بندر بن محمد يترجل عن رئاسة أعضاء شرف الهلال والفئات السنية

دعا إلى اجتماع شرفي كبير .. وأعلن أنه سيظل محب وداعما للنادي الأزرق

الأمير بندر بن محمد
الأمير بندر بن محمد
TT

بندر بن محمد يترجل عن رئاسة أعضاء شرف الهلال والفئات السنية

الأمير بندر بن محمد
الأمير بندر بن محمد

في خطوة مفاجئة لم يسبق لها أي مقدمات أعلن الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال استقالته من منصبه وتركه الإشراف على الفئات السنية مع الاحتفاظ بالعضوية الشرفية دون تقلد أي منصب رسمي في النادي العاصمي الكبير.
وقال بندر بن محمد في بيان بثه على وسائل الإعلام مساء اليوم : نظرا لما يتداول حاليا بين الجماهير الهلالية حول الشأن الهلالي الداخلي وليقيني أن هذه الجماهير الوفية هي السر الحقيقي الذي يقف خلف أمجاد الهلال عبر تاريخه فهي الرقم الصعب الذي تستند عليه إدارات النادي المتعاقبة لذلك من منطلق محبتي وتقديري للجميع رغبت بإيضاح العديد من الأمور.
وأضاف الِرئيس السابق للنادي الأزرق : سنقوم بدعوة أعضاء الشرف إلى اجتماع موسع قريبا في مقر النادي لطرح العديد من الأفكار التنظيمية منها إنشاء مجلس تنفيذي لأعضاء الشرف وعمل هيكلة جديدة إضافة لفتح باب الترشيح لرئاسة هيئة أعضاء الشرف ونائب للرئيس حيث سأظل عضوا محبا وعاشقا وداعما للهلال من أي منصب.
وأوضح الرئيس الذهبي كما يطلق عليه الهلاليون : عملت في الإشراف على الفئات السنية منذ العام 1400 من خلال مدرسة الهلال الكروية كأول مدرسة من نوعها في تاريخ الكرة السعودية التي أخرجت أجيالا متلاحقة منهم سامي الجابر ويوسف الثنيان وفهد الغشيان وفيصل أبو اثنين وخالد التيماوي والقائمة تطول , مضيفا :عندما عدت للإشراف مجددا كان هدفي خدمة النادي وتخفيف الاعباء المالية والمسئوليات عن الإدارة ومن خلال عملنا ظهر لنا عددا من النجوم الحاليين كنواف العابد وسلمان الفرج والحارس عبدالله السديري وعبدالعزيز الدوسري ولا نقول بأن عملنا مكتمل ولكن اجتهدنا لمصلحة النادي.
وواصل كبير شرفي الهلال طرح إيضاحاته في البيان : لم نكن يوماً في معزل عن أي محب للنادي يقدم لنا المشورة والنصيحة وما يتم اتهامنا به حاليا بأننا منغلقين او نرفض أي دعم من اعضاء الشرف فهذا غير صحيح بتاتاً ومن ضمن ما سمعت بأني رفضت ملفاً متكاملاً لتطوير الفئات السنية قدمها لي الاخ سامي الجابر وهذا غير صحيح اطلاقاً ومثل هذه الاخبار والإشاعات تُثير الجماهير وتخلق الفجوات بين الهلاليين .
واختتم المشرف على الفئات السنية حديثه في هذا الجانب : كان من ضمن ما قمنا به من عمل لتطوير الفئات السنية استقطاب الاتحاد الاسباني للإشراف على مدرسة الهلال بقيادة المدرب ميخيل انخل وقد استمرت الشراكة لمدة عامين وبسبب مغادرة المشرف الاسباني وتوقيعه عقداً مع نادي اتليتكو مدريد رفضنا استمرار الشراكة لانتفاء الفائدة منها ومازلنا في عمل الاجراءات القانونيه للمخالصة معهم , مضيفا : وكنت قد اتخذت قراراً من بداية هذا الموسم بأن هذا الموسم سيكون هو الأخير لي في الاشراف على الفئات السنية بالنادي وقد أخبرت بعض المقربين مني بذلك و حيث سأسلم الفئات السنيه لإدارة النادي مع نهاية هذا الموسم.
وأوضح الأمير بندر بن محمد : كنت وما زلت وسأظل مشجعا هلاليا يفرحني ما يفرح أي هلالي والعكس ولا توجد قوة على وجه الأرض تستطيع فصلي وعزلي عن هذا المدرج العظيم فهم السند والعون للهلال , ولا أتخيل نفسي في يوم من الأيام أن أجرح مشاعر أي هلالي أو أخطئ في حقه وما قصدته في مداخلتي التلفزيونية من مصطلح " دخلاء " أصحاب المعرفات الوهمية في تويتر الباحثين عن شق الصف الأزرق.
واختتم الأمير بندر بن محمد بيانه : انتقاد إدارة النادي حق مشروع لأي مشجع ولا يمكن أن يغضبنا بل على العكس تماما هذه الانتقادات تهدف للإصلاح وهي السبب لأن يكون النادي بعد توفيق الله زعيما لأكبر قارات الأرض.



بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.