الحفلات»، مؤكدةً أن الفنان كي يقدم ما يحلو له يحتاج إلى التفرغ حتى يخرج العمل بشكل متقن.

وتكتفي نسمة خلال الوقت الحالي بطرح أغنيات «سنغل» إلى جانب حفلاتها الغنائية، نظراً إلى ارتباطاتها الشخصية واحتياج أسرتها إلى وجودها، لكنها أكدت أن فكرة التمثيل في مسلسلات درامية أيضاً مطروحة على جدول أعمالها، لكنها تحب تقديم ألحان وكلمات مرتبطة بهذه المسلسلات عبر قصة مثيرة ولقطات مرئية تدعم تفاصيل العمل بصوتها، مثل الشارات والأغنيات الداخلية التي يجري توظيفها خلفيةً للمشاهد.

وتشير نسمة إلى أن فكرة التمثيل إلى جانب الغناء في عمل فني أيضاً واردة، لكن في حالة ملاءمة الشخصية لها ولما تقدمه، لكنها لا تسعى للحضور بالتمثيل لمجرد الرغبة في الظهور، ولم تُعرض عليها شخصية تمثيلية جاذبة تحمّسها لخوض التجربة.

وتطمح نسمة لتقديم السيرة الذاتية لعدد من نجمات الغناء في عمل درامي من بينهن: وردة، وأسمهان، وماجدة الرومي، والأخيرة تعشقها نسمة كثيراً وتؤكد «أنها تستحق تقديم سيرتها الذاتية للناس».

وترحب نسمة بتقديم ديو غنائي مع عدد من نجوم الفن من بينهم: شيرين، ومحمود العسيلي، وأصالة، وعزيز مرقة، وكذلك المشاركة في أغنيات مع فرق غنائية مثل «شارموفوز، و«مسار إجباري»، و«كايروكي»، كما كشفت عن تفضيلها الاستماع إلى الأعمال الغربية، مشيرةً إلى أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع إليها ولن تقدمها يوماً ما، لكنها في الوقت نفسه تحب الأغنيات الشعبية وحكاياتها اللافتة والمحبَّبة إلى قلوب الناس وتسعى لتقديمها.